Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
14:00
تأجيل
نادي مصر
الإنتاج الحربي
19:00
بعد قليل
مانشستر سيتي
ريال مدريد
19:00
انتهت
مانشستر يونايتد
لاسك لينز
18:00
انتهت
الزمالك
المصري
19:00
برشلونة
نابولي
16:55
انتهت
باير ليفركوزن
جلاسجو رينجرز
18:00
انتهت
النصر
الهلال
19:00
بعد قليل
يوفنتوس
أولمبيك ليون
19:00
بايرن ميونيخ
تشيلسي
13:30
انتهت
الغرافة
الخور
19:00
انتهت
ولفرهامبتون
أولمبياكوس
17:30
انتهت
العدالة
الاتفاق
19:00
انتهت
إنتر ميلان
خيتافي
16:55
انتهت
إشبيلية
روما
15:45
انتهت
الوكرة
العربي
15:45
السد
الدحيل
15:45
انتهت
الشحانية
نادي قطر
19:00
انتهت
بازل
إينتراخت فرانكفورت
17:00
انتهت
فينترتور
بافوايس
13:30
أم صلال
الأهلي
17:00
الشوط الثاني
نهضة الزمامرة
حسنية أغادير
17:00
الرجاء البيضاوي
أولمبيك آسفي
16:00
انتهت
لوزيرن
يانج بويز
21:00
انتهت
نهضة بركان
الوداد البيضاوي
15:45
انتهت
الريان
السيلية
16:00
انتهت
رابيرسويل
سيون
16:55
انتهت
شاختار دونتسك
فولفسبورج
16:00
الملعب التونسي
شبيبة القيروان
16:30
انتهت
الوحدة
الشباب
16:00
اتحاد بن قردان
الترجي
16:55
انتهت
كوبنهاجن
بلدية إسطنبول
21:00
انتهت
المغرب التطواