Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد

جوائز الإبداع الرياضي.. انتفاضة الوداد.. وعودة الأهلي الأبرز عربياً

الصحف المصرية ركزت على عودة النادي الأهلي لمسابقة الدوري المصري من جديد.. والسعودية احتفت بتركي آل شيخ بعد لقب شخصية العام الرياضية

إيهاب الجنيدي
إيهاب الجنيدي
تم النشر
آخر تحديث

ركزت الصحف العربية الصادرة اليوم الثلاثاء، على عدد من الموضوعات المهمة، كان في مقدمتها الحديث عن عودة الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي لمسابقة الدوري المصري من جديد بعد فترة من الابتعاد للانشغال في بطولتي إفريقيا والعرب، فيما سلطت الصحف السعودية الضوء بشكل كبير على اختيار المستشار تركي آل شيخ الشخصية الرياضية العربية لعام 2018، بينما ركزت الصحف المغربية على صحوة فريق الوداد الرياضي المستمرة في الدوري المغربي منذ رحيل مديره الفني الفرنسي جيرار.

مصر

البداية من مصر، حيث سيطر الحديث عن فوز مصر بخمس جوائز من جوائز محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي في 2018 على معظم الصحف التي احتفت بالحدث وركزت عليه.

وكتبت صحيفة «الأخبار» في صدر صفحتها الأولى: « 5 جوائز لمصر في الإبداع الرياضي أبرزها لصلاح»، واختير محمد صلاح من قبل اللجنة المنظمة للبطولة كأفضل لاعب عربي في عام 2018 بعد الإنجازات اللافتة التي حققها مع فريقه ليفربول الإنجليزي، وتتويجه هدافاً للدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج» وقيادته منتخب مصر لنهائيات كأس العالم بعد غياب دام 28 عاماً.

كما ألقت الصحيفة الضوء في صفحتها الرياضية على عودة النادي الأهلي لقطار مسابقة الدوري الممتاز من جديد بعد فترة من الابتعاد نتيجة انشغاله بالمشاركة في بطولتي دوري أبطال إفريقيا، والتي خسر لقبها في المباراة النهائية أمام الترجي التونسي، وكأس زايد للأندية العربية والتي ودعها من دور الستة عشر على يد الوصل الإماراتي.

وكتبت الصحيفة: «الرقص مع الذئاب.. الأهلي يتحدى ظروفه الصعبة وانطلاقة المقاولون.. الليلة».

السعودية

في الصحف السعودية، كان الحدث الأبرز عن اختيار المستشار تركي آل شيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية السعودية، ورئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، الشخصية الرياضية العربية في جوائز الإبداع الرياضي العربي التي أعلنتها أمانة الجائزة بدبي أمس.

ووضعت صحيفة «الرياضية» صورة لتركي آل شيخ في صدر صفحتها، وكتبت :«آل شيخ شخصية الإبداع الرياضي».

كما نشرت الصحيفة صورة من تدريبات فريق النصر في الجزائر استعداداً لمباراته المهمة أمام مولودية غداً في كأس زايد للأندية العربية.

واحتفت صحيفة «عكاظ» بدورها باختيار آل شيخ، وكتبت: «تركي آل شيخ يفوز بجائزة الشخصية الرياضية العربية للإبداع الرياضي في 2018».

المغرب

وإلى المغرب، حيث سيطر الحديث عن انتفاضة فريق الوداد الرياضي المغربي، وتحقيقه لفوزه الثاني على التوالي في بطولة الدوري بعد رحيل المدرب الفرنسي جيرار من على رأس الإدارة الفنية للفريق.

وكتبت صحيفة «المنتخب»: «الوداد يحقق فوزه الثاني بعد رحيل المدرب جيرار»، وكان الفريق فاز على يوسيفية برشيد يوم الخميس الماضي، وفاز مساء أمس على الفتح الرباطي بثلاثية نظيفة ليبدأ الفريق في تعويض ما فاته من جديد.

تونس

أخيراً في تونس، لا صوت يعلو فوق صوت مباراة الكلاسيكو المرتقبة بين الترجي والنجم الساحلي، ضمن الجولة التاسعة من بطولة الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم.

وكتبت صحيفة «الشروق» في صدر صفحتها الرياضية اليوم الثلاثاء«: الرابطة المحترفة الأولى – الجولة التاسعة: غدا كلاسيكو مثير بين الترجي والنجم في ملعب رادس».

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة