الأمس
اليوم
الغد
13:00
تأجيل
مالاوي
بوركينا فاسو
16:00
تأجيل
جنوب السودان
أوغندا
15:00
تأجيل
أسـوان
المقاولون العرب
15:00
تأجيل
سموحة
بيراميدز
15:00
تأجيل
الجونة
نادي مصر
15:00
تأجيل
طلائع الجيش
طنطا
15:00
تأجيل
حرس الحدود
الإسماعيلي
15:00
تأجيل
المصري
مصر للمقاصة
15:00
تأجيل
الزمالك
الأهلي
15:00
تأجيل
الإنتاج الحربي
إنبـي
19:45
تأجيل
سبال
كالياري
19:00
الغاء
فرنسا
فنلندا
19:00
الغاء
إنجلترا
الدنمارك
18:45
الغاء
ألمانيا
إيطاليا
16:00
تأجيل
غينيا بيساو
السنغال
13:00
تأجيل
إي سواتيني
الكونغو
16:00
تأجيل
أنجولا
الكونغو الديمقراطية
16:00
تأجيل
ناميبيا
مالي
15:00
تأجيل
سيراليون
نيجيريا
16:00
تأجيل
موزمبيق
الكاميرون
16:00
تأجيل
جامبيا
الجابون
16:00
تأجيل
تنزانيا
تونس
17:30
الغاء
كرواتيا
البرتغال
19:00
تأجيل
السودان
غانا
13:00
تأجيل
تشاد
غينيا
13:00
تأجيل
إثيوبيا
النيجر
13:00
تأجيل
مدغشقر
كوت ديفوار
13:00
تأجيل
أفريقيا الوسطى
المغرب
13:00
تأجيل
ساو تومي وبرينسيبي
جنوب إفريقيا
14:00
تأجيل
جنوى
بارما
14:00
تأجيل
فيورنتينا
بريشيا
15:00
تأجيل
وادي دجلة
الاتحاد السكندري
20:00
تأجيل
ليتشي
ميلان
17:45
تأجيل
تورينو
أودينيزي
17:00
تأجيل
بولونيا
يوفنتوس
11:30
تأجيل
إنتر ميلان
ساسولو
19:45
تأجيل
روما
سامبدوريا
14:00
تأجيل
هيلاس فيرونا
نابولي
17:00
تأجيل
أتالانتا
لاتسيو
إنفوجراف| أبرز ما قدمته التشكيلة المثالية في الدوري المصري قبل توقف بسبب كورونا

إنفوجراف| أبرز ما قدمته التشكيلة المثالية في الدوري المصري قبل توقف بسبب كورونا

يستعرض «آس آرابيا» أبرز ما قدمته التشكيلة المثالية في الدوري المصري بعد لعب 18 جولة من المسابقة التي توقفت بسبب فيروس كورونا.

طلال أبو سيف
طلال أبو سيف
تم النشر
آخر تحديث

تعيش جميع شعوب العالم أيام صعبة في الفترة الحالية بسبب تفشي فيروس كورونا بشكل كبير وسريع للغاية في العديد من الدول، وهو الأمر الذي أثر بالطبع على النشاط الرياضي وتسبب في إيقاف أغلب البطولات.

ومن البطولات التي تم إيقافها هي بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم لموسم 2019 -2020، حيث قرر الاتحاد المصري للعبة وبناء على تعليمات من وزارة الصحة المصرية إيقاف النشاط الكروي لمدة أسبوعين بشكل مبدئي.

الدوري المصري هذا الموسم يسيطر على صدارته فريق الأهلي المصري بشكل كبير، حيث نجح الفريق الأحمر حامل اللقب في تحقيق الفوز خلال 16 مباراة وتعادل في مباراة واحدة أمام فريق سموجة بهدف نظيف.

أما غريمه التقليدي فريق الزمالك فلم يبدأ البطولة بقوة، وهو الأمر الذي جعل مجلس الإدارة يقرر إقالة المدرب السابق الصربي ميتشو وتعيين الفرنسي باتريس كارتيرون بدلاً منه، ويحتل الفريق الأبيض حاليًا المركز الرابع برصيد 28 نقطة، بعد خسم 3 نقاط من رصيده لانسحابه من مباراة القمة أمام الأهلي المتصدر برصيد 49 نقطة، ويمتلك الفريق الأبيض مباراة مؤجلة.

اقرأ أيضًا: شارك برأيك.. أي من الدوريات المتوقفة بسبب كورونا سيعود في أبريل

ويستعرض «آس آرابيا» في السطور القادمة أبرز ما قدمته التشكيلة المثالية في الدوري المصري بعد لعب 18 جولة من المسابقة التي توقفت بسبب فيروس كورونا.

وجاءت التشكيلة المثالية كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: علي معلول، محمود علاء، باهر المحمدي، رجب بكار.

خط الوسط: طارق حامد، عمرو السولية، عبدالله السعيد.

خط الهجوم: جونيور أجاي، أشرف بن شرقي، محمد شريف.

محمد الشناوي

حارس الأهلي الذي ارتفع مستواه بشدة خلال الموسم الحالي، قدم مباريات كبيرة رفقة الفريق الأحمر هذا الموسم، وكان سببًا رئيسيًا في الأرقام الرائعة التي حققها الفريق في الدوري المصري.

