تأجيل مباريات كأس مصر لأجل غير مسمى

قررت الجهات الأمنية المصرية تأجيل مباريات كأس مصر لأجل غير مسمى، بعد اندلاع أزمة كبيرة أطرافها النادي الأهلي وبيراميدز والاتحاد المصري لكرة القدم، بسبب مباراة الفريقين في البطولة

0
%D8%AA%D8%A3%D8%AC%D9%8A%D9%84%20%D9%85%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%AA%20%D9%83%D8%A3%D8%B3%20%D9%85%D8%B5%D8%B1%20%D9%84%D8%A3%D8%AC%D9%84%20%D8%BA%D9%8A%D8%B1%20%D9%85%D8%B3%D9%85%D9%89

أعلن عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، رسميًا، عن تأجيل مباريات كأس مصر لأجل غير مسمى.

وجاء إعلان رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري، بتأجيل مباريات كأس مصر، نظرًا لبعض الأسباب الأمنية غير المعلن عنها.

وقال عامر حسين في تصريحات إذاعية، صباح اليوم الثلاثاء، لراديو 9090: «في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، أبلغني ثروت سويلم المدير التنفيذي لاتحاد الكرة بأنه سيكون هناك تأجيل لمباريات كأس مصر لأسباب أمنية».

وواصل حسين: «أبلغت المدير التنفيذي للاتحاد أنني لن أتحرك إلا بوصول خطاب رسمي، وبالفعل وصل صباح الثلاثاء، خطاب رسمي من الجهات الأمنية يخطرنا بتأجيل مباريات كأس مصر نظرًا لأسباب رسمية».

وأكد رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد المصري لكرة القدم: «حتى الآن أنا لا أعرف الموعد الجديد لهذه المباريات التي تم تأجيلها».

وكان من المتوقع أن يلتقي الزمالك مع نظيره مصر المقاصة بدور الـ 8 من البطولة المحلية الثانية في مصر، وهي بطولة الكأس.

أما المباراة الثانية التي كانت الأزمة تثار من حولها، كانت بين الأهلي ونظيره بيراميدز، بدور الـ 16 من البطولة.

أزمة مباراة الأهلي وبيراميدز

كان من المقرر أن يلتقي النادي الأهلي ونظيره بيراميدز، الخميس القادم، في الدور الثاني لبطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

وبعدها خرج نادي بيراميدز، ورفض لعب المباراة في بطولة الدوري، وطالب بتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، لأن الأهلي لم يواجه الزمالك بعد في الدور الأول من البطولة، ويتنافس الفرق الثلاثة على المراكز الأولى.

لتخرج بعدها تقارير صحفية تفيد بأن الأهلي سيواجه نظيره بيراميدز في نفس اليوم، ولكن في بطولة كأس مصر وليس الدوري.

وفي أحد الاجتماعات الطارئة لمجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة القلعة الحمراء، أعلن عن قراره الرسمي بشأن هذه المباراة، والذي جاء كالتالي:

«الرفض القاطع لاستبدال أي مباراة للأهلي في بطولة الدوري بمباراة أخرى في مسابقة الكأس استجابة لضغوط أي طرف، خاصةً أن اتحاد الكرة هو الذي أعد جدول الدوري بنفسه دون تدخل من أي جهة، وهو الأولى بالالتزام بجدوله والحفاظ على ثوابته قبل الأندية، وإذا كان الاستبدال رغبة نحترمها لطرف آخر ليتفادى مواجهة الأهلي في بطولة الدوري قبل 30 مارس القادم، فمن حقه أن يطلب من اتحاد الكرة تأجيل مباراته مع الأهلي في الدوري إلى ما بعد الموعد المشار إليه».

ليخرج بعدها الاتحاد المصري لكرة القدم، ويعلن أن مباراة الأهلي وبيراميدز في يوم الـ 28 من فبراير، ستكون في كأس مصر وليس الدوري.

وبعدها استمر رفض الأهلي القاطع لخوض المباراة في بطولة الكأس وطالب بلعبها في الدوري أو تأجيلها، وهو ما قوبل بالرفض من بيراميدز.

وأعلن بيراميدز عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، أنه غادر إلى الإسكندرية لمواجهة الأهلي، وأنه ينتظر المارد الأحمر في الملعب.

وكان نادي الزمالك المصري، أصدر بيانًا رسميًا في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، يعلن فيه بأنه تم تأجيل مباريات كأس مصر وأن رئيس النادي يرفض هذا التأجيل.

.