Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأهلي يخسر نقطتين في صراع الدوري المصري بالتعادل أمام الإسماعيلي

الأهلي يخسر نقطتين في صراع الدوري المصري بالتعادل أمام الإسماعيلي

الأهلي يتعادل مع الإسماعيلي بهدف لكل منهما في المباراة المؤجلة من الجولة الثامنة عشرة من منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز ليفقد حامل اللقب نقطتين في صراع البطولة

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر
آخر تحديث

فرط الأهلي في نقطتين ثمينتين في سباق الحصول على لقب بطولة الدوري المصري الممتاز، بعدما فرض عليه النادي الإسماعيلي تعادلًا إيجابيًا بهدف لكل منهما، في المباراة التي أقيمت على ملعب برج العرب في مدينة الإسكندرية، والمؤجلة من منافسات الجولة الثامنة عشرة من المسابقة.

الشوط الأول من اللقاء جاء سلبيًا في الأداء والنتيجة، وإن غلب عليه عدة محاولات متفرقة من الجانبين، حيث تصدى دفاع الإسماعيلي لأكثر من هجمة خطيرة حاول لاعبو الأهلي القيام بها، وتحديدًا من الجانبين الأيمن والأيسر، فيما تألق محمد الشناوي حارس الأهلي في أكثر من لقطة خطيرة، وأنقذ هدفين محققين لفريق «الدراويش» الذي اعتمد على الهجمات المرتدة.

وفي الشوط الثاني، استمر الأداء على حاله من الجانبين، لكن تغييرات مارتن لاسارتي المدير الفني للأهلي، وتحديدًا إقحام صالح جمعة بدلًا من حسين الشحات في الدقيقة 69، أسفرت عن فاعلية هجومية في صناعة اللعب.

وتمكن وليد أزارو مهاجم الأهلي من التقدم بالهدف الأول في الدقيقة 73، بعد كرة أمامية أرسلها صالح جمعة من قبل خط منتصف الملعب، ضربت دفاع الإسماعيلي، ووصلت إلى أزارو الذي وضع الكرة بمنتهى السهولة في شباك محمد فوزي حارس «الدراويش».

الدقائق التالية لهدف الأهلي شهدت تراجعًا من المارد الأحمر، ومحاولات هجومية متفرقة من جانب الإسماعيلي، الذي نجح في الدقيقة 84 من تعديل النتيجة عبر كريم بامبو، بعد خطأ دفاعي فادح من جانب لاعبي الأهلي في إبعاد الكرة عن مناطقهم، لتصل الكرة إلى مهاجم الإسماعيلي، الذي راوغ حارس الأهلي ووضع الكرة في الشباك.

ورفع الأهلي رصيده بهذه النتيجة إلى النقطة 74 في صدارة ترتيب فرق الدوري المصري، بعدما خاض 32 مباراة، وتتبقى له مباراتان، الأولى أمام المقاولون العرب، والثانية أمام الزمالك منافسه الأول على اللقب، وصاحب الـ 66 نقطة، لكنه خاض 3 مباريات أقل من الأهلي.

فيما رفع الإسماعيلي رصيده إلى النقطة 42 في المركز السابع، بعد خوضه 32 مباراة، وتتبقى له مباراتان فقط في المسابقة.

اخبار ذات صلة