واستقبل الشناوي 4 أهداف فقط خلال 17 مباراة خاضها الأهلي في الدوري المصري، كما لعب دورًا كبيرًا في تأهل المارد الأحمر لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

علي معلول

النجم التونسي علي معلول والذي يواصل تألقه مع الأهلي، يعد اللاعب الأهم في الفريق في الفترة الماضية، حيث تسببت أهدافه وتمريراته الحاسمة في منح فريق الانتصارات في العديد من المباريات.

وخلال الموسم الحالي، شارك علي معلول مع الأهلي في 20 مباراة، ونجح في تسجيل 5 أهداف، وصنع 7.

محمود علاء

مدافع الزمالك محمود علاء، يعد هو الأفضل في مركز خلال الموسم الحالي في الدوري المصري، حيث قدم المدافع الهداف مستوى مميز مع المارد الأبيض، ونال استحسان الجماهير والجهاز الفني، وهو ما جعل إدارة النادي تمديد تعاقده لمدة 4 سنوات قادمة.

وشارك محمود علاء مع الزمالك في 24 مباراة هذا الموسم، ونجح في تسجيل 5 أهداف، وهو الهداف التاريخي للزمالك على صعيد المدافعين.

باهر المحمدي

يعد باهر المحمدي هو اللاعب الأبرز في فريق الإسماعيلي خلال الموسم الحالي، وتحمل اللاعب بشكل كبير في الفترة الماضية الظروف الصعبة التي يمر بها الفريق وتذبذب نتائجه، حيث كان دائمًا حاضرًا لانقاذ الدراويش في العديد من المواقف الصعبة.

ونظرًا للمستوى المميز الذي يقدمه، أصبح باهر المحمدي صاحب الـ23 عامًا مطلوبًا في أندية الأهلي والزمالك بالإضافة لبعض الأندية الخليجية.

ولعب المحمدي مع الإسماعيلي هذا الموسم 21 مباراة، وسجل هدفين وصنع هدف.

رجب بكار

ظهير أيمن فريق بيراميدز، أصبح مغضوبًا عليه داخل فريقه في الفترة الأخيرة، وذلك بعد انتشار أنباء تفيد بتوقيعه لفريق الأهلي، حيث يسعى المارد الأحمر للتعاقد معه ليكون بديلًا لأحمد فتحي القريب من الرحيل.

طارق حامد

قلب الأسد كما تلقبه جماهير الزمالك، هو أفضل لاعب وسط في مصر خلال السنوات الأخيرة، وأصبح تواجده لا غنى عنه سواء مع الفريق الأبيض أو المنتخب المصري.

طارق حامد وبعد مستواه المتألق في السنوات الأخيرة ودوره الكبير في تتويج الزمالك ببطولة الكونفدرالية الإفريقية في العام الماضي، حصل على المركز الثاني كأفضل لاعب داخل قارة إفريقيا.

عمرو السولية

لاعب خط وسط الأهلي ومنتخب مصر تألق بشدة مع الفريق الأحمر خلال الموسم الحالي، وخاصة بعد قدوم المدير الفني السويسري رينيه فايلر.

كما لعب تعاقد الأهلي مع أليو ديانج في قدرة عمرو السولية في إظهار قدراته بشكل أفضل، خاصة على الصعيد الهجومي.

عبدالله السعيد

نجم فريق بيراميدز، يتواجد دائمًا ضمن المرشحين لجوائز اللاعبين الأفضل في مصر على مدار السنوات الماضية، وفي الموسم الحالي يواصل تألقه بشكل كبير.

ويتصدر عبدالله السعيد قائمة هدافي الدوري المصري، برصيد 13 هدف.

جونيور أجاي

اللاعب النيجيري الذي طالب البعض برحيله على الفريق واستقدام محترف آخر بدلًا منه خاصة بعد تعرضه لإصابة أبعدته عن الملاعب فترة ليست بالقصيرة، عاد بقوة في الموسم الحالي ومنح الأهلي العديد من الانتصارات.

ولعب أجاي مع الأهلي هذا الموسم 24 مباراة، ونجح في تسجيل 7 أهداف وصنع 4.

أشرف بن شرقي

اللاعب المغربي أشرف بن شرقي نجح في اكتشاف نفسه من جديد رفقة فريق الزمالك، فبعد انضمامه للقلعة البيضاء في الصيف الماضي، أصبح اللاعب الأهم في صفوف الفريق.

ولعب بن شرقي مع الزمالك هذا الموسم 21 مباراة، ونجح في تسجيل 9 أهداف وصنع 5.

محمد شريف

المهاجم المعار من فريق الأهلي إلى فريق إنبي ظهر بصورة مميزة مع الفريق البترولي، ويبدو أن تواجده على مقاعد بدلاء الفريق الأحمر في الموسم الماضي، كان سببًا رئيسيًا في تألقه هذا الموسم.

وأظهر محمد الشريف رغبة كبيرة في إثبات عدم صحة وجهة نظر مدربيه في الأهلي، حيث تمكن من تسجيل 9 أهداف مع إنبي هذا الموسم، متفوقًا على المهاجمين المتواجدين حاليًا في القلعة الحمراء.

اخبار ذات صلة