الأمس
اليوم
الغد
18:00
بيراميدز
سموحة
12:15
انتهت
طاجيكستان
اليابان
15:30
إنبـي
الإنتاج الحربي
13:00
نادي مصر
الجونة
19:00
انتهت
المغرب
الجابون
18:45
انتهت
جبل طارق
جورجيا
18:45
انتهت
فنلندا
أرمينيا
18:45
انتهت
اليونان
البوسنة و الهرسك
18:45
انتهت
جزر الفارو
مالطا
18:45
انتهت
رومانيا
النرويج
18:45
انتهت
إسرائيل
لاتفيا
16:00
انتهت
الأردن
نيبال
14:00
انتهت
سوريا
غوام
14:00
انتهت
سريلانكا
لبنان
14:00
انتهت
الهند
بنجلاديش
12:00
انتهت
الفلبين
الصين
11:30
انتهت
كمبوديا
العراق
11:45
انتهت
سنغافورة
أوزبكستان
11:40
انتهت
تايوان
أستراليا
11:30
انتهت
إندونيسيا
فيتنام
08:00
انتهت
مونجوليا
قيرغيزستان
08:30
انتهت
كوريا الشمالية
كوريا الجنوبية
15:30
مصر للمقاصة
المصري
01:30
بيرو
أوروجواي
17:00
انتهت
مصر
بوتسوانا
13:00
انتهت
فلسطين
السعودية
00:00
بوليفيا
هايتي
18:45
انتهت
السويد
إسبانيا
18:45
انتهت
فرنسا
تركيا
18:45
انتهت
ليختنشتاين
إيطاليا
18:45
انتهت
بلغاريا
إنجلترا
18:45
انتهت
سويسرا
أيرلندا
18:45
انتهت
أوكرانيا
البرتغال
19:00
انتهت
الجزائر
كولومبيا
18:45
انتهت
مولدوفا
ألبانيا
12:00
انتهت
تايلاند
الإمارات
18:45
انتهت
كوسوفو
مونتنجرو
16:30
انتهت
البحرين
إيران
18:45
انتهت
ايسلندا
أندورا
16:30
انتهت
قطر
عمان
18:45
انتهت
ليتوانيا
صربيا

حكم عراقي يتسبب في أزمة ساخنة بالدوري المصري

سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالنادي الأهلي انتقد لجنة الحكام في اتحاد الكرة المصري بسبب الحكام الذين يديرون مباريات الغريم التقليدي الزمالك

إيهاب الجنيدي
إيهاب الجنيدي

تسبب الحكم العراقي، علي صباح عداي، في أزمة ساخنة بالدوري المصري الممتاز، بعد أن استشهد به سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي المصري، وبأدائه التحكيمي الرائع في مباراة الزمالك الغريم التقليدي للأهلي أمام الاتحاد السكندري في مباراة الفريقين الأخيرة في كأس زايد للأندية.

وكان صباح عداي قد أدار مواجهة الزمالك والاتحاد السكندري في إياب دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال العرب المقامة هذا الموسم تحت اسم كأس زايد للأندية، والتي انتهت بفوز الاتحاد بهدف للاشيء، ليلجأ الفريقان لركلات الترجيح التي ابتسمت لممثل الأسكندرية على حساب النادي القاهري العريق الزمالك.

وعقب مباراة الأهلي وبتروجت أمس في الدوري المصري الممتاز، أدلى سيد عبد الحفيظ بتصريحات أشاد فيها بالحكم العراقي، وطالب اتحاد الكرة المصري بالاستعانة بهذا الحكم الجيد، مؤكداً أنها المباراة الوحيدة التى لم تشهد احتساب ضربات جزاء للزمالك، وأبدى دهشته من إسناد لجنة الحكام إدارة مباريات الزمالك لمجموعة من الحكام بأعينهم، والتجاهل عن حكام مميزين جداً مثل جهاد جريشة الحكم المصري الذي شارك في نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

وراهن عبد الحفيظ أن مباراة الزمالك المقبلة في الدوري أمام المصري سيتم إسنادها لاسم من بين الثنائي محمد معروف أو محمد الصباحى، حكمي الساحة المصريين.

الاتحاد السكندري.. سابع الدوري الذي قهر الأهلي وأطاح بالزمالك والترجي

غضب في لجنة الحكام المصرية

ورفض الحكم الدولي المصري السابق، عصام عبد الفتاح، رئيس لجنة الحكام الرئيسية في الاتحاد المصري لكرة القدم، هذه التصريحات التي أدلى بها سيد عبد الحفيظ بشدة، مؤكداً أنه لا يقبل تدخله في عمل اللجنة، مثلما لا يتدخل في اختيار تشكيل الأهلي على سبيل المثال.

وشدد على أن إشادة عبد الحفيظ بالحكم العراقي، فيه تلميحات بالإساءة للحكام المصريين، كما أكد على أنه لا يوجد حكام بأعينهم مخصصين لإدارة مباريات الزمالك.

وشدد عبد الفتاح على أن النادى الأهلى أكبر من أى شخص يمثله وهذا الأمر لا بد من الحديث به داخل الغرف المغلقة، ورد عليه سيد عبد الحفيظ بأن الأهلى كله بلاعبيه وإدارته ومسؤوليه وجماهيره كيان واحد ولا يوجد أسماء وأشخاص داخله، وإنه يدافع عن النادي بشكل عام ووجهة نظره تمثل النادي ولا تمثله بشكل شخصي، كما شدد على أنه لم ينتقد لجنة الحكام وإنما وجه لها تساؤلات محددة حول لماذا يتم إسناد حكام بأعينهم لمنافسه الرئيسي والتقليدي على البطولات المحلية في مصر نادي الزمالك.

وأضاف عصام عبد الفتاح أنه يجب على سيد عبد الحفيظ كمسؤول في النادي الأهلي، أن يحترم لجنة الحكام، ولا يتجاوز في حقها، كما أكد على أن اللجنة تجتمع باستمرار لمناقشة الأخطاء التي تحدث في بطولة الدوري المصري من أجل علاجها وبحثها مع الحكام، واختتم بأن اللجنة أيضاً ستبحث الرد بشكل قوي على تصريحات سيد عبد الحفيظ، وتهكمه على الحكام والتحكيم المصري.

من هو الحكم العراقي صباح عداي؟

الجدير بالذكر أن علي صباح عداي القيسي، هو أحد أبرز الحكام على الساحة العراقية حالياً، وسنه 41 سنة حيث أنه من مواليد الأول من 1 يناير سنة 1977، وبات حكماً دولياً منذ عام 2009، بعد أن انضم للاتحاد الدولي لكرة القدم في 2002، وشارك في تحكيم تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2018، بدءاً بمباراة المرحلة الثانية التي جمعت بين فلسطين والإمارات العربية المتحدة.

واختارت لجنة الحكام في الاتحاد العربي لكرة القدم، قبل انطلاق الموسم الجاري الحكم العراقي، للمشاركة في إدارة مباريات البطولة، وأعرب حينها علي صباح عداي عن سعادته الكبيرة باختياره ضمن طواقم إدارة مباريات البطولة، مشيراً إلى أن هذه المهمة العربية ستضعه تحت الأضواء خاصة وأن المنافسات ستكون مثيرة كما يتوقعها الجميع نظراً لقوة الأندية المشاركة فيها».

وأضاف صباح عقب اختياره: «أتمنى أن أقدم خلال هذه البطولة صورة مميزة عن الحكم العراقي، وتأكيد قدراته على التواجد في أكبر المحافل والمنافسات الدولية».

اخبار ذات صلة