الأهلي رداً على مخاوف بتروجت من مجاملة الحكام: لا تعليق

لجنة المسابقات باتحاد الكرة المصري ترفض رفع الإيقاف عن نجم بتروجت قبل مواجهة الأهلي المرتقبة في الدوري

0
%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%87%D9%84%D9%8A%20%D8%B1%D8%AF%D8%A7%D9%8B%20%D8%B9%D9%84%D9%89%20%D9%85%D8%AE%D8%A7%D9%88%D9%81%20%D8%A8%D8%AA%D8%B1%D9%88%D8%AC%D8%AA%20%D9%85%D9%86%20%D9%85%D8%AC%D8%A7%D9%85%D9%84%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%83%D8%A7%D9%85%3A%20%D9%84%D8%A7%20%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%82

رفض مسؤولو النادي الأهلي المصري التعليق على مخاوف مسؤولي نادي بتروجت مما وصفوه بـ«مجاملة» الحكام للمارد الأحمر قبل مباراة الفريقين المرتقبة في بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم يوم السبت المقبل.

ويحل الأهلي ضيفاً على بتروجت على أرض ملعب استاد السويس في السابعة مساء يوم السبت المقبل بتوقيت القاهرة، في مباراة مؤجلة بين الفريقين من الجولة التاسعة لبطولة الدوري.

وأصدر مجلس إدارة نادي بتروجت بياناً اليوم أعرب فيه عن قلقه من أن يساند الحكام النادي الأهلي في المباراة، نظراً للظروف الصعبة التي يمر بها حامل اللقب في الفترة الأخيرة، وآخرها الهزيمة أمس أمام المقاولون العرب، بهدف للاشيء.

سيد عبد الحفيظ يطمئن على المصابين في الأهلي المصري ويكشف مصير زكريا وأزارو

بيان بتروجت

وطالب مجلس إدارة نادي بتروجت لجنة الحكام الرئيسية في الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم بتعيين طاقم تحكيم محايد للمباراة، خوفاً من تأثره بالضغوط القوية حالياً من جماهير القلعة الحمراء ووسائل الإعلام في ظل تراجع المارد الأحمر.

وجاء في بيان نادي بتروجت :«أبدى مسؤولو نادي بتروجيت تخوفهم من قرارات الحكام في مباراة الفريق المقبلة أمام النادي الأهلي المقرر لها يوم السبت المقبل في الدوري والتي ستقام على استاد الجيش بالسويس، ويخشى مسؤولو بتروجيت من مجاملة الأهلي على حساب الفريق بعد واقعة الإنذارات غير المبررة التي حصل عليها الفريق في مباراة سموحة الأخيرة في الدوري والتي تسببت في إيقاف ثلاثة لاعبين هم: حميد ماو ومحمد أبوالنجا وشيمليس بيكلي والذي حصل على إنذار غريب جداً عند استبداله بدون مبرر».

رفض رفع الإيقاف عن نجم بتروجت

وتقدم مسؤولو بتروجت بتظلم رسمي للجنة المسابقات في اتحاد الكرة المصري من أجل رفع الإيقاف عن صانع ألعاب الفريق البترولي شيمليس بيكلي بعد طرده في مباراة الفريق الأخيرة أمام سموحة، وقالوا إن اللاعب لا يستحق الطرد.

وكان حكم المباراة قد أشهر البطاقة الصفراء الثانية ثم الحمراء في وجه بيكلي بعد تباطئه في الخروج من أرض الملعب، وكان المنافس فريق سموحة متأخراً بهدف نظيف، وهى النتيجة التي انتهت عليها المباراة.

وقال عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات في اتحاد الكرة المصري، إنه لا يمكن إلغاء أي بطاقة صفراء أو حمراء بعد تطبيقها خلال المباراة، ولن ننجر لهذه النقطة التي ستفتح الباب لمشكلات لا حد لها».

تصريحات بتروجت ورد الأهلي

من جهته، قال حمادة أنور، مدير الكرة بنادي بتروجت إن فريقه سيفتقد ثلاثة لاعبين مهمين أمام الأهلي، وأن حكم مباراة سموحة تسرع في منح البطاقة الصفراء الثانية لبيكلي وهو يغادر أرض الملعب في الدقيقة الأخيرة لحظة استبداله، ولا أشكك إطلاقاً في نزاهة الحكم.

يأتي هذا في الوقت الذي رفض فيه مسؤولو الأهلي الرد على هذه التصريحات أو المطالبات باختيار حكم محايد لإدارة مباراة السبت.

وقال مصدر مسؤول في النادي الأهلي، رفض الكشف عن اسمه: نظراً للظروف الحالية التي يمر بها النادي، لا تعليق على طلب اختيار حكم محايد، لأن اختيار الحكام هو مسؤولية لجنة المسابقات ولجنة الحكام الرئيسية في اتحاد الكرة ولا دخل لأي نادٍ في اختيار هذا الحكم أو ذاك.

وتابع المصدر: «لو نظرنا للمباريات الأخيرة للأهلي في مختلف المسابقات سنجد أن الفريق عانى بسبب بعض أخطاء الحكام لكنه لم يتحدث عن هذا الحكم أو ذاك».

.