Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
الأهلي المصري يرد على لغط استقالة تركي آل شيخ بـ «بيان رسمي»

الأهلي المصري يرد على لغط استقالة تركي آل الشيخ بـ «بيان رسمي»

ثار لغط في الساعات الماضية بعدما طالب المستشار تركي آل الشيخ إدارة الأهلي المصري بالبت في الاستقالة التي تقدم بها من الرئاسة الشرفية للنادي

إيهاب الجنيدي
إيهاب الجنيدي
تم النشر
آخر تحديث

ثار لغط شديد في الساعات الماضية، حول العلاقة بين المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية -والرئيس السابق للهيئة العامة السعودية للرياضة- والنادي الأهلي المصري، بعدما طالب آل الشيخ مجلس إدارة القلعة الحمراء برئاسة محمود الخطيب، بالبت في الاستقالة التي تقدم بها من الرئاسة الشرفية للنادي.

ونشر تركي آل الشيخ، أمس الأربعاء، عبر حساباته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، رسالة أرسلها لإدارة النادي الأهلي، يطالب فيها بالبت في استقالته من الرئاسة الشرفية للنادي، التي قدمها قبل أكثر من عام ونصف.

وجاء في خطاب آل الشيخ: «تشرفت بالرئاسة الشرفية الممنوحة لي من مجلس إدارتكم وتمنيت خدمة الكيان وسأظل إن شاء الله.. وقد تقدمت رسميا بتاريخ 25 مايو 2018 باستقالتي من الرئاسة الشرفية للنادي ولم يتم إشعاري رسميا حتى اللحظة بقبول الاستقالة».

وأضاف: «آمل من مجلسكم المحترم سرعة حسم الموضوع وإشعاري في أقرب وقت ممكن، متمنيا للأهلي الكبير ولكم كل التوفيق والنجاح ولمصر الحبيبة الخير والازدهار، وسأستمر عاشقا للنادي الأهلي وجمهوره».

اقرأ أيضاً: رمضان صبحي خارج حسابات الأهلي المصري أمام النجم الساحلي

رد النادي الأهلي على تركي آل الشيخ

ولم يقف مجلس إدارة النادي الأهلي صامتا، إزاء مطالب تركي آل الشيخ، ونشر بيانا رسميا مساء اليوم الأربعاء، للرد عليه بشكل رسمي.

وجاء في بيان الأهلي: «إدارة النادي وهي تتمنى الشفاء العاجل لمعالي المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، وعودته من رحلة العلاج سالمًا لوطنه وأهله وكل محبيه، تؤكد أن الاستقالة التي تقدم بها آل الشيخ من الرئاسة الشرفية للنادي عبر حسابه الرسمي على «فيسبوك»، قبل ما يزيد على عام ونصف، لم يتطرق إليها مجلس الإدارة في اجتماعاته السابقة، والنادي الأهلي بتقاليده الراسخة لم يعتَد قبول استقالة أو إقالة أي من رؤساء شرف النادي على مدى التاريخ. كما أن المستشار تركي آل الشيخ مسؤول له قدره في دولة شقيقة تربطنا بها علاقة تاريخية، ولها مكانة خاصة في قلوب المصريين، ومجلس إدارة الأهلي تفهم في ذلك الوقت ما جرى للمساس بهذه العلاقة، التي يعتز بها النادي وقياداته. ولقد ترجمت الجلسات التي جرت مؤخرًا بين الكابتن محمود الخطيب رئيس النادي، والمستشار تركي آل الشيخ، التقارب في وجهات النظر، ووضع ضوابط واضحة للتعاون في المرحلة المقبلة، بما يتوافق مع ثوابت النادي ورؤية مجلس إدارته، ويعكس للرأي العام ما يقدمه تركي آل الشيخ الرئيس الشرفي للنادي من دعم كبير ورغبة صادقة منه في خدمة الأهلي وأعضائه وجماهيره في مجالات مختلفة».

الجدير بالذكر أن تركي آل شيخ في رسالته، أعلن تنازله عن المنصب، مبديا في الوقت ذاته استعداده لتقديم الدعم للنادي، ورفضه لاستخدام اسمه في الإساءة للقلعة الحمراء.

وكانت الفترة الماضية قد شهدت عودة العلاقات من جديد بين تركي آل الشيخ ومحمود الخطيب، بعد فترة من تجميد العلاقات بين الجانبين.

- صورة من بيان تركي آل الشيخ

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة