الأمس
اليوم
الغد
19:30
-
ليفانتي
ريال بيتيس
14:45
انتهت
أيندهوفن
أدو دن هاخ
17:00
انتهت
أولمبيك آسفي
الجيش الملكي
17:00
انتهت
اتحاد طنجة
نهضة بركان
16:30
انتهت
فياريال
ليجانيس
16:00
انتهت
ألانياسبور
فنرباهتشة
15:00
انتهت
الوداد البيضاوي
الرجاء البيضاوي
15:00
انتهت
ريمس
سانت إيتيان
15:00
انتهت
شباب بلوزداد
نصر حسين داي
15:00
انتهت
شبيبة القبائل
مولودية وهران
15:00
انتهت
مولودية الجزائر
أهلي برج بوعريريج
15:00
انتهت
نادي بارادو
شبيبة الساورة‎‎
14:00
انتهت
العهد
النجمة
14:00
انتهت
نيوشاتل
يانج بويز
14:00
انتهت
الاتحاد المنستيري
الترجي
14:00
انتهت
حمام الأنف
نجم المتلوي
14:00
انتهت
الملعب التونسي
مستقبل قابس
14:00
انتهت
الملعب القابسي
الصفاقسي
13:00
انتهت
تولوز
ليل
13:00
انتهت
نانت
أميان
13:00
انتهت
بلدية إسطنبول
ريز سبور
12:30
تأجيل
غرونينغين
أياكس
12:30
انتهت
فورتانا سيتارد
أن آي سي بريدا
10:30
انتهت
أنقرة جوتشو
قونيا سبور
10:15
انتهت
أكسيلسيور
فيليم 2
19:00
انتهت
الفتح الرباطي
حسنية أغادير
10:00
انتهت
ليفانتي
إسبانيول
18:45
-
آي زي ألكمار
هيراكلس
16:30
-
الوحدات الأردني
الأهلي
18:15
-
لوزيرن
ثون
15:00
-
نهضة بركان
يوسفية برشيد
17:45
-
هيرنفين
فينلو
16:30
-
أن آي سي بريدا
فيينورد
17:30
-
ويسكا
إيبار
16:30
-
دي غرافسخاب
إيمن
18:30
-
ريال بلد الوليد
جيرونا
17:45
-
بى اى سى زفوله
غرونينغين
17:45
-
أوتريخت
فورتانا سيتارد
18:30
-
ليجانيس
أتليتك بلباو
19:15
-
بنفيكا
ماريتيمو
18:30
-
إسبانيول
سيلتا فيجو
18:45
-
أياكس
فيتيس
12:30
انتهت
إيفرتون
مانشستر يونايتد
15:00
تأجيل
الرجاء البيضاوي
حسنية أغادير
19:00
انتهت
تشيلسي
بيرنلي
18:00
-
بيراميدز
الزمالك
15:00
انتهت
كارديف سيتي
ليفربول
17:00
انتهت
نابولي
أتالانتا
19:30
-
ديبورتيفو ألافيس
برشلونة
19:00
-
مانشستر يونايتد
مانشستر سيتي
18:45
-
ولفرهامبتون
أرسنال
16:00
-
الهلال
النجم الساحلي
19:00
انتهت
باريس سان جيرمان
موناكو
18:45
-
توتنام هوتسبر
برايتون
14:15
انتهت
ريال مدريد
أتليتك بلباو
15:00
انتهت
أرسنال
كريستال بالاس
17:30
-
أتليتكو مدريد
فالنسيا
18:45
-
واتفورد
ساوثامبتون
16:00
انتهت
هيرتا برلين
هانوفر
14:10
-
الظفرة
النصر
18:30
انتهت
فولفسبورج
إينتراخت فرانكفورت
13:30
انتهت
فرايبورج
بوروسيا دورتموند
18:45
انتهت
ريال بيتيس
فالنسيا
13:55
-
نادي الإمارات
شباب الأهلي دبي
17:00
انتهت
سيفاس سبور
بشكتاش
12:00
انتهت
خيتافي
إشبيلية

الأزمة مستمرة.. الأهلي يشكو رئيس الزمالك لـ6 جهات رسمية مصرية

فاض الكيل من مجلس إدارة النادي الأهلي ضد رئيس نادي الزمالك وتجاوزاته المستمرة ورفع شكوى ضده لست جهات رسمية اليوم الثلاثاء

