الأمس
اليوم
الغد
10:30
انتهت
مالاطيا سبور
أنطاليا سبور
16:00
انتهت
سريع وادي زم
نهضة بركان
15:00
انتهت
باسوش فيريرا
فاماليساو
15:00
انتهت
بازل
سيرفيتي
15:00
انتهت
لوجانو
سيون
15:00
انتهت
سانت جالن
يانج بويز
15:00
انتهت
الصفاقسي
شبيبة القيروان
15:45
انتهت
هيراكلس
أياكس
16:45
انتهت
اتحاد الجزائر
مولودية الجزائر
15:00
انتهت
ريال بلد الوليد
إسبانيول
16:00
انتهت
فنرباهتشة
جالاتا سراي
00:00
تأجيل
الرجاء البيضاوي
نهضة الزمامرة
17:00
انتهت
فولفسبورج
ماينتس 05
20:30
انتهت
بورتو
بورتيمونينسي
17:00
انتهت
أندرلخت
أوبين
20:00
انتهت
سبورتينج براجا
فيتوريا سيتوبال
17:30
انتهت
سبورتنج لشبونة
بوافيستا
15:00
انتهت
موريرينسي
سانت كلارا
16:00
انتهت
أولمبيك آسفي
الجيش الملكي
19:00
انتهت
جنت
سينت ترويدن
13:00
انتهت
حمام الأنف
الترجي
11:15
انتهت
أوتريخت
تفينتي
11:30
انتهت
نفط ميسان
أربيل
11:30
انتهت
الحدود
نفط الجنوب
13:30
الشرطة
أمانة بغداد
13:00
انتهت
غنتشلر بيرليغي
أنقرة جوتشو
13:00
انتهت
ديبورتيفو ألافيس
أتليتك بلباو
13:00
انتهت
الملعب التونسي
الاتحاد المنستيري
13:00
انتهت
مستقبل سليمان
البنزرتي
13:30
انتهت
كلوب بروج
شارلروا
13:30
انتهت
آي زي ألكمار
بى اى سى زفوله
13:30
انتهت
فيتيس
أيندهوفن
14:00
تأجيل
تورينو
بارما
14:00
تأجيل
هيلاس فيرونا
كالياري
18:00
الشوط الثاني
المغرب التطواني
رجاء بني ملال
14:00
تأجيل
أتالانتا
ساسولو
18:00
انتهت
حسنية أغادير
أولمبيك خريبكة
18:30
انتهت
الأهلي
الزمالك
20:00
بعد قليل
تشيلسي
بايرن ميونيخ
20:00
ريال مدريد
مانشستر سيتي
14:00
انتهت
مانشستر يونايتد
واتفورد
20:00
أولمبيك ليون
يوفنتوس
20:00
انتهت
أتليتكو مدريد
فياريال
20:00
بعد قليل
نابولي
برشلونة
20:00
انتهت
ليفربول
وست هام يونايتد
17:55
سبورتينج براجا
جلاسجو رينجرز
20:00
انتهت
باريس سان جيرمان
بوردو
19:30
انتهت
إينتراخت فرانكفورت
يونيون برلين
16:30
انتهت
أرسنال
إيفرتون
17:00
انتهت
تشايكور ريزه سبور
بلدية إسطنبول
19:45
تأجيل
إنتر ميلان
سامبدوريا
17:00
انتهت
قاسم باشا
دينيزلي سبور
14:00
انتهت
ولفرهامبتون
نورويتش سيتي
19:30
انتهت
جل فيسنتي
بنفيكا
16:00
انتهت
ستاد رين
نيم أولمبيك
14:00
انتهت
سانت إيتيان
ريمس
14:30
انتهت
باير ليفركوزن
أوجسبورج
17:00
انتهت
روما
ليتشي
11:30
انتهت
جنوى
لاتسيو
17:30
انتهت
خيتافي
إشبيلية
11:00
انتهت
أوساسونا
غرناطة
رسميًا.. تأجيل الدوري المصري بسبب أزمة قمة الأهلي والزمالك

رسميًا.. تأجيل الدوري المصري بسبب أزمة قمة الأهلي والزمالك

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، عن قراره النهائي بشأن أزمة مباراة الأهلي والجونة، والتي كان مقررًا إقامتها غدًا الأربعاء، ضمن الجولة الخامسة من الدوري الممتاز.

طلال أبو سيف
طلال أبو سيف
تم النشر

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، قراره النهائي بشأن أزمة مباراة الأهلي والزمالك، والتي كان مقررًا إقامتها يوم السبت الموافق 19 أكتوبر الجاري، ضمن الجولة الرابعة من الدوري الممتاز.

وكان من المفترض أن يلتقي الأهلي حامل اللقب مع نظيره فريق الجونة على ملعب الأخير بالغردقة، غدًا، إلا أن المارد الأحمر رفض خوض اللقاء، بسبب تأجيل مباراة القمة أمام غريمة الزمالك في الجولة الرابعة بقرار أمني.

وعقب قرار الاتحاد الكرة بتأجيل مباراة الأهلي والزمالك بعد وصول خطاب أمني يطالب بذلك، أصدر الأهلي بيانًا رسميًا أعلن فيه رفضه خوض أي مباراة قبل مباراة القمة.

وعقد أشرف صبحي وزير الرياضة المصري جلسة ودية استمرت لعدة ساعات مع محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي وأعضاء المجلس، وذلك من أجل الوصول لحل للأزمة.

كما اجتمع وزير الرياضة المصري اليوم الثلاثاء، مع اللجنة الخماسية التي تدير الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة عمرو الجنايني، وذلك لمناقشة ما تم الاتفاق عليه مع مجلس إدارة الأهلي.

