الأهلي والزمالك.. قمة «السوشيال ميديا»

تقام غدًا مباراة بين الأهلي والزمالك في بطولة الدوري المصري الممتاز بحضور جماهيري قليل، على ستاد القاهرة وسط أجواء مشحونة من الفريقين.

0
%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%87%D9%84%D9%8A%20%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%B2%D9%85%D8%A7%D9%84%D9%83..%20%D9%82%D9%85%D8%A9%20%C2%AB%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D8%B4%D9%8A%D8%A7%D9%84%20%D9%85%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D8%A7%C2%BB

توج نادي الزمالكبطلًا للسوبر المصري يوم الخميس الماضي، بعدما فاز على غريمه التقليدي الأهلي بركلات الترجيح بنتيجة 4-3 بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، في المباراة التي أقيمت على ملعب محمد بن زايد في مدينة أبو ظبي، لكن الأحداث لم تنته بمجرد أن أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة.

فنشبت اشتباكات بالأيدي بين بعض لاعبي الفريقين، ولذلك قررت لجنة الانضباط والأخلاق بـالاتحاد المصري لكرة القدم، إيقاف كل من محمود عبد المنعم «كهربا» لاعب الأهلي وإمام عاشور لاعب الزمالك وأحمد زاهر إداري الزمالك حتى نهاية الموسم وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه لكل منهم.

إلى جانب إيقاف محمود عبد الرازق «شيكابالا» لاعب الزمالك 8 مباريات وغرامة 100 ألف جنيه، إيقاف عبد الله جمعة لاعب الزمالك 3 مباريات وغرامة 50 ألف جنيه.

إيقاف كل من ياسر إبراهيم وجونيور أجاي لاعبيّ الأهلي مباراتين وغرامة 50 ألف جنيه لكل منهما، وتغريم كل من الأهلي والزمالك 100 ألف جنيه، وأخيرًا منع مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك من المشاركة في أنشطة كرة القدم 3 مباريات وغرامة مالية 200 ألف جنيه.

وغدًا تقام قمة مصرية أخرى في منافسات الدوري المحلي، والتي تقام على استاد القاهرة الدولي والمباراة ستكون بحضور جماهيري قليل.

هذا إذا لم تصبح تصريحات رئيس الزمالك حول الانسحاب من الدوري المصري أمرًا واقعًا.

ردود أفعال اللاعبين

فيما رد محمود عبد الرزاق شيكابالا على ذلك على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام» بعدما نشر فيديو لاحتفال مسيء لدييجو سيميوني وكريستيانو رونالدو وكتب 8، في إشارة إلى تعجبه من العقوبة.

أما إمام عاشور فنشر على إنستجرام، علامة استفهام مع إشارة تعبيرية لوجه متعجب، تعليقًا على عقوبته حتى آخر موسم.

لغط فيديوهات الأحداث

جاء في حيثيات اللجنة المؤقتة للاتحاد المصري لكرة القدم أن العقوبات استندت على شريط المباراة والتي استلمها من قناة أبو ظبي الرياضة الناقلة لها.

لكن بعد ذلك خرج الناقد الرياضي خالد بيومي وقال: "اللجنة المؤقتة في حيثيات العقوبات لماتش السوبر أكدت أنها استندت إلى شريط المباراة وبعض اللقطات المعينة التي استلمتها بشكل رسمي من الجهة الناقلة.. وبسؤالي لرئيس القنوات يعقوب السعدي أكد لي أنه لم يعط أي مسؤول في اللجنة لا شريط ولا لقطات ولذا هذا البند عارٍ تمامًا من الصحة".

لكن الاتحاد المصري أكد صحة المواد الفيلمية التي حصل عليها وتسلمها الاتحاد رسميا من الجهة المختصة، وعلى أتم الاستعداد لاطلاع أي من طرفي المباراة عليها للتأكد من صحتها وما ورد بها.



لكن الإعلامي يعقوب السعدي، رئيس قناة أبو ظبي قال: "أندهش من إقحام اسم أبو ظبي الرياضية فيما يدور من سجال حول عقوبات للاعبي الأهلي والزمالك بعد لقاء السوبر، قولا واحدا لم نقدم أي لقطات أو صور أو شرائط لأي أحد عن المباراة أو ما حدث فيها ولم يطلب منا أحد هذا الطلب، ما تريدونه عرضناه على الهواء، ولسنا طرفا في الأحداث".

الأمر لم يتوقف عند اللاعبين والإعلاميين فقط لكن الأمر وصل للجماهير والذين يتصدرون الهاشتاج الأكثر بحثًا اليوم فجماهير الأهلي تغرد على هاشتاج "قناه_أبوظبي_فضحت_الجنايني"، والزمالك على "حاكمو_جماهير_الأهلي_للتنمر".

.