الجيل الذهبي للأهلي المصري ينفرط عقده

الجيل الذهبي للنادي الأهلي ارتبطت به الجماهير بداية الألفينيات، فظهر حسام عاشور، ومحمد بركات ومحمد أبو تريكة، وحسام غالي، وعماد متعب لكن انفرط عقده حاليا

0
%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%8A%D9%84%20%D8%A7%D9%84%D8%B0%D9%87%D8%A8%D9%8A%20%D9%84%D9%84%D8%A3%D9%87%D9%84%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A%20%D9%8A%D9%86%D9%81%D8%B1%D8%B7%20%D8%B9%D9%82%D8%AF%D9%87

دائمًا ما تكون سنة الحياة هي الفراق، فجميع الأشياء كما لها بداية لها أيضًا نهاية، وهو حال كرة القدم، فدائمًا ما تبتسم لك تارة، ثم تنقلب عليك تارة أخرى.

هذا هو الحال في الفترة الأخيرة، فخلال آخر موسمين، شهد غياب كبار الأهلي المصري، وقوام جيله الذهبي عن المشهد، بسبب اعتزالهم، وسط حزن كبير من الجماهير، فكانوا يرغبون أن يستمروا لأطول فترة.

الجيل الذهبي للنادي الأهلي ارتبطت به الجماهير بداية الألفينيات، فظهر حسام عاشور، ومحمد بركات ومحمد أبو تريكة، وحسام غالي، وعماد متعب، بالإضافة إلى شريف إكرامي حارس مرمى الفريق في العقد الأخير.

اقرأ أيضًا: الأهلي المصري يغلق كل فروعه ويعلق النشاط الرياضي بسبب فيروس كورونا

لكن عقد الجيل الذهبي للقلعة الحمراء انفرط عقده، فاعتزل محمد أبو تريكة ومحمد بركات وهما في قمة عطائهما.

اعتزال غالي

وعلى مدار الأعوام القليلة الماضية، فقد الأهلي العديد من نجومه المخضرمين، بداية من حسام غالي، الذي لقبته الجماهير بالكابيتانو، فقرر تعليق حذائه مطلع يوليو من عام 2018.

واعتزل غالي بعد مسيرة حافلة رفقة المارد الأحمر سطر خلالها إنجازات كبيرة وحصد ألقابًا عديدة.

ولن تنسى جماهير الأهلي مؤتمر اعتزال غالي عندما بكى وقال العديد من الكلمات المؤثرة، أبرزها «يشهد الله أنني لم أقصر أو أتخاذل في حق الأهلي، وأتمنى أن يكون جمهور القلعة الحمراء راضيا عني، لحظة عصيبة ولكنها سنة الحياة».

القناص يتخذ نفس القرار

وبعدها بفترة وجيزة وبالتحديد أول أغسطس من عام 2018، أعلن قناص الأهلي ومهاجمه المخضرم عماد متعب اعتزال كرة القدم، نهائيًا، رغم تحديه الجميع في العديد من الفترات من أجل إكمال مشواره داخل الساحرة المستديرة.

جلاد الحراس خاض مسيرة حافلة بالأهداف والبطولات، لكنه اتخذ القرار الأصعب بإنهاء مسيرته مع كرة القدم.

رحيل المخضرمين

نهاية الموسم الحالي سيشهد غياب اسمين من أعمدة الأهلي، وهما حارس المرمى المخضرم شريف إكرامي الذي قرر الرحيل عن المارد الأحمر بنهاية هذا الموسم.

واتخذ إكرامي قراره بأن يواصل مسيرته في فريق آخر بعدما خرج ببيان أوضح فيه أسباب الرحيل، والتي كان أهمها البحث عن فرصة في مكان آخر بعدما تيقن أن فرص مشاركته رفقة المارد الأحمر ستكون صعبة للغاية.

آخر المخضرمين الذين لن يتواجدوا رفقة القلعة الحمراء الفترة المقبلة، لاعب الوسط حسام عاشور، بعدما اجتمعت به لجنة التخطيط وأكدت له عدم تواجده في حسابات السويسري رينيه فايلر الموسم المقبل، وعرضت إدارة التخطيط على اللاعب الاعتزال داخل جدران النادي الأهلي الذي بدأ فيه ولم يرتد أي قميص سواه.

القرار النهائي سواء باستمرار اللاعب أو اعتزاله لم يحسم حتى الآن، وسيتم حسم الجدل بعد نهاية الموسم الجاري.

الجيل الذهبي للأهلي اعتزل لاعبًا تلو الآخر، ولا يتبقى من عبق الزمن الجميل سوى لاعبين وهما أحمد فتحي ووليد سليمان.

.