بيراميدز يهدد باللجوء لـ«كاف» و«فيفا» بسبب اتحاد الكرة المصري

نادي بيراميدز يطلب تطبيق مبدأ تكافؤ الفرص، في الدوري المصري، ويؤكد أنه لن يفرط في حفظ حقوق الفريق الأول.. وهجوم من تركي آل الشيخ للجنة المسابقات المصرية

0
%D8%A8%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%85%D9%8A%D8%AF%D8%B2%20%D9%8A%D9%87%D8%AF%D8%AF%20%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%84%D8%AC%D9%88%D8%A1%20%D9%84%D9%80%C2%AB%D9%83%D8%A7%D9%81%C2%BB%20%D9%88%C2%AB%D9%81%D9%8A%D9%81%D8%A7%C2%BB%20%D8%A8%D8%B3%D8%A8%D8%A8%20%D8%A7%D8%AA%D8%AD%D8%A7%D8%AF%20%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%B1%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A

نشر نادي بيراميدز المصري، بيانًا رسميًا، هدد خلاله باللجوء للاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، ونظيره الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

ويأتي البيان الذي نشره نادي بيراميدز يعلن فيه أنه سيلجأ للاتحادين الإفريقي والدولي في حال عدم إنهاء جميع مباريات الدور الأول من الدوري المصري الممتاز لكل الفرق، والإعلان عن موعد مباريات دور الـ16 من الكأس.

وكان تركي آل الشيخ مالك نادي بيراميدز ورئيس الاتحاد العربي لكرة القدم هاجم ترتيب مباريات الدوري المصري الممتاز لكرة القدم .

وجاء البيان الرسمي على النحو التالي:

«أصدرت إدارة نادي بيراميدز بياناً رسمياً أعلنت فيه اتباعها الطرق الشرعية لحفظ حقوق الفريق الأول لكرة القدم باللجوء إلى الاتحادين الدولي والإفريقي لكرة القدم لشكوى اتحاد الكرة في حالة عدم التزامه بتطبيق مبدأ تكافؤ الفرص وإنهاء جميع مباريات الدور الأول لجميع الفرق في الدوري وكذلك الإعلان بشكل واضح عن جدول مباريات بطولة كأس مصر والذي لم يعلن عنه حتى الآن».

وأضاف البيان: «قرار النادي يأتي في إطار تطبيق مبدأ العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص بين جميع الأندية حيث إنه من غير المعقول أن يخوض بيراميدز مباريات في الدور الثاني للدوري وحتى الآن لم تخض أندية أخرى مباريات في الدور الأول للمسابقة».


وشدد بيراميدز في بيان قائلًا: «لن نترك حقنا في ضرورة إصدار الاتحاد جدولا محددا معلوم الملامح أسوة بما يحدث في دوريات دول العالم وكذلك الإعلان بشكل واضح عن مباريات دور الستة عشر بكأس مصر».

واستكمل النادي في بيانه بالتأكيد أن ما يحدث في جدول المسابقة غير عادل وغير منصف لافتقاده العدالة بين جميع الفرق وفقا لما تنادي به لوائح الفيفا بعدم تفصيل المناخ لفرق بعينها.



اقرأ أيضًا: تركي آل الشيخ.. يفجر ثورة التغيير في الكرة المصرية



تركي آل الشيخ يهاجم لجنة المسابقات

وفي وقت سابق لهذا البيان، كان تركي آل الشيخ، مالك نادي بيراميدز قد نشر على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، منتقدًا فيه ما يحدث من لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم المصري.

وهاجم تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية، والمستثمر الرياضي الأبرز فى الساحة الرياضية المصرية عبر فريق بيراميدز، لجنة المسابقات بسبب ترتيب مباريات فريق بيراميدز الذي لا يعرفه أحد على حد قوله وتفضيلهم للنادي الأهلي على حساب الفرق الأخرى.

وكتب آل الشيخ قائلًا: «هل المقصود تفضيل فريق على فريق من غير المعقول أن ينهي بيراميدز مبارياته مع الأهلي ..والأهلي حتى الآن لم يلعب مع الزمالك مباراة الدور الأول، ماهذا الجدول».

وأضاف: «لم أر جدولا في حياتي في أي دوري كهذا الجدول، تفصيل الجدول لظروف فرق معينة يقتل التنافس، من المفترض أن ينهي كل فريق مبارياته المؤجلة من الدور الأول قبل البدء في الدور الثاني!!! ومتى مباراة الكأس؟ ... لم تحدد حتى الآن».

وتابع: «ولا بتنتظرو لما تنتهي إصابات الفريق الثاني وتتأكدوا من جاهزيته وتحددوا الموعد !»، في إشارة إلى الإصابات المتعددة بفريق النادي الأهلي.

وطالب تركي آل الشيخ رئيس اتحاد الكرة بالتدخل الفوري لتصحيح الأمور قائلاً: «أطلب من أخي الأستاذ هاني أبو ريدة التدخل السريع ومعالجة هذا الخلل الحاصل في الجدول».

وسخر تركي آل الشيخ قائلًا: «اعملو لينا كأسين ودوريين، واحد يلعب فيه ال١٧ فريق وواحد ادوه إلي في بالكم وريحونا ! مايكفي الحاجات إلي بنشوفها في التحكيم ! ... هل الفيفا يرضى بجدول زي كده؟! إزاي أنا معرفش مباريات فريقي من هنا لآخر الموسم بتواريخ محددة وترتيب عادل! و عجبي”.

هل المقصود تفضيل فريق على فريق ... من غير المعقول ان ينهي بيراميدز مبارايته مع الاهلي ... والاهلي حتى الان لم يلعب مع...

Posted by تركي آل الشيخ - Turki Al Alshikh on Tuesday, January 29, 2019

.