Web Analytics Made
Easy - StatCounter
سيباستيان ديسابر مدربا لبيراميدز.. تعرف على مشواره

الفرنسي ديسابر مدربا لبيراميدز المصري.. تعرف على مشواره

بعد مسيرة متميزة رفقة منتخب أوغندا في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة عاد مجددًا سيباستيان ديسابر المدير الفني الفرنسي للتدريب في مصر

أحمد عبدالخالق
أحمد عبدالخالق
تم النشر
آخر تحديث

أعلن نادي بيراميدز المصري عن المدير الفني الجديد له خلال الفترة المقبلة، بعدما تعاقد رسميًا مع المدير الفني سيباستيان ديسابر مدرب منتخب أوغندا.

بعد مسيرة متميزة نال عليها الإشادة رفقة منتخب أوغندا في بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليًا في مصر، عاد مجددًا سيباستيان ديسابر المدير الفني للمنتخب الذي ودع بطولة أمم إفريقيا 2019 من دور الـ 16 لخوض تجربة جديدة في الدوري المصري، وتلك المرة عبر بوابة نادي بيراميدز.

يمكنك أيضًا قراءة: أمم إفريقيا 2019| منتخب أوغندا ينفصل عن ديسابر بالتراضي

وكان منتخب أوغندا قد خسر في دور الـ 16 من منتخب السنغال بهدف نظيف دون رد، سجله اللاعب ساديو ماني، في مباراة خاضها الأوغنديون بكل قوة، وخسروا أمام أحد الفرق المرشحة للفوز باللقب.

ديسابر وتجربته الأولى في الدوري المصري

وبالعودة للتجربة الماضية له في الدوري المصري، فقد تولى ديسابر تدريب نادي الإسماعيلي في عام 2017، قبل أن يرحل ليتولى تدريب المنتخب الأوغندي

ديسابر مسيرة حافلة لمدرب متميز

بدأ سيباستيان ديسابر حياته التدريبية في سن الـ 28 عامًا، وقاد عدة فرق محلية لتحقيق ألقاب وإنجازات، حيث بدأ مع نادي لو شانيت روشيفيل، مدربًا مساعدًا في الدوري الفرنسي للهواة، واستمر معهم حتى قادهم فنيًا في 2006، وحتى 2010، ونال معهم دوري الهواة ليصعد إلى دوري الدرجة الخامسة الفرنسي.

وبإنجازاته الفردية اختير كأفضل مدرب في دوري الهواة الفرنسي 2008، في الفترة من 2007 وحتى 2010، قبل أن يعمل محاضرًا في الاتحاد الفرنسي لكرة القدم.

في موسم 2010-2011 كانت أول مغامراته في أفريقيا، حيث تولى تدريب نادي أسيك أبيدجان الإيفواري، ونال معه لقب بطولة الكأس بجانب الوصول إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، في موسم 2011-2012 ثم استمر مع أسيك أبيدحان ليحقق لقب كأس السوبر الإيفواري ويصل إلى دور ثمن النهائي في كأس الكونفدرالية.

وفي عام 2013 رحل إلى نادي القطن الكاميروني وقادهم لتحقيق الدوري والوصول لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الأهلي المصري وحقق التعادل ذهابا وإيابا 1-1 ليصلوا إلى ضربات الجزاء ويخرج القطن الكاميروني من البطولة بعد الهزيمة 7-6 بضربات الجزاء.

عمل كمدير رياضي ومشرف على قطاع الناشئين في نادي الترجي الرياضي التونسي، قبل تعيينه مدربا مؤقتا ثم مديرًا فنيًا دائمًا ليقود الفريق التونسي إلى التتويج ببطولة الدوري التونسي بعد قيادة الفريق في 13 مباراة حقق الفوز في 6 وتعادل في 4 وهزم في 3.

على الصعيد الأفريقي تولي الفريق في دوري المجموعات لدوري أبطال أفريقيا بعد خسارتهم المباراة الأولى والثانية، حقق 7 نقاط جمعهم من تحقيق فوزين الأول على الصفاقسي التونسي والثاني على أهلي بني غازي الليبي وتعادل أمام وفاق سطيف الجزائري وخسر أمام الصفاقسي التونسي.

تجربة خليجية وعودة إفريقية

قاد تدريب نادي دبي الإماراتي بدوري الدرجة الثانية في أولى تجاربه بالخليج، ثم رحل عن الفريق لعدم ارتياحه لهذه التجربة.وفي موسم 2015-2016 تولي تدريب فريق ريكرياتيفو الأنجولي ليحقق لقب الدوري الأنجولي للمرة الرابعة في تاريخ النادي ويحقق كأس السوبر الأنجولي للمرة الأولى والوحيدة في تاريخ النادي الأنجولي.

موسم 2016-2017 كانت آخر تجارب المدرب ديسابر بعد تعيينه مديرا فنيا ومديرا رياضيا للفريق الأول بنادي الوداد البيضاوي المغربي، تولى المسئولية بعد إقالة المدرب الويلزي توشاك بعد الخسارة من الزمالك في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 4-0، وفي أولى مبارياته في مباراة العودة أمام الزمالك حقق الانتصار بنتيجة عريضة وهي 5-2 ولكن خرج الوداد بفارق الأهداف، على الصعيد المحلي قاد الفريق في 15 مباراة حقق الفوز في 8 مباريات وتعادل في 6 وخسر مباراة واحدة، ترك ديسابر الوداد متصدرا لجدول الدوري المغربي.

قاد تدريب نادي الإسماعيلي في عام 2017 ولم يستمر طويلًا ورحل لقيادة منتخب أوغندا.

اخبار ذات صلة