Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
14:00
تأجيل
نادي مصر
الإنتاج الحربي
18:00
انتهت
الأهلي
إنبـي
19:00
الاتحاد السكندري
الزمالك
19:00
شاختار دونتسك
بازل
16:30
بعد قليل
بيراميدز
طنطا
15:00
انتهت
مصر للمقاصة
أسـوان
19:00
انتهت
برشلونة
نابولي
19:00
ولفرهامبتون
إشبيلية
17:00
تأجيل
اتحاد طنجة
نهضة بركان
19:00
انتهت
بايرن ميونيخ
تشيلسي
16:30
انتهت
الوحدة
الرائد
14:00
تأجيل
حرس الحدود
المصري
19:00
حسنية أغادير
الرجاء البيضاوي
19:00
مانشستر يونايتد
كوبنهاجن
16:15
انتهت
ضمك
الفيصلي
15:45
انتهت
السد
الدحيل
19:00
يوسفية برشيد
مولودية وجدة
19:00
إنتر ميلان
باير ليفركوزن
13:30
انتهت
أم صلال
الأهلي
17:00
انتهت
الصفاقسي
البنزرتي
21:00
أولمبيك آسفي
المغرب التطواني
18:00
الهلال
الفتح
16:00
انتهت
الاتفاق
الفيحاء
17:00
انتهت
الرجاء البيضاوي
أولمبيك آسفي
21:00
الفتح الرباطي
رجاء بني ملال
16:20
بعد قليل
الحزم
العدالة
18:00
انتهت
الاتحاد
الأهلي
14:00
مستقبل سليمان
اتحاد بن قردان
16:15
بعد قليل
أبها
النصر
16:00
انتهت
النجم الساحلي
اتحاد تطاوين
16:00
انتهت
حمام الأنف
مستقبل سليمان
18:00
انتهت
النادي الإفريقي
نجم المتلوي
16:05
الشوط الاول
الشباب
التعاون
16:00
الاتحاد المنستيري
حمام الأنف
19:00
الوداد البيضاوي
أولمبيك خريبكة
16:00
انتهت
الملعب التونسي
شبيبة القيروان
14:00
انتهت
يانج بويز
سيون
21:00
الدفاع الحسني الجديدي
الجيش الملكي
16:00
انتهت
اتحاد بن قردان
الترجي
16:00
انتهت
هلال الشابة
الاتحاد المنستيري
تركي آل الشيخ: 2 – الأهلي المصري: 0

تركي آل الشيخ: 2 – الأهلي المصري: 0

المستشار تركي آل الشيخ يواصل التفوق على الأهلي المصري داخل الملعب وخارجه عبر العديد من اللقطات الفارقة، عبدالله السعيد ورامون دياز علامتان لهذا التفوق.

أحمد مجدي
أحمد مجدي
تم النشر

لم تدم صدارة الأهلي لترتيب الدوري المصري سوى جولة واحدة، النادي العريق سقط بالهزيمة أمام بيراميدز الذي صار الآن في المركز الثاني مع عدد مباريات أكثر من الأهلي، الذي صار في المركز الثالث، وكلاهما خلف الزمالك الذي صار متصدرًا للترتيب قبل بيراميدز بفارق الأهداف.

هزيمة الأهلي من بيراميدز تعد الثانية هذا الموسم من أصل مباراتين خاضهما الفريقان، ووسط توترات عديدة بين مالك نادي بيراميدز، المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، وبين إدارة النادي الأهلي المصري بقيادة محمود الخطيب، أسطورة الفريق.

حرص الأهلي المصري قبل المباراة على حضور جماهيره، وهو ما تحقق بالفعل بعد قرار مفاجئ –قيل إنه من الأمن- بإلغاء الحضور الجماهيري للقاء، وهو ما نجح مجلس إدارة الأهلي في إيقافه، وأدخل جماهيره إلى ملعب بتروسبورت.

