Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
خاص| حمادة صدقي: منتخب مصر يحتاج مدربًا محليًا.. وأرفض دور الرجل الثاني

خاص| حمادة صدقي: منتخب مصر يحتاج مدربًا محليًا.. وأرفض دور الرجل الثاني

حمادة صدقي، نجم دفاع النادي الأهلي المصري السابق تحدث لـ «آس آرابيا» عن التحديات المقبلة للمنتخب المصري، وإمكانية تواجده من جديد في منصب الرجل الثاني

محمد الأوشي
محمد الأوشي
تم النشر

لا زالت محاولات البحث عن مدير فني جديد لمنتخب مصر الأول لكرة القدم مستمرة، على الرغم من مرور قرابة شهرين على إقالة المكسيكي خافيير أجيري، عقب الأداء المخيب الذي قدمه «الفراعنة» في بطولة كأس أمم إفريقيا 2019، والخروج المخيب على أرضهم وأمام جماهيرهم من دور الستة عشر للبطولة، بالخسارة أمام منتخب جنوب إفريقيا بهدف نظيف.

منتخب مصر ينتظر فترة هامة في مسيرته خلال الفترة المقبلة، بخوض منافسات التأهل إلى بطولة كأس العالم 2022، التي تنطلق بداية من مارس 2020، حيث يأمل «الفراعنة» في الظهور الثاني على التوالي في المونديال، بعد تقديم أداء متواضع في مونديال 2018.

حمادة صدقي، نجم دفاع النادي الأهلي المصري السابق، والمدرب المساعد في الفترة الذهبية لمنتخب مصر، رفقة حسن شحاتة في الفترة من 2005 وحتى 2011، التي حصد خلالها «الفراعنة» لقب بطولة أمم إفريقيا ثلاث مرات متتالية، تحدث لـ «آس آرابيا» عن التحديات المقبلة للمنتخب المصري، وإمكانية تواجده من جديد في منصب الرجل الثاني.

اقرأ أيضًا: مدرب مصر السابق يتحدث عن قضية التلاعب عقب خروجه من قاعة المحكمة

وقال صدقي عن الجدل الدائر حول المدرب الجديد للمنتخب المصري، وتفضيله الشخصي لجنسية المدرب الجديد، سواء كان مصريًا أو أجنبيا: «كل مرحلة لها رجالها، والمرحلة المقبلة تحتاج للمدرب الوطني، وقرار المسئولين بالاعتماد على مدرب مصري أمر جيد الآن».

وخلال الفترة الماضية أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن مفاضلته بين خمسة أسماء لتولي تدريب منتخب مصر، هم حسن شحاتة، وحسام البدري، وحسام حسن، وأحمد حسام «ميدو»، وإيهاب جلال.

وتحدث صدقي عن رؤيته للمدرب الأفضل بينهم: «كل مدرب من الخماسي المرشح له مميزات وعيوب، ومن الصعب اختيار الأفضل، حسن شحاتة يمتلك تجربة دولية سابقة حقق خلالها العديد من النجاحات، وحسام البدري له تجربة رفقة المنتخب الأولمبي، وحسام حسن سبق له قيادة المنتخب الأردني، أما ميدو وإيهاب جلال ليس لديهم تجارب، الاختيار صعب، لكن اللجنة هي من ستقرر الأفضل».

اقرأ أيضًا: مدرب منتخب مصر يكشف حقائق الخروج من كأس أمم إفريقيا 2019

وعن دور الرجل الثاني، وهل سيقبل الانضمام لأي جهاز فني إذا عرض عليه الأمر: «حاليًا، أرفض فكرة الرجل الثاني، والانضمام إلى جهاز فني في هذا المنصب مع أي مدرب، باستثناء حسن شحاتة».

وفي ختام حديثه، تحدث صدقي عن ابتعاده عن العمل في النادي الأهلي، قائلًا: «لا أعلم، أنا مدرب محترف، وأحد أبناء النادي الأهلي، وجاهز للعمل في أي وقت إذا طُلب مني ذلك، لكن لا أعرف الإجابة، يمكن أن تسألوا النادي الأهلي».

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة