الأهلي يطلب الكشف عن أسباب تأجيل مباراة بيراميدز في الدوري

ارتفعت سخونة الأحداث بين النادي الأهلي المصري واتحاد الكرة المحلي في أعقاب أزمة حضور رئيس الزمالك الموقوف اجتماعا أخير بين الاتحاد والأندية

0
%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%87%D9%84%D9%8A%20%D9%8A%D8%B7%D9%84%D8%A8%20%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%B4%D9%81%20%D8%B9%D9%86%20%D8%A3%D8%B3%D8%A8%D8%A7%D8%A8%20%D8%AA%D8%A3%D8%AC%D9%8A%D9%84%20%D9%85%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%A9%20%D8%A8%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%85%D9%8A%D8%AF%D8%B2%20%D9%81%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D8%B1%D9%8A

واصل الناديالأهلي المصري، تمسكه بحقوقه في الأزمة المثارة حالياً بينه وبين اتحاد الكرة المحلي في البلاد، في أعقاب الاجتماع الأخير بين الأندية المتنافسة في بطولةالدوري المصري الممتازوبين اتحاد الكرة من أجل حل بعض مشكلات المسابقة، وشهد الاجتماع حضور رئيس نادي الزمالك الموقوف عن ممارسة أي نشاط رياضي.

وأرسل النادي الأهلي اليوم الأحد، خطابًا إلى اتحاد الكرة، يطلب فيه معرفة الأسباب الطارئة التي دعت اتحاد الكرة للإعلان عن تأجيل مباراته أمام بيراميدز في الدوري الممتاز، التي كان مقررًا لها في الثامن والعشرين من شهر فبراير الجاري.

وأكّد الأهلي في بيانه، الصادر أمس، أنه لا يصادر على رغبة أي طرف في طلب تأجيل مباراته مع الأهلي، ولم يمانع، لكن جاء خطابه، اليوم، إلى اتحاد الكرة لمعرفة أسباب التأجيل بصفته الطرف الأول في المباراة، ولاستيضاح الأمور التنظيمية الخاصة بالمسابقة.

وكان مجلس إدارة الأهلي قد قرر في اجتماعه الطارئ، أمس (الرفض القاطع لاستبدال أي مباراة للأهلي في بطولة الدوري بمباراة أخرى في مسابقة الكأس، استجابة إلى ضغوط أي طرف، خاصة وأن اتحاد الكرة هو الذي أعدَّ جدول الدوري بنفسه دون تدخل من أي جهة، وهو الأولى بالالتزام بجدولِه والحفاظ على ثوابته قِبل الأندية.

وأوضح الأهلي أنه وإذا كان الاستبدال، رغبةً، نحترمها لطرف آخر ليتفادى مواجهة الأهلي في بطولة الدوري قبل الـ30 من مارس القادم، فمن حقه أن يطلب من اتحاد الكرة تأجيل مباراته مع الأهلي في الدوري إلى ما بعد الموعد المشار إليه.

قرارات تاريخية في الاجتماع الطارئ لمجلس إدارة الأهلي المصري

الأهلي يحرك شكواه في الاتحاد الإفريقي

في شأن متصل، أرسلت إدارة النادي إلى اتحاد الكرة صباح اليوم شكوى النادي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم؛ بسبب انتهاك اللوائح في اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة مع رؤساء الأندية وممثليها، والذي جرى بمقر الاتحاد يوم 6-2-2019.

وطالب الأهلي في شكواه باتخاذ اللازم قانونًا حيال انتهاك اللوائح، والسماح لرئيس الزمالك «الموقوف» من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بحضور الاجتماع الذي تمت الدعوة إليه بشكل رسمي.

وحرصت إدارة النادي على دعم شكوى الأهلي بخمسة مستندات رسمية تؤكد على أن اجتماع اتحاد الكرة مع ممثلي الأندية رسميٌّ وليس تنسيقيًا حسبما جاء على لسان المتحدث الرسمي لاتحاد الكرة.

وسرد الأهلي في شكواه كافة الكواليس الخاصة بالاجتماع وتجاوز رئيس الزمالك الموقوف قانونًا في حق ممثل الأهلي المهندس خالد مرتجي الذي غادر الاجتماع بالتنسيق مع مجلس إدارة ناديه احتجاجًا على انتهاك اللوائح وعدم الالتزام بقرارات «كاف» صاحب قرار إيقاف رئيس الزمالك.

الأهلي يسلم شكواه للجنة الأولمبية

كما أرسلت الأهلي النادي صباح اليوم شكوى النادي للجنة الأولمبية المصرية؛ بسبب انتهاك اللوائح في اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة مع رؤساء الأندية وممثليها والذي جرى بمقر الاتحاد يوم 6-2-2019.

وطالب الأهلي في شكواه باتخاذ اللازم قانونًا حيال انتهاك اللوائح والسماح لرئيس الزمالك «الموقوف» من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بحضور الاجتماع الذي تمت الدعوة إليه بشكل رسمي.

وتطرق الأهلي أيضًا إلى التجاوز بألفاظ خارجة لرئيس الزمالك في حق ممثل الأهلي المهندس خالد مرتجي والذي غادر الاجتماع احتجاجًا على انتهاك اللوائح وعم الالتزام بقرارات اللجنة الأولمبية.

الأهلي يطالب من اتحاد الكرة بتحديد الملاعب البديلة له في الدوري

في شأن آخر، أرسلت إدارة النادي خطابًا لاتحاد الكرة تطلب فيه تحديد الملاعب المرشحة لاستضافة مباريات الأهلي في بطولة الدوري خلال الفترة المقبلة بعد غلق بعض الملاعب لتطويرها؛ استعدادًا لكأس الأمم الإفريقية في يونيو المقبل.

وقال الأهلي في خطابه إن الملاعب البديلة لابد أن تكون من المسموح فيها بالحضور الجماهيري وفقًا للشروط التي تم الاتفاق عليها في السابق بحضور الجهات الأمنية، وإذا كانت الملاعب خلاف ذلك، فعلى اتحاد الكرة أن يقوم بالحصول على هذه الموافقات ومن بينها الموافقة الأمنية على حضور الجماهير؛ لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية المتنافسة.

.