حرب الميركاتو الشتوي تشتعل بين الأهلي والزمالك وبيراميدز.. والهدف 6 لاعبين

لن يكون صراع التعاقد مع اللاعبين خلال فترة الانتقالات الشتوية مقصورًا على القطبين الأهلي والزمالك كما كان معتاد خلال السنوات الماضية، وذلك بعد دخول نادي بيراميدز بقوة في سوق الانتقالات المصرية.

0
%D8%AD%D8%B1%D8%A8%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%8A%D8%B1%D9%83%D8%A7%D8%AA%D9%88%20%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%AA%D9%88%D9%8A%20%D8%AA%D8%B4%D8%AA%D8%B9%D9%84%20%D8%A8%D9%8A%D9%86%20%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%87%D9%84%D9%8A%20%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%B2%D9%85%D8%A7%D9%84%D9%83%20%D9%88%D8%A8%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%85%D9%8A%D8%AF%D8%B2..%20%D9%88%D8%A7%D9%84%D9%87%D8%AF%D9%81%206%20%D9%84%D8%A7%D8%B9%D8%A8%D9%8A%D9%86

اشتعل سوق الانتقالات الشتوية مبكرًا في مصر، وذلك بعد أن أعلنت بعض الأندية على تلقيها عروضًا من الأندية الكبيرة للتعاقد مع لاعبيها خلال شهر يناير المقبل.

ولن يكون صراع التعاقد مع اللاعبين خلال فترة الانتقالات الشتوية مقصورًا على القطبين الأهلي والزمالك كما كان معتاد خلال السنوات الماضية، وذلك بعد دخول نادي بيراميدز بقوة في سوق الانتقالات المصرية.

ويمتلك المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية السعودية، نادي بيراميدز والذي صعد للدوري المصري تحت مسمى الأسيوطي سبورت، وقام آل الشيخ بشرائه عقب انتهاء الموسم الماضي، وغير أسمه لنادي بيراميدز.

ويحتل الزمالك صدارة جدول ترتيب الدوري المصري، ويسعى الفريق لتدعيم صفوفه من أجل الاستمرار في الصدارة بالإضافة للمنافسة في على ألقاب كأس العرب للأندية وكأس مصر وكأس الاتحاد الإفريقي، أما بيراميدز الذي يسعى لصناعة فريق قوي قادر على المنافسة، فيحتل المركز الثاني خلف الزمالك برصيد 22 نقطة.

وبعد خسارته للقب بطولة دوري أبطال إفريقيا للعام الثاني على التوالي، سيبدأ فريق الأهلي المصري بداية من الميركاتو القادم صناعة فريق جديد قادر على التتويج بالألقاب المحلية والقارية.

ومن المتوقع أن يدور صراع سوق الانتقالات الشتوية في مصر حول 6 لاعبين، وهم ثنائي فريق مصر للمقاصة: محمود وحيد وجون أنطوي، وثنائي الإسماعيلي باهر المحمدي ومحمود متولي، وطاهر محمد طاهر لاعب المقاولون العرب ومحمد محمود لاعب وادي دجلة.

محمود وحيد وجون أنطوي



يرغب القطبين الأهلي والزمالك في التعاقد مع محمود وحيد صاحب الـ24 عامًا ظهير أيسر فريق مصر للمقاصة، وهذا الأمر أكده مسؤولي النادي مؤخرًا.

ويحتاج الأهلي والزمالك بشدة للاعب يمتلك القدرات التي يتمتع بها محمود، ويعاني الأهلي من أزمة في مركز الظهير الأيسر منذ إصابة لاعبه الدولي التونسي علي معلول، حيث لم يتمكن الثنائي أيمن أشرف وصبري رحيل من تعويض غياب معلول، أما الزمالك فلديه أزمة في هذا المركز منذ سنوات، وفشل العديد من اللاعبين الذين تعاقد معهم المارد الأبيض في تثبيت أقدامهم في هذا المركز، وآخرهم الثنائي بهاء مجدي القادم من الإسماعيلي في الصيف الماضي وأحمد فتوح ناشئ القلعة البيضاء.

أما جون أنطوي المهاجم الغاني صاحب الـ26 عامًا، والذي يمتلك خبرات طويلة في الكرة المصرية، فيمتلك عرضين من الزمالك وبيراميدز.