وقرر الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم، تأجيل مباريات بطولة الدوري إلى بعد بطولة كأس أمم إفريقيا للمنتخبات الأولمبية والتي تستضيفها مصر في الفترة من 8 إلى 22 نوفمبر المقبل.

وفيما يلي نص بيان الاتحاد المصري:

«تسارعت الأحداث الأخيرة منذ تأجيل مباراة الأهلي والزمالك ضمن الأسبوع الرابع لمسابقة الدوري الممتاز بتعليمات من الجهات الأمنية والتزاما من الاتحاد المصري لكرة القدم بتعهداته أمام الرأي العام بعدم ترك المجال أمام أي اجتهادات من جانب أي من أطراف المنظومة الكروية مما يفتح باب المغالطات ثم التعامل معها على أنها من الحقائق.. أمام ذلك يود الاتحاد المصري لكرة القدم توضيح عدة نقاط:

أولا: يؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم على تقديره واحترامه لكل أطراف منظومة كرة القدم المصرية وفي القلب منها جميع الأندية المصرية المشاركة في مسابقاته دون استثناء، كما يؤكد الاتحاد تفهمه لسعي أي ناد لتحقيق مصالحه، بل وترحيب ومساعدة الاتحاد المصري قدر المستطاع ما لم يتعارض ذلك مع مصلحة المسابقات التي ينظمها بما يعود بالنفع على الكرة المصرية، وعلى وجه الخصوص جميع الأندية المشاركة فيها.

ثانيا: يؤكد الاتحاد المصري لكرة القدم على التزامه التام بما ألزم به نفسه بتحكيم مبدأ العدل في كل تعاملاته مع الأندية كافة وتقديم معاني الحوكمة والشفافية في كل قراراته وخطواته، وهو ما تم بخصوص تأجيل مباراة الأهلي والزمالك التي حكمها عدة عوامل هي:

⁃ قرار تأجيل المباراة كان بتعليمات من الجهات الأمنية ، رغم المحاولات المتعددة التي بذلتها لجنة إدارة الاتحاد لإقامة المباراة في موعدها المحدد، وفي النهاية تم إعلاء المصلحة العامة والوطنية، ومن يتشكك في ذلك عليه اللجوء لتلك الجهات لتأكيد أو نفي صحة ما أورده الاتحاد رسميا في هذا الشأن.

⁃ إعلان إدارة المسابقات بالاتحاد قبل انطلاق المسابقة حصر حالات تعديل المواعيد في احتمالين: طلب أمني، تغيير في مواعيد البطولات الخارجية.

⁃ تقديم مباراة الزمالك والمقاولون ضمن الأسبوع الخامس لتقام قبل موعدها بأربعة أيام كان لإنفاذ مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الأندية بعدم زيادة المؤجلات لفريق عن الآخر كما حدث الموسم الماضي، وذلك بعد أن صارت المباراة المشار إليها في حكم المؤجلة بتحديد مباراة الزمالك إفريقيا يوم 24 أكتوبر، إضافة إلى سهولة تحديد موعد آخر لمباراة المقاولون وأسوان من الجولة الرابعة لعدم مشاركة طرفيها خارجيا، وهو الأمر الذي تفهمته الأندية الثلاثة.

ثالثا: يرفض الاتحاد المصري لكرة القدم رفضا قاطعا أي تصريحات أو تلميحات من أي طرف كان بأن أعضاء اللجنة الخماسية المعينة من الاتحاد الدولي لكرة القدم ينحازون إلى طرف ضد طرف آخر، ويدعو الاتحاد المصري كل المتشككين في ذلك لإثبات شكوكهم بأدلة ملموسة والتقدم بها إلى أي جهة يرونها، وعليهم أيضا تبعات عدم ثبوت صحتها.

رابعا: على الرغم من أن اللجنة الخماسية المكلفة من الاتحاد الدولي والتي يعمل أعضاؤها تطوعا ودون أي طموح في الاستمرارية بعد انتهاء مدة تكليفهم، إلا أنهم في الوقت نفسه جزء من المنظومة الرياضية في مصر، وضمن النسيج الوطني الذي نلتحف به جميعا، ويقدرون بذلك الظروف الدقيقة التي يمر بها الوطن دون إثارة الرأي العام أو قلب الحقائق.

خامسا: إن الاتحاد المصري لكرة القدم وهو يعتبر نفسه بيت الأمة الكروية يسعده أن يظل بابه مفتوحا لكل أبنائه يستمع إلى شكواهم ويطمأنهم على حقوقهم ويساعدهم على تحقيق مصالحهم في إطار العدل وعدم الجور على المصالح العامة لكل أطراف المنظومة الكروية.

سادسا: بناء على ماورد اليوم للاتحاد المصري لكرة القدم من خطاب وزارة الشباب والرياضة وفي إطار التعليمات الأمنية وفي ضوء استضافة مصر لبطولة الأمم الأفريقية تحت 23 سنة وتضافر الجهود لإنجاحها تقرر تأجيل ما تبقى من مباريات الأسبوع الخامس ومباريات الأسبوع السادس لمسابقة الدوري الممتاز إلى ما بعد انتهاء بطولة الأمم الإفريقية تحت 23 سنة، على أن تستأنف المسابقة بعد انتهاء البطولة بنفس الترتيب الوارد بجدول المسابقة، فيما تقام مباراة الأهلي والزمالك المؤجلة بتعليمات أمنية من الأسبوع الرابع في ختام الدور الأول».

اخبار ذات صلة