عقوبات السوبر.. الاتحاد المصري يؤكد صحة مستنداته

رد اتحاد الكرة المصري على مزاعم شككت في صحة المواد الفيلمية التي استندت عليها لجنة الانضباط لإقرار عقوبات أحداث السوبر المصري بين الأهلي والزمالك.

0
%D8%B9%D9%82%D9%88%D8%A8%D8%A7%D8%AA%20%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D8%A8%D8%B1..%20%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA%D8%AD%D8%A7%D8%AF%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A%20%D9%8A%D8%A4%D9%83%D8%AF%20%D8%B5%D8%AD%D8%A9%20%D9%85%D8%B3%D8%AA%D9%86%D8%AF%D8%A7%D8%AA%D9%87

رد اتحاد كرة القدم المصري على المزاعم التي شككت في صحة المواد الفيلمية التي استندت عليها لجنة الانضباط لإقرار عقوبات أحداث السوبر المصري بين الأهلي والزمالك، المباراة التي انتهت لصالح فريق القلعة البيضاء بركلات الترجيح وحسم اللقب.


اقرأ أيضًا: بعد حصد كأس السوبر المصري.. قصة 5 مواسم شهدت تفوق الزمالك على الأهلي

عقوبات أحداث السوبر المصري بين الأهلي والزمالك

وكانت قد أوقفت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد المصري لكرة القدم لاعب النادي الأهلي الدولي محمود عبد المنعم كهربا حتى نهاية الموسم، بعد أحداث شغب مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر المصري التي أقيمت الخميس في أبو ظبي.

وألحقت اللجنة عقوبات وغرامات كبيرة بلاعبين وإداريين بعد المباراة التي شهدت اشتباكات على أرض الملعب، قبل تتويج الزمالك على حساب غريمه بركلات الترجيح 4-3.

وقررت اللجنة: «على ضوء الاطلاع على تقارير حكم ومراقب ومنسق عام المباراة وشريط المباراة وما تلاها من أحداث والوارد من الشركة الناقلة للمباراة، إيقاف كل من محمود عبد المنعم (كهربا) لاعب الأهلي وإمام عاشور لاعب الزمالك وأحمد زاهر إداري الزمالك حتى نهاية الموسم، وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه (6 آلاف دولار أمريكي) لكل منهم».

كما أوقفت محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب الزمالك 8 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه، وعبد الله جمعة لاعب الزمالك 3 مباريات وغرامة 50 ألف جنيه، بالإضافة إلى كل من ياسر إبراهيم وجونيور أجاي لاعبي الأهلي مباراتين وغرامة 50 ألف جنيه لكل منهما.

ومنعت مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك من المشاركة في أنشطة كرة القدم 3 مباريات وغرامة مالية 200 ألف جنيه.

رد الاتحاد المصري

وأكد الاتحاد المصري في بيان له أن لجنة الانضباط والأخلاق في قراراتها الأخيرة الخاصة بالأحداث التي أعقبت مباراة السوبر المصري التي أقيمت يوم الخميس الماضي بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي بين فريقي الأهلي والزمالك قد استندت إلى مواد فيلمية رسمية التقطتها كاميرات الشركة الناقلة للمباراة والمتعاقدة مع الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، وقد تسلم هذه المواد رسميا مندوبو الاتحاد المصري المكلفين بمتابعة عمل تقنية VAR التي طبقت في المباراة من خلال 16 كاميرا غطت كل جوانب الملعب ومن كل الزوايا.

كما أكد الاتحاد المصري أنه يحتفظ بكل هذه المواد الفيلمية ومستندات تسلمها رسميا من الجهة المختصة وعلى أتم الاستعداد لإطلاع أي من طرفي المباراة عليها للتأكد من صحتها وما ورد بها.

تغريدة مثيرة للجدل

وكان الإعلامي المصري خالد بيومي قد فند مزاعم الاتحاد المصري باستناده إلى مواد فيلمية تلقاها عن القناة المالكة للبث بالإضافة إلى تقرير حكم المباراة والمراقب، حين غرد عبر تويتر قائلًا: «اللجنة المؤقتة في حيثيات العقوبات لمباراة السوبر أكدت أنها استندت إلى شريط المباراة وبعض اللقطات المعينة التي استلمتها بشكل رسمي من الجهة الناقلة، وبسؤالي رئيس القنوات يعقوب السعدي أكد لي أنه لم يعط أي مسؤول في اللجنة لا شريط ولا لقطات ولذا هذا البند عار تمامًا من الصحة». السعدي رد بدوره عبر تويتر، فقال إنه يرفض الزج باسمه في خلافات الأندية المصرية، مؤكدًا أنه لم يطلب منه أحد مستندات فيلمية تخص مباراة السوبر المصري.



.