لكن كل هذه الجهود لم تؤت أكلها، ففاز بيراميدز الوافد الجديد على الدوري المصري بهدف مميز للبرازيلي كينو، عقّد المسائل تمامًا على الأهلي، بعد أن استفحلت مشكلاته عقب الخروج الإفريقي المذل أمام صن داونز بنتيجة 5-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب للدور ربع النهائي.

تركي آل الشيخ: 2 – الأهلي: صفر

منذ دخول تركي آل الشيخ الخلاف الحاد مع إدارة الأهلي، عقب العديد من المشكلات التي تجلت بالتحديد في أزمة عبدالله السعيد الشهيرة، وكل أزمة يدخلها ضد الفريق الأحمر الواسع الشعبية في مصر، تنتهي بانتصار الوزير السعودي، فعلى أرض الملعب، أصبح تركي آل الشيخ وفريقه بيراميدز عقدة للأهلي، الذي هُزم أمام الفريق الأزرق مرتين في الدوري، وهو الفريق الوحيد المتفوق على الأهلي الآن في سجل المواجهات المباشرة بين كل الفرق المصرية.

بيراميدز تغلب على الأهلي 2-1 في لقاء الذهاب، والآن يفوز 1-0 في العودة.

عبدالله السعيد.. انتقام

في المباراتين، وضع عبدالله السعيد، اللاعب الذي صاحب رحيله من الأهلي مناخ مليء بالتوتر فاقم المشكلات داخل النادي ووتر علاقة مجلس إدارته بالمستشار تركي آل الشيخ، الذي كان رئيسًا شرفيًا للأهلي آنذاك، لمسته المختلفة، ففي اللقاء الأول سجل هدف الفوز وصنع هدف التعادل، بينما قدم لوحة فنية مميزة في إدارة خط وسط بيراميدز خلال لقاء اليوم وتفوق على كافة لاعبي خط وسط الأهلي بشكل ملحوظ.

كل ما يتعلق بعبدالله السعيد، يعد انتصارًا لتركي آل الشيخ، الذي راهن على عودته من السعودية إلى بيراميدز، ووسط كل الانتقادات التي ثبطت من عزيمته بأنه لن يكون في مستواه، يقدم صانع الألعاب الأكثر تميزًا في مصر منذ اعتزال محمد أبو تريكة مستويات مميزة للغاية.

رامون دياز.. المدرب الذي كان قريبًا من الأهلي

حينما كانت العلاقة على خير ما يرام بين الأهلي وتركي آل الشيخ، رشح الأخير المدرب رامون دياز، المدير الفني الحالي لبيراميدز، كي يتولى تدريب القلعة الحمراء، وذلك عقب الهزيمة الإفريقية من كمبالا سيتي الأوغندي، حين كان حسام البدري مدربًا للأهلي.

الأهلي رفض عبر مجلس إدارته هذا القرار، بل ودعا لاجتماع طارئ دون دعوة آل الشيخ، كلفت الأهلي إعلان استقالته، وشرخت العلاقة بشكل نهائي بين الطرفين، ولم يعد رامون دياز مطروحًا على مائدة المفاوضات.

يأتي الآن المدرب الأرجنتيني كي يفوز على الأهلي على أرضه، في أول مباراة تجمعه به على صعيد الدوري الممتاز، ليسجل تركي آل الشيخ هدفًا جديدًا في مرمى إدارة الأهلي.

في كل الأحوال، لن يتقبل جمهور الأهلي الهزائم المتتالية للفريق، بالتأكيد داخل الملعب لا يسر الوضع، لكن الهزائم خارج الملعب تشغل بال الجماهير أيضًا، وهنا يتفوق تركي آل الشيخ 2-0 داخل الملعب، ويتفوق بعدد من الأهداف لا حصر لها خارج الملعب على مجلس إدارة الأهلي.

اخبار ذات صلة