الدوري المصري| الزمالك في اختبار صعب أمام الاتحاد.. ومدرب بيراميدز مهدد بالإقالة

الزمالك مطالب بتعويض السقوط أمام غزل المحلة حين يواجه الاتحاد السكندري في الجولة الثانية عشرة من بطولة الدوري المصري الممتاز، ومدرب بيراميدز يواجه المجهول مع الفريق.

0
%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D8%B1%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A%7C%20%D8%A7%D9%84%D8%B2%D9%85%D8%A7%D9%84%D9%83%20%D9%81%D9%8A%20%D8%A7%D8%AE%D8%AA%D8%A8%D8%A7%D8%B1%20%D8%B5%D8%B9%D8%A8%20%D8%A3%D9%85%D8%A7%D9%85%20%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA%D8%AD%D8%A7%D8%AF..%20%D9%88%D9%85%D8%AF%D8%B1%D8%A8%20%D8%A8%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%85%D9%8A%D8%AF%D8%B2%20%D9%85%D9%87%D8%AF%D8%AF%20%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%82%D8%A7%D9%84%D8%A9

تنطلق السبت الجولة الثانية عشرة من منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز، والتي تشهد اختبارًا صعبًا لنادي الزمالك في مواجهة الاتحاد السكندري، وقد تحدد مصير رودولفو أروابارينا المدير الفني لنادي بيراميدز.

ويسعى الزمالك متصدر الترتيب إلى تعويض خسارته الأولى هذا الموسم، والذي تعرض لها أمام نادي غزل المحلة بهدفين مقابل هدف وحيد في الجولة الماضية، عندما يستضيف الاتحاد السكندري الأحد.

وفوَّت الزمالك فرصة الابتعاد 5 نقاط في الصدارة بعد خسارته المفاجئة أمام غزل المحلة، وهي الأولى له هذا الموسم، فبقي في الصدارة بفارق نقطتين أمام غريمه التقليدي الأهلي الذي لعب مباراة أقل، بسبب مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية.

ومرة أخرى، يلعب الزمالك من أجل توسيع الفارق إلى 5 نقاط عن الأهلي حامل اللقب والذي تأجلت مباراته ضد الاسماعيلي إلى العاشر من مارس المقبل، بسبب مشاركته في مونديال الأندية المقام حاليا في قطر حيث بلغ نصف النهائي بفوزه على الدحيل المضيف 1-صفر وضرب موعدًا مع بايرن ميونخ بطل ألمانيا وأوروبا الاثنين المقبل في دور الأربعة.

ولن تكون مهمة الزمالك سهلة أمام الاتحاد السكندري العاشر والمنتشي بفوز ساحق على مصر المقاصة برباعية نظيفة الأربعاء في مباراة مؤجلة من المرحلة الثامنة، بقيادة المدير الفني والنجم السابق للزمالك حسام حسن.

ويتفوّق الزمالك بفارق 12 نقطة عن الاتحاد السكندري لكن الأخير لعب ثلاث مباريات أقل.

ويخوض الزمالك المباراة بصفوف مكتملة باستثناء غياب لاعب وسطه الدولي التونسي فرجاني ساسي بسبب الإيقاف عقب طرده في مباراة غزل المحلة، ومحمد أشرف «روقة» المصاب.

ويعود القائد محمود عبد الرازق «شيكابالا» والمغربي حميد أحداد إلى تشكيلة الزمالك عقب شفائهما من الاصابة، فضلا عن جاهزية الوافدين الجديدين مروان حمدي والتونسي سيف الدين الجزيري.

وكان مدربه البرتغالي جايمي باتشيكو أكّد الثلاثاء تحمّله مسؤولية الخسارة أمام غزل المحلة، مشيرا إلى أن جميع الفرق معرّضة للخسارة لأن هذه هي كرة القدم.

وعقد باتشيكو جلسة مع اللاعبين قبل انطلاق مران الخميس، حرص خلالها على تحفيزهم وطالبهم باستعادة الانتصارات من جديد، مؤكدا أنه يثق في قدراتهم وإمكاناتهم لتخطي الكبوة الحالية واستعادة النتائج الإيجابية من جديد.

وحذر باتشيكو لاعبيه من اللعب الفردي خصوصا المهاجمين، كما نبّه إلى ضرورة التركيز الشديد وعدم التسرع في انهاء الهجمات.

في المقابل، يعتمد حسام حسن على سرعة ومهارة الثلاثي عمار حمدي والإيفواري رزاق سيسيه والجامايكي روماريو وليامز لتحقيق الفوز الثاني على التوالي والرابع هذا الموسم.

وأكد مدير الكرة بنادي الاتحاد السكندري شقيقه التوأم إبراهيم، أن «الفوز على المقاصة يمثل عودة الفريق من جديد للدوري».

وقال في تصريحات تلفزيونية «الفريق مرّ بأوقات صعبة وذلك بعد وصول عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 18 إصابة، وامامنا مباراة صعبة جدا امام الزمالك، وهو تحد جديد لنا في ظروف صعبة، نظرا لخوضنا مباراة كل ثلاثة ايام بسبب كثرة المباريات المؤجلة لنا».

مدرب بيراميدز يواجه المجهول

وتفتتح الجولة الثانية عشرة من الدوري المصري السبت بلقاء البنك الأهلي الخامس عشر مع ضيفه الجونة الثالث بملعب أكاديمية الشرطة بالعباسية، في لقاء يبحث فيه الأخير عن استعادة الانتصارات بعد خسارتين متتاليتين، فيما يطمح البنك الأهلي لإنهاء مسلسل العثرات في آخر ثمان مباريات وتحقيق الفوز الثاني له هذا الموسم.

ويلتقي السبت أيضا الانتاج الحربي السابع عشر مع أسوان الرابع عشر بملعب السلام، في مباراة شعارها الفوز فقط للهروب من المراكز المؤدية إلى الدرجة الثانية.

ويخوض بيراميدز السادس مباراة الفرصة الأخيرة لجهازه الفني بقيادة الأرجنتيني رودولفو أروابارينا عندما يستضيف طلائع الجيش الحادي عشر.

ويعاني بيراميدز الأمرين في الآونة الاخيرة حيث تراجعت نتائجه وفشل في تحقيق الفوز في مبارياته الأربع الاخيرة، آخرها الخسارة أمام إنبي 2-3 الاربعاء، ما جعل مصير مدربه أروابارينا على المحك.

وفي ملعب الجيش ببرج العرب، يحلّ المصري الرابع ضيفا ثقيلا على المقاولون العرب الثالث عشر، في مباراة يبحث فيها «ذئاب الجبل» عن فوز يتنفس به الصعداء بعد سلسلة من النتائج المتذبذبة، فيما يسعى المصري لاستعادة الانتصارات التي توقفت بتعادله سلبيا مع البنك الأهلي في المرحلة الماضية.

ويخوض وادي دجلة صاحب المركز الاخير مواجهة صعبة مع ضيفه غزل المحلة الثاني عشر الأحد بملعب بتروسبورت في القاهرة.

وهي المباراة الأولى لوادي دجلة بقيادة مدربه الجديد التشيلي ماريو سالاس خليفة القبرصي نيكوديموس بابافاسيليو المقال من منصبه بسبب النتائج المخيبة.

وتختتم مباريات المرحلة الاثنين بمواجهتي سيراميكا كليوباترا الثامن مع مصر المقاصة بملعب السويس، وإنبي المنتشي بفوزه على بيراميدز، مع سموحة الذي عمق جراح مضيفه الإسماعيلي بالفوز عليه 2-صفر في اللقاء المؤجل من المرحلة العاشرة.


.