Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
عقوبات جديدة تنتظر الأهلي والزمالك حال تصعيد أزمة السوبر المصري

عقوبات جديدة تنتظر الأهلي والزمالك حال تصعيد أزمة السوبر المصري

توج فريق الزمالك بلقب كأس السوبر المصري، عقب فوزه على غريمه التقليدي الأهلي بركلات الترجيح، بنتيجة 4-3، ليحصد الفارس الأبيض لقبه الرابع في المسابقة.

طلال أبو سيف
طلال أبو سيف
تم النشر
آخر تحديث

يبدو أن أزمة مباراة كأس السوبر المصري التي أقيمت في الإمارات بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، الخميس الماضي، ستشهد تصعيدًا جديدًا خلال الساعات المقبلة.

وتوج فريق الزمالك بلقب كأس السوبر المصري، عقب فوزه على غريمه التقليدي الأهلي بركلات الترجيح، بنتيجة 4-3، ليحصد الفارس الأبيض لقبه الرابع في المسابقة.

أزمة

وعقب انتهاء ركلات الترجيح بفوز الزمالك، شهد ملعب محمد بن زايد أزمة كبيرة بين لاعبي الفريقين، وبعض أفراد الجهازين الفنيين، وذلك بعد احتفال عبد الله جمعة أمام جماهير الأهلي، وقيام بعض لاعبي الفريق الأحمر بالتعدي عليه.

اقرأ أيضًا: نجم الأهلي السابق يكشف طلبات مجلس الخطيب بعد قرارات الاتحاد المصري

لتنفجر بعد ذلك مشاجرة عنيفة في الملعب بين عدد كبير من اللاعبين، لكن تدخل العقلاء من الجانبين أنهى الأزمة ولكن بعد حدوث العديد من الأمور التي لا تليق بتاريخ الناديين.

عقوبات

وأصدرت اللجنة الخماسية المعنية بإدارة شؤون الاتحاد المصري لكرة القدم، قراراتها بشأن أحداث الشغب التي حدثت في ملعب «محمد بن زايد»، وجاءت كالتالي: رسميًا.. عقوبات قاسية على الأهلي والزمالك عقب أحداث السوبر المصري.

رد

وقرر محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي المصري دعوة مجلس الإدارة لاجتماع طارئ اليوم للرد على القرارات الصادرة عن اتحاد الكرة، بشأن أحداث مباراة السوبر المصري وحفظ حقوق النادي ولاعبيه كاملةً، وفقًا لبيان رسمي نشره النادي.

ومن جانبه، أعلن مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، عدم إكمال مسابقة الدوري المصري بقرار من مجلس الإدارة، بعد قرار إيقافه من قبل لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد المصري لكرة القدم، ودعا أيضًا لعقد اجتماع طارئ اليوم.

تصعيد

وفي حال تصعيد الأزمة من جانب الناديين، والذي قد يصل للانسحاب من بطولة الدوري المصري، أو رفض خوض مباراة القمة المقرر إقامتها غدًا بين الأهلي والزمالك على ملعب استاد القاهرة، وفقًا لما هدد بعض المسؤولين في الناديين، فقد نشهد توقيع عقوبات جديدة من اتحاد الكرة على القطبين.

وتنص لائحة لجنة الانضباط بالاتحاد المصري على توقيع العقوبات التالية حال الانسحاب من مباراة، أو التلويح بذلك:

1- تحذير.

2- توبيخ.

3- غرامة مالية بحد أدنى خمسين ألف جنيه مصري.

4- خسارة المباريات.

5- اللعب على ملعب محايد.

6- منع اللعب في ملعب معين.

7- الحرمان من القيد.

8 - الخصم من النقاط.

9- هبوط فريق النادي للقسم الأدنى.

10- الاستبعاد من إحدى المسابقات لفترة تحددها اللجنة.

11- إلغاء نتيجة المباراة لفريق النادي في مسابقة أو أكثر.

12- منع فريق أو فرق النادي من المشاركة في إحدى أو كل المسابقات.

13- الحرمان من الجائزة.

14- سحب اللقب.

وسيكون من حق لجنة العقوبات تطبيق العقوبة التي تراها مستحقة، دون التقيد بترتيب العقوبات السابقة.

اخبار ذات صلة