بعد جولة نارية.. تعرف على ترتيب الدوري المصري

ترتيب الدوري المصري الممتاز بعد نهاية الجولة العاشرة من المسابقة، والتي شهدت عددًا من النتائج المثيرة، وأبرزها مواصلة الأهلي طريقه الخالي من الهزائم.

0
%D8%A8%D8%B9%D8%AF%20%D8%AC%D9%88%D9%84%D8%A9%20%D9%86%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%A9..%20%D8%AA%D8%B9%D8%B1%D9%81%20%D8%B9%D9%84%D9%89%20%D8%AA%D8%B1%D8%AA%D9%8A%D8%A8%20%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D8%B1%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A

اختتمت منافسات الجولة العاشرة من بطولة الدوري المصري الممتاز، والتي شهدت عددًا من النتائج المميزة، بعد إقامة كافة المباريات التسع في الجولة، في ظل عدم وجود أي ارتباطات للأندية المشاركة في بطولات إفريقيا أو كأس محمد السادس للأندية الأبطال.

ونستعرض معكم في السطور التالية أبرز أحداث الجولة العاشرة من الدوري المصري الممتاز، وجدول الترتيب بعد نهاية الجولة..

الأهلي.. ومواصلة العلامة الكاملة

تمكن الأهلي من تحقيق الفوز على الاتحاد السكندري بنتيجة 4-0، ليواصل «المارد الأحمر» تصدر المسابقة بالعلامة الكاملة، بعدما وصل إلى النقطة 24، بعد خوض 8 مباريات، تمكن خلالها من تسجيل 23 هدفًا، كأقوى خط هجوم، ولم تستقبل شباكه سوى هدف واحد كأقوى خط دفاع في المسابقة.

هذه النتيجة أكدت أن الأهلي هو المرشح الأول وربما الأوحد لتحقيق لقب الدوري المصري الممتاز للموسم الخامس على التوالي، ورقم 42 في تاريخه.

اقرأ أيضًا: مشادة واحتفال الشيخ وجدل تحكيمي.. الأبرز في لقاء الأهلي والاتحاد

فوز الأهلي على الاتحاد السكندري، مكنه من عبور عقبة أحد أفضل الأندية في موسم 2019-2020، خاصة وأن الفريق الساحلي يقدم أداءً مميزًا، وحتى قبل مواجهة بطل المسابقة، كان في مركز الوصافة.

خسارة الاتحاد جمدت رصيده عند 20 نقطة، بعدما خاض 10 مباريات، تمكن خلالها من تحقيق الفوز في 6 مباريات مقابل تعادلين وهزيمتين، وسجل لاعبوه 12 هدفًا فيما اهتزت شباكه 9 مرات، منها 4 فقط أمام الأهلي.

المقاولون يستغل الفرصة

واستغل المقاولون العرب خسارة الاتحاد أمام الأهلي بالصورة المثلى، بعدما تمكن فريق المدرب عماد النحاس من الفوز على الإسماعيلي بهدفين دون رد، ليصعد «ذئاب الجبل» إلى وصافة جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز.

ورفع المقاولون العرب رصيده إلى النقطة 22، مبتعدًا عن الأهلي بفارق نقطتين، لكن «القلعة الحمراء» يمتلك في جعبته مباراتين مؤجلتين، الأولى أمام الزمالك والثانية أمام المصري البورسعيدي.

أما الإسماعيلي، فخسر للجولة الثانية على التوالي، بعد خسارته أمام الأهلي بهدف دون رد، ليتجمد رصيده عن 13 نقطة، ويتراجع إلى المركز التاسع في جدول الترتيب.

الزمالك.. الأزمة متواصلة

لا يزال الزمالك يعيش أيامًا صعبة، بعد تعادله سلبيًا أمام الإنتاج الحربي، ليواصل «المارد الأبيض» نتائجه المتراجعة، حيث لم يحقق بطل الكونفدرالية الإفريقية سوى فوز وحيد في آخر 5 مباريات مقابل تعادلين وهزيمتين.

وبعد نتائج الجولة العاشرة، تراجع الزمالك من المركز الرابع إلى المركز السادس، برصيد 15 نقطة، وسجل لاعبوه 10 أهداف بمعدل 1.1 هدف في المباراة الواحدة، واهتزت شباكه في 7 مناسبات.

اقرأ أيضًا: الزمالك المصري.. إلى أين؟

أما الإنتاج الحربي، على النقيض من الزمالك، حقق نتيجة إيجابية، خاصة وأنه يحتل المركز السابع، برصيد 15 نقطة أيضًا، وفي آخر 5 مباريات حقق فوزين مقابل 3 تعادلات.

صراع الهبوط.. لم يتقدم أحد

أما في صراع مؤخرة جدول الترتيب، خسر وادي دجلة أمام بيراميدز بهدف وحيد، سجله عبد الله السعيد من ركلة جزاء، ليصل قائد بيراميدز إلى الهدف 99 في مسيرته بالدوري المصري الممتاز، ولا يفصله سوى هدف وحيد لدخول نادي المائة.

وتجمد رصيد وادي دجلة عن 6 نقاط فقط، في المركز الأخير، حيث لم يحقق سوى فوز وحيد و3 تعادلات مقابل 6 هزائم، وسجل لاعبوه 8 أهداف مقابل 15 خسارة.

أسوان على الجانب الآخر، الطرف الثاني في صراع الهبوط، فتقدم إلى المركز السابع عشر، بعد تعادله أمام طنطا بهدفين لكل منهما، لكن «زهرة الجنوب» لا يزال يبحث عن فوزه الثاني في الدوري المصري الممتاز، ولا يمتلك في جعبته سوى 6 نقاط.

فيما خسر الجيش أمام المصري بهدف دون رد، ليواصل الفريق العسكري نتائجه المتراجعة، حيث لم يحقق سوى فوز وحيد مقابل 4 تعادلات، و4 هزائم، وجمع 7 نقاط فقط حتى الآن.

ترتيب الدوري المصري بعد الجولة العاشرة

.