Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
الأهلي يهزم المقاولون 3-1.. ويحسم درع الدوري المصري رقم 41

الأهلي يهزم المقاولون 3-1.. ويحسم درع الدوري المصري رقم 41

الأهلي المصري توج بلقب الدوري المصري لكرة القدم لموسم 2018 - 2019 لتكون المرة الـ41 في تاريخه في مباراته أمام المقاولون العرب التي فاز بها 3-1

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر
آخر تحديث

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري في أن يحقق فوزًا مستحقًا على منافسه المقاولون العرب بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما في تمام الثامنة من مساء الأربعاء 24 يوليو 2019، على ملعب برج العرب، وضمن منافسات الأسبوع الـ 33 لبطولة الدوري الممتاز، وفيه نجح أبناء القلعة الحمراء في حسم لقب الدوري رقم 41 في تاريخهم.

وفي لقاء لا بديل عن الفوز دخل الأهلي بتشكيلة بالقوة الضاربة، وانتهى الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف دون ريد.

واستهل التسجيل الظهير الأيسر التونسي علي معلول، في الدقيقة 26 من عمر المباراة، قبل أن يضيف حسين الشحات هدفين في الشوط الثاني لصالح المارد الأحمر في الدقيقتين 63 و 71 من عمر المباراة.

وذلل الفارق اللاعب سيف الدين الجزيري للمقاولون العرب بهدف سجله في الدقيقة 91 من عمر اللقاء.

يمكنك أيضًا قراءة: قبل مواجهة حسم الدوري.. الأهلي يخشى مفاجآت المقاولون المتكررة

ترتيب الأهلي والمقاولون العرب في الدوري المصري

وبحث الأهلي عن التتويج باللقب رقم 41 في تاريخه خلال موسم شاق وصعب بدأه بمشوار ضعيف قبل أن يستفيق في النصف الثاني من الموسم، ويحسم المسابقة لصالحه بعدما احتل المركز الأول برصيد 77 نقطة، ويتبقى له مباراة مع الزمالك في الجولة الأخيرة وصاحب المركز الثاني برصيد 72 نقطة.

في المقابل احتل المقاولون العرب المركز الخامس في جدول الترتيب برصيد 48 نقطة.

ملخص المباراة

الشوط الأول شهد ضغط كبير من النادي الأهلي على منافسه المقاولون في محاولة لحسم المباراة منذ بدايته، وكان نجم المشهد هو المهاجم المغربي، ولكن بدون خطورة على المرمي.

حاول معلول التسجيل من ضربة حرة حولها الحارس محمود أبوالسعود لاعب المقاولين لركنية، وكانت أخطر الفرص في اللقاء في الدقيقه 17 بعد عرضية قوية من حسين الشحات داخل منطقة الجزاء، وتدخل دفاع المقاولون لإبعادها قبل رمضان صبحي.

اللقطة المضيئة الأولى كانت عن طريق علي معلول الظهير الأيسر وتحديدًا في الدقيقة 26، سجلها على يسار أبوالسعود.

وواصل الأهلي في الشوط الثاني الضغط بقوة كبيرة لإدارك الهدف الثاني، وحاول حسين الشحات التسجيل من ركلة حرة نجح محمود أبو السعود حارس المقاولون في التصدي لها.

وأجرى مارتن لاسارتي تغييرًا بنزول صالح جمعة بدلًا من وليد سليمان، الذي نشط معه لاعبو القلعة الحمراء، ونجح أخيرًا حسين الشحات في الدقيقة 63 من تسجيل هدفه الأول والثاني لفريقه بعد تمريرة رائعة من صالح جمعة.

وفي الدقيقة 72 يتسلم حسين الشحات الكرة داخل منطقة الجزاء ويراوغ فاروقا نور الدين لاعب المقاولون ويسدد كرة قوية تسكن شباك حارس المقاولون محرزًا الهدف الثالث لتصبح النتيجة 3-0 لصالح الأهلي.

ودخل حسام عاشور لملعب المباراة في الدقائق الأخيرة للحفاظ على النتيجة، لكن سيف الجزيري مهاجم المقاولون نجح في تسجيل هدف لفريقه في الدقيقة 91.

اخبار ذات صلة