Web Analytics Made
Easy - StatCounter
تطورات مستمرة.. الزمالك يهدد بحلّ اتحاد الكرة المصري

تطورات مستمرة.. الزمالك يهدد بحلّ اتحاد الكرة المصري

أعلن نادي الزمالك في بيان رسمي له عدم استكمال مباريات الدوري المصري، في أعقاب أزمة مباراة السوبر المصري والعقوبات القاسية التي وقعت على لاعبي الأهلي والزمالك.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر

أعلن نادي الزمالك في بيان رسمي له عدم استكماله مباريات الدوري المصري، في أعقاب أزمة مباراة السوبر المصري والعقوبات القاسية التي وقعت على لاعبي الأهلي والزمالك.

وجاء بيان الزمالك كالآتي: «قرر مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور، بالإجماع، عدم استكمال مباريات الدوري، لن نستكمل مباريات الدوري في ظل وجود اللجنة الخماسية غير الشرعية برئاسة عمرو الجنايني».


اقرأ أيضًا: عاجل.. الزمالك يقرر عدم استكمال الدوري المصري

وعقب رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور على الأمر في تصريحات تليفزيونية، مهددًا اتحاد الكرة بالحلّ، حين قال: «تلقيت 60 توقيعا من الجمعية العمومية للأندية لعزل الجنايني ولجنته، بدأت في جمع التوقيعات منذ يناير الماضي».

وكانت قد أوقفت لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد المصري لكرة القدم لاعب النادي الأهلي الدولي محمود عبد المنعم كهربا حتى نهاية الموسم، بعد أحداث شغب مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر المصري التي أقيمت الخميس في أبو ظبي.

وألحقت اللجنة عقوبات وغرامات كبيرة بلاعبين وإداريين بعد المباراة التي شهدت اشتباكات على أرض الملعب، قبل تتويج الزمالك على حساب غريمه بركلات الترجيح 4-3.

وقررت اللجنة: «على ضوء الاطلاع على تقارير حكم ومراقب ومنسق عام المباراة وشريط المباراة وما تلاها من أحداث والوارد من الشركة الناقلة للمباراة، إيقاف كل من محمود عبد المنعم (كهربا) لاعب الأهلي وإمام عاشور لاعب الزمالك وأحمد زاهر إداري الزمالك حتى نهاية الموسم، وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه (6 آلاف دولار أمريكي) لكل منهم».

كما أوقفت محمود عبد الرازق شيكابالا لاعب الزمالك 8 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه، وعبد الله جمعة لاعب الزمالك 3 مباريات وغرامة 50 ألف جنيه، بالإضافة إلى كل من ياسر إبراهيم وجونيور أجاي لاعبي الأهلي مباراتين وغرامة 50 ألف جنيه لكل منهما.

ومنعت مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك من المشاركة في أنشطة كرة القدم 3 مباريات وغرامة مالية 200 ألف جنيه.

اخبار ذات صلة