Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
13:30
انتهت
الأهلي
السد
19:00
مانشستر يونايتد
لاسك لينز
16:15
انتهت
أبها
الاتحاد
18:45
انتهت
جنوى
هيلاس فيرونا
18:45
انتهت
ليتشي
بارما
15:45
انتهت
نادي قطر
أم صلال
18:15
انتهت
الأهلي
الحزم
18:00
النصر
الهلال
17:30
العدالة
الاتفاق
19:00
انتهت
الرجاء البيضاوي
يوسفية برشيد
18:30
انتهت
زيورخ
ثون
18:30
انتهت
يانج بويز
سانت جالن
19:00
إنتر ميلان
خيتافي
18:45
انتهت
بولونيا
تورينو
16:25
انتهت
الرائد
ضمك
16:00
انتهت
سبال
فيورنتينا
17:00
فينترتور
بافوايس
18:30
انتهت
نيوشاتل
لوجانو
17:45
انتهت
الفيصلي
التعاون
18:45
انتهت
ساسولو
أودينيزي
16:00
انتهت
الفتح
الفيحاء
17:00
لوزيرن
يانج بويز
18:30
انتهت
سيرفيتي
سيون
17:00
رابيرسويل
سيون
13:30
انتهت
الخور
الوكرة
18:30
انتهت
بازل
لوزيرن
16:55
شاختار دونتسك
فولفسبورج
15:45
انتهت
الغرافة
الدحيل
16:30
الوحدة
الشباب
17:00
انتهت
الاتحاد المنستيري
النادي الإفريقي
16:55
كوبنهاجن
بلدية إسطنبول
16:00
انتهت
هلال الشابة
حمام الأنف
16:00
انتهت
نجم المتلوي
الملعب التونسي
19:00
المغرب التطواني
الرجاء البيضاوي
16:00
انتهت
اتحاد تطاوين
الصفاقسي
صفقات نارية في الطريق.. عناصر الخبرة سلاح بيراميدز لمزاحمة الأهلي والزمالك

صفقات نارية في الطريق.. عناصر الخبرة سلاح بيراميدز لمزاحمة الأهلي والزمالك

في الآونة الأخيرة، ظهر الاستثمار في كرة القدم المصرية، فكان أول من أطلق شرارة هذه الظاهرة تركي آل الشيخ بعد شراء فريق الأسيوطي وأسماه بيراميدز

إسلام حجازي
إسلام حجازي
تم النشر

في الآونة الأخيرة، ظهر الاستثمار في كرة القدم المصرية، فكان أول من أطلق شرارة هذه الظاهرة، المستشار السعودي تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه الحالي، بعد شراء نادي الأسيوطي سبورت من مالكه في هذا التوقيت رجل الأعمال المصري محمود الأسيوطي.

تجربة كبيرة أحدثت طفرة هائلة في الكرة المصرية، فتم تغيير اسم الفريق إلى نادي بيراميدز، واستطاع في أول مواسمه أن يزاحم قطبي الكرة المصرية، ويجد لنفسه مكانًا بين الكبار، حيث أنهى الموسم في المركز الثالث ليشارك في بطولة الكونفدرالية الإفريقية للمرة الأولى في تاريخه.

اقرأ أيضًا: السعيد ثم فتحي.. ضربتان على الرأس توجعان يا أهلي



ورغم رحيل تركي آل الشيخ عن المشهد وانسحابه من رئاسة النادي، إلا أنه غرس العزيمة والإصرار والطموح داخل أروقة النادي، فالفريق مازال مستمرًا على نفس النهج في موسمه الثاني.

ظهر بيراميدز خلال هذا الموسم بصورة رائعة، رغم التفريط في العديد من النجوم أبرزهم كينو، وعدم تجديد إعارة عمر خربين.

مسيرة مميزة في الدوري هذا الموسم



وفي الدوري، استطاع بيراميدز أن يتواجد في المركز الثالث، حتى فترة التوقف في المسابقة بعد انتشار وباء فيروس كورونا، فالبداية لم تكن كما كانت متوقعة، فاهتزت النتائج خلال بداية الموسم تحت قيادة الفرنسي سبستيان ديسابر، الذي رحل وجاء من خلفه الكرواتي أنتي تشاتشيتش.

خاض بيراميدز هذا الموسم في الدوري 18 مباراة، حقق الفوز في 9 مباريات، والتعادل في 5 والهزيمة في 4، وسجل لاعبوه 28 هدفًا واهتزت شباكه 19 مرة.

كما يتواجد هداف الدوري هذا الموسم في صفوف بيراميدز، وهو لاعب الوسط المخضرم عبد الله السعيد الذي تمكن من إحراز 13 هدفًا.

أما على الصعيد الإفريقي، وفي أولى المشاركات في أدغال إفريقيا، استطاع بيراميدز أن يصل إلى نصف نهائي بطولة الكونفدرالية، التي يتمنى التتويج بلقبها، لتكون أول الألقاب في تاريخ النادي.

ومن المقرر أن يلتقي بيراميدز مع فريق حوريا كوناكري بطل غينيا، الذي يطمع في تخطي عقبته والوصول للمباراة النهائية.

طفرة كبيرة حققها بيراميدز في الكرة المصرية، فخلال الفترة الأخيرة رغم توقف المسابقات بسبب وباء كورونا، إلا أن النادي يعمل على تقوية صفوفه، ويرسم مستقبلا، من خلال التعاقد مع العديد من اللاعبين من الصف الأول لمواصلة منافسة القطبين.

صفقات ثقيلة منتظرة



وتم ربط العديد من الأسماء المميزة في الدوري بالانتقال إلى بيراميدز أبرزها شريف إكرامي وأحمد فتحي لاعبا النادي الأهلي، فالأول أعلن في بيان مغادرته للفريق، والأخير أعلن عدم التجديد للمارد الأحمر.

كما يرغب بيراميدز أيضًا شراء العديد من اللاعبين من الزمالك، وإدخالهم في صفقات تبادلية، وعلى رأس هذه الأسماء محمد عواد حارس القلعة البيضاء.

كما أنه من المرجح رحيل العديد من اللاعبين أيضًا عن الفريق، أبرزهم عمر جابر الذي يرغب الزمالك في ضمه، بالإضافة إلى رجب بكار المتواجد على رادار الأهلي.

كما كشفت تقارير عن دخول بيراميدز في مفاوضات مع المدافع الدولي أحمد حجازي، لاعب الأهلي السابق والمحترف حاليًا في صفوف فريق ويست بروميتش الإنجليزي.

ويبدو أن سياسة النادي في المرحلة المقبلة ستعتمد على ضم اللاعبين أصحاب الخبرات الحاصلين على العديد من الألقاب خلال مسيرتهم، وذلك من أجل تحقيق أهداف بيراميدز في الوصول إلى منصات التتويج.

تجربة هي الأهم في تاريخ الكرة المصرية خلال الفترة الأخيرة، لما فيها من تحد كبير وإصرار على النجاح، والتواجد بين أهل القمة وهو ما نجح فيه فريق بيراميدز وإدارته سواء القديمة أو الجديدة.

اخبار ذات صلة