محمد صلاح وأبوتريكة يدعمان محمود الخطيب

الزمالك يمتلك حاليًا ثلاثة مهاجمين، وهو الكونغولي كابونجو كاسونجو والمصري عمر السعيد والمغربي حميد أحداد، ويعتمد السويسري كريستيان جروس على كاسونجو للعب كأساسي في أغلب مباريات الزمالك، وفي بعض الأوقات يشارك عمر السعيد كبديل، أما أحداد والذي أحرز 7 أهداف في النسخة الأخيرة من بطولة دوري أبطال إفريقيا مع فريقه القديم الدفاع الحسني الجديدي فلم يتمكن من كسب ثقة المدير الفني، ويبتعد عن المشاركة منذ انضمامه للزمالك.

ومن جانبه يسعى بيراميدز الذي تولى قيادته الفنية مؤخرًا المدير الفني المصري حسام حسن، للتعاقد مع أنطوي لتعويض رحيل البرازيلي لوكاس ليمار لنادي أحد السعودي، وتعاقد النادي بالفعل مع اللاعب النيجيري أوكيشوكو أوزوبيكي، إلا أنه لم يظهر بمستوى مميز خلال المباريات السابقة

باهر المحمدي ومحمود متولي



منذ تعاقده مع المهاجم مروان محسن من الإسماعيلي عام 2016، لم يتعاقد الأهلي مع لاعبين من الدراويش، لكن يبدو أن إدارة الأهلي تفكر في العودة لعادتها القديمة بالتعاقد مع نجوم الفريق الساحلي، حيث كشفت تقارير صحفية أن المارد الأحمر يسعى لتتعاقد مع الثنائي باهر المحمدي الظهير الأيمن ومحمود متولي قلب الدفاع، إلا أن الأهلي يجد منافسة شرسة من جانب الزمالك وبيراميدز للتعاقد مع الثنائي.

ويسعى الزمالك لتعاقد مع باهر المحمدي تحسبًا لرحيل اللاعب التونسي حمدي النقاز، والذي تردد مؤخرًا رغبة نادي اتحاد جدة السعودي في التعاقد معه، وكان المحمدي قد لعب للزمالك من قبل على سبيل الإعارة لمدة موسم لكنه لم يحصل على الفرصة وعاد للدراويش مرة أخرى، ويتألق اللاعب حاليًا مع المنتخب المصري وسجل أول أهدافه الدولية مع الفراعنة في المباراة الأخيرة أمام منتخب تونس.

وبالانتقال للمدافع محمود متولي، فترددت أنباء قوية عن توقيعه بالفعل لنادي بيراميدز خلال الأيام الماضية، إلا أن إبراهيم حسن مدير الكرة في بيراميدز نفى هذا الأمر، ومن المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة صراعًا شرسًا بين الأهلي وبيراميدز من أجل التعاقد معه.

طاهر محمد



مهاجم فريق المقاولون العرب صاحب الـ21 عامًا، والذي يقدم مستويات رائعة في الفترة الأخيرة سواء مع فريقه أو مع منتخب مصر، مطلوب في فريقي الأهلي وبيراميدز.

طاهر قد يكون البديل الأمثل للبرازيلي كينو لاعب فرق بيراميدز والمتوقع رحيله خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، خاصة في ظل ما يمتلكه من إمكانات كبيرة.

تطور جديد في أزمة أزارو مع الأهلي.. والكشف عن موقف المصابين

وبالنسبة للمارد الأحمر قد يكون طاهر الذي يرى البعض أنه سيكون محمد صلاح الجديد هو أفضل من يعوض المغربي وليد أزارو مهاجم الفريق، في ظل الأنباء التي تتردد عن رغبته في الرحيل، خاصة أن الثنائي مروان محسن وصلاح محسن لم ظهرا بمستوى مقنع في الأوقات التي لم يشارك فيها أزارو وآخرها مباراة إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام فريق الترجي التونسي والتي انتهت بفوز الأخير بثلاثية نظيفة، ليفشل الأهلي في التتويج باللقب.

محمد محمود



اللاعب صاحب الـ20 عامًا والذي جذب أنظار الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة المكسيكي خافيير أجييري، مطلوب في الأندية الثلاثة الأهلي والزمالك وبيراميدز.

ويقدم محمد محمود مستويات رائعة مع فريق وادي دجلة منذ انطلاق الموسم الحالي، جعلته واحدًا من أهم لاعبي كرة القدم المصرية رغم صغر سنه.

ويمتاز محمود باللعب في أكثر من مركز، حيث يمكنه اللعب في خط الوسط الهجومي، كما يمكنه اللعب كمهاجم صريح.

.