إيهاب الجنيدي
إيهاب الجنيدي
15 / 01 / 2019 | 13:10
بعد أن فاض الكيل من مجلس إدارة النادي الأهلي المصري برئاسة محمود الخطيب، من الخروج المتكرر عن النص لرئيس الزمالك في حق الأهلي ومجلس إدارته، رفع الأهلي من درجة رده هذه المرة على التجوزات ورفع شكاوى صباح اليوم الثلاثاء، إلى ست جهات رسمية في مصر ضد رئيس القلعة البيضاء.

واشتكى الأهلي رئيس الزمالك لرئيس الوزراء المصري، ووزير الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصري، ورئيس مجلس النواب، واتحاد الكرة والمجلس الأعلى للإعلام.

وكان الأهلي قد رفع في الأيام الماضية دعوى قضائية جديدة وبلاغ للنائب العام المصري ضد رئيس الزمالك بسبب اتهاماته للنادي في صفقة تمويل لاعب الأهلي الجديد حسين الشحات، الذي شارك مع الفريق مؤخراً في مباريات الدوري المصري ودوري أبطال أفريقيا.

الحرب تشتعل.. الأهلي يتقدم ببلاغ جديد للنائب العام ضد رئيس الزمالك

وجاءت الجهات الست التي اشتكى لها الأهلي على النحو التالي:

- رئيس الوزارء المصري

تقدم النادي الأهلي صباح اليوم، بمذكرة إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء يشكو فيها تجاوزات رئيس نادي الزمالك المتكررة عبر وسائل الإعلام في حق النادي وقياداته وجماهيره.

وجاء في المذكرة أن النادي الأهلي فاض به الكيل من خروج رئيس الزمالك عن الآداب العامة والسلوك الرياضي، وخوضه في الأعراض وتشويه سمعة العائلات وتوجيه اتهامات كاذبة للأهلي وقياداته ـ على عكس الحقيقة ـ والتي يستند فيها الأهلي لمستنداته والتي طالب الجهات الرقابية في الدولة بالإطلاع عليها في أي وقت.

وجاء أيضًا في شكوى النادي لرئيس الوزراء أن رئيس الزمالك يكيل السباب والشتائم في مناسبات مختلفة دون حسيب أو رقيب، ويحتمي بالحصانة البرلمانية التي تحول دون إخضاعه لجهات التحقيق وفقًا للقانون، وأن النادي الأهلي قرر رفع الأمر لكافة الجهات المسئولة في الدولة لأن اتهامات رئيس الزمالك الكاذبة تمس كيان الأهلي وتستفز جماهيره بل وتشعل الفتن في الوسط الرياضي .

خاصة وأن الأهلي ترفع كثيرًا في السابق عن تجاوزات رئيس الزمالك لكنه مؤخرًا تخطى كل الحدود وخلق حالة من الإحتقان في الوقت الذي يأمل فيه النادي الأهلي ومسئوليه توحيد كافة الجماهير المصرية والبلاد تستعد لإستضافة أكبر حدث رياضي في أفريقيا والمتمثل في تنظيم بطولة الأمم الأفريقية في شهر يونيو المقبل .. وحذر النادي الأهلي من الخطر القادم على الرياضة المصرية بشكل عام والمنتخبات الوطنية بشكل خاص جراء استمرار رئيس الزمالك على نهجه المتجاوز في حق الآخرين وتوجيه إتهامات كاذبة بدون سند أو دليل.

وناشد النادي الأهلي رئيس الوزراء بالتدخل لتنفيذ القانون ومثول رئيس الزمالك أمام جهات التحقيق وإيقاف خروجه الدائم عن السلوك العام الذي يتنافى مع كل قيم وأخلاقيات المجتمع المصري.

