ديربي القاهرة| أسلحة جروس ولاسارتي «الخفية» في قمة الزمالك والأهلي

جروس ولاسارتي يسعيان للفوز في مباراة القمة بين الزمالك والأهلي يوم السبت المقبل، ستقام على ملعب برج العرب في الإسكندرية، بدون جمهور، وهي مؤجلة من الجولة 17 بالدوري المصري.

0
%D8%AF%D9%8A%D8%B1%D8%A8%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A7%D9%87%D8%B1%D8%A9%7C%20%D8%A3%D8%B3%D9%84%D8%AD%D8%A9%20%D8%AC%D8%B1%D9%88%D8%B3%20%D9%88%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%A7%D8%B1%D8%AA%D9%8A%20%C2%AB%D8%A7%D9%84%D8%AE%D9%81%D9%8A%D8%A9%C2%BB%20%D9%81%D9%8A%20%D9%82%D9%85%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%B2%D9%85%D8%A7%D9%84%D9%83%20%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%87%D9%84%D9%8A

قمة نارية ينتظرها عشاق كرة القدم العربية بشكل عام والمصرية بشكل خاص يوم السبت المقبل، ستجمع بين القطبين الزمالك والأهلي في القمة رقم 117.

يدخل الزمالك المباراة وهو في صدارة جدول ترتيب الدوري المصري برصيد 53 نقطة، بينما يحتل الأهلي حامل اللقب المركز الثاني برصيد 51 نقطة.

مباراة القمة بين الزمالك والأهلي يوم السبت المقبل، ستقام على ملعب برج العرب في الإسكندرية، بدون جمهور، وهي مؤجلة من الجولة 17 بالمسابقة.

مدربا الزمالك والأهلي، السويسري كريستيان جروس المدير الفني للقلعة البيضاء، والأوروجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني للقلعة الحمراء، يعملان على الاستعداد بأفضل طريقة من أجل الفوز في القمة، كلا المدربان بدأ في تجهيز أسلحته وطريقة اللعب التي سيخوض بها اللقاء.

«آس آرابيا» يستعرض في السطور التالية بعض النجوم الذين سيكونون بمثابة الأسلحة الخفية في يد كل من جروس ولاسارتي خلال قمة الزمالك والأهلي في الدوري المصري.

الزمالك



البداية ستكون مع فريق الزمالك صاحب الملعب في مباراة القمة المقبلة، والذي يرغب في تحقيق الانتصار في اللقاء من أجل زيادة فارق النقاط مع الأهلي، ويتملك الفريق الأبيض العديد من الأسلحة المميزة القادرة على منحه التفوق في القمة، ومنها بالطبع محمود عبد المنعم «كهربا»، وفرجاني ساسي، ويوسف أوباما، والمغربي خالد بوطيب، لكن بعيدا عن الاسماء السابقة هناك لاعبين قد يكون لهم دورا تكتيكيا هاما في ديربي القاهرة.

- عبد الله جمعة: الجناح الأيسر الذي أصبح يلعب في مركز الظهير الأيسر تحت قيادة جروس، يقدم مستويات مميزة مع الفريق منذ الاعتماد عليه في مركزه الجديد.

جمعة يمتاز بالسرعة والقوة واللعب بروح قتالية عالية، لديه قدرات مميزة في التغطية الدفاعية، بالإضافة لتميزه في الهجمات المرتدة وصناعة الفرص لزملائه، وهو ما ظهر في العديد من المباريات السابقة للزمالك هذا الموسم.

- محمود علاء: المدافع الدولي يعتبر هو الأفضل في الدوري المصري هذا الموسم، بشهادة الخبراء والمحللين، وبعيدًا عن قدراته الدفاعية المميزة، علاء هو هداف الزمالك في الدوري برصيد 12 هدفًا، وكان متصدرًا لقائمة هدافي المسابقة حتى الجولة الأخيرة، حيث تصدر أحمد علي القائمة بعد وصوله للهدف رقم 13.

علاء كان كلمة السر في العديد من انتصارات القلعة البيضاء هذا الموسم، وذلك عن طريق إتقانه للضربات الرأسية، بالإضافة لتسديد ركلات الجزاء.

-أحمد السيد «زيزو»: صفقة الزمالك في الانتقالات الشتوية الأخيرة، تمكن من كسب ثقة جروس في فترة قصيرة وأصبح من الأعمدة الرئيسية في الفريق.

زيزو يلعب في مركز الجناج الأيمن، وأكثر ما يميزه عن باقي أجنحة الزمالك هو قدراته الدفاعية، بالإضافة والارتداد السريع من الهجوم للدفاع أو العكس.

الأهلي



المارد الأحمر بقيادة لاسارتي يتملك أيضًا أكثر من لاعب مميز، ومنهم رمضان صبحي والتونسي علي معلول والمغربي وليد آزارو والنيجيري جونيور أجاي، لكن بعيدًا عن الأسماء السابقة نستعرض في السطور القادمة أسماء بعض الأسلحة الخفية في قائمة الأهلي.

- عمر السولية: نجم خط وسط المارد الأحمر مستواه تطور بشكل كبير منذ قدوم لاسارتي، وأصبح له أدوارا مختلفة خاصة في الصعيد الهجومي.

السولية أصبح يظهر في المناطق الهجومية بشكل أكثر من فترة ما قبل لاسارتي، وهو ما ساعده على تسجيل الأهداف وصناعة الفرص لزملائه.

- محمد هاني: الظهير الأيمن الشاب، أصبح هو اللاعب الأساسي في هذا المركز، وذلك بعد استغلاله الإصابة التي تعرض لها اللاعب المخضرم أحمد فتحي.

هاني نجح في تثبيت أقدامه مع الفريق، والطريقة التي يلعب بها لاسارتي ساعدته كثيرا على التألق، خاصة في النواحي الهجومية، والتي يجيدها اللاعب الدولي بشكل رائع.

حسين الشحات: اللاعب المنضم حديثًا لصفوف القلعة الحمراء، في صفقة هي الأغلى في تاريخ النادي لم يظهر بالمستوى المنتظر خلال الفترة الماضية.

الشحات يجد صعوبات في التأقلم مع الأهلي حتى الآن، وهو ما جعل لاسارتي يحتفظ به على مقاعد البدلاء في الفترة الأخيرة، ويقوم بإشراكه في الدقائق الأخيرة بالشوط الثاني.

الشحات قد يلعب دورًا هامًا في المباراة القادمة للأهلي أمام الزمالك، خاصة أن الطريقة التي يلعب بها الزمالك، قد تمنحه المساحات التي يجيد اللعب فيها، وهو ما قد يجعل لاسارتي يعتمد عليه أمام المارد الأبيض.

.