- الأهلي يطلب رفع الحصانة عن رئيس الزمالك

وتقدم النادي بمذكرة ثانية إلى الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب المصري لإتخاذ الإجراءات القانونية حيال رئيس الزمالك ليخضع أمام جهات التحقيق بعد التجاوزات الفجة في حق النادي الأهلي وقياداته وجماهيره في وسائل الإعلام. وجاء في المذكرة أن الأهلي سبق وأن تقدم ببلاغ لمعالي المستشار النائب العام بشأن تجاوزات سابقة لرئيس الزمالك ولم يتم البت فيها بسبب الحصانة البرلمانية التي يحتمي بها. لكن هذه المرة الموقف بات يستوجب إجراءات حاسمة بحق رئيس الزمالك بعد إتهاماته الكاذبة التي تمس كيان النادي الأهلي وتشعل غضب جماهيره خاصة وأن النادي أعلن من خلال أمين الصندوق أن كل مستندات الأهلي المالية والإدارية جاهزة للإطلاع عليها من كافة الجهات الرقابية في الدولة والتي تؤكد على أن الإدارة تعمل بمنتهى الشفافية لمصلحة النادي والبلاد.

- الأهلي يطالب وزير الرياضة بمحاسبة رئيس الزمالك

وأرسل النادي صباح اليوم مذكرة ثالثة للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة يطلب فيها محاسبة رئيس نادي الزمالك بالقانون في ظل التجاوزات التي يرتكبها في حق النادي الأهلي في وسائل الإعلام المختلفة مرات عديدة دون أن يحاسبه أحد . وقال النادي الاهلي في مذكرته أن رئيس الزمالك دأب على توجيه السباب والشتائم وتوجيه الإتهامات الكاذبة في حق الأهلي ومسئوليه وهو الأمر الذي يعكر صفو العلاقة بين جماهير الأهلي والأندية الشقيقة التي يعمل معها لخدمة الأهداف الرياضية والمنتخبات الوطنية.

- الأهلي يشكو للجنة الأخلاق باتحاد الكرة

كما تقدم النادي الأهلي بشكوى رسمية الى المستشار محمد عبده صالح رئيس لجنة القيم والأخلاق بالإتحاد المصري لكرة القدم ضد رئيس نادي الزمالك بسبب تجاوزاته، وقدم النادي مجموعة من "السيديهات" التي تحمل تطاول رئيس الزمالك في حق الأهلي والإتهامات التي وجهها عبر وسائل الإعلام.

وطالب النادي الأهلي في شكواه بإتخاذ الإجراءات القانونية واللائحية وفقا للوائح الإتحاد المصري لكرة القدم بعد إنتهاكه للأخلاق الرياضية وخروجه عن السلوك الرياضي مما يترتب عليه إثارة الفتن بين جماهير الأندية التي تحتاج للتوحد خلف الأهداف الوطنية لاسيما ومصر تستعد لتنظيم بطولة الأمم الأفريقية في شهر يوينو المقبل.

- الأهلي يشكو رئيس الزمالك للجنة الأوليمبية المصرية

وفي مذكرة رسمية خامسة طالب النادي المستشار محمدي قنصوه رئيس اللجنة القضائية للقيم والتحقيق باللجنة الأولمبية المصرية بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية واللائحية بما يتفق مع المبادئ الدولية ومدونة السلوك والأخلاقيات ضد رئيس نادي الزمالك بعد إتهاماته الكاذبة للأهلي وقياداته وجماهيره عبر وسائل الإعلام.

- الأهلي يطلب من المجلس الأعلي للإعلام حجب الصفحة الرسمية لرئيس الزمالك

طالب النادي الأهلي في مذكرة رسمية اليوم الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بحجب الصفحة الرسمية لرئيس نادي الزمالك وقناته على اليوتيوب ومحاسبته بالقانون بعدما استغل الصفحة المشار إليها وقناة اليوتيوب في بث فيديوهات إساءة للنادي الأهلي ومسئوليه وجماهيره وتوجيه الإتهامات الكاذبة والتشهير بالعائلات والخوض في الأعراض. وأكد الأهلي في شكواه على أن رئيس الزمالك دأب على إرتكاب مثل هذه التصرفات لأنه لم يجد المحاسبة الرادعة في السابق بالقانون، وأن استمراره على نفس النهج سوف ينذر بعواقب غير حميدة لاسيما وأنه تسبب في حالة من التشاحن بين الجماهير والتي يجب أن تكون على قلب رجل واحد ومصر تستعد لتنظيم بطولة الأمم الإفريقية في يونيو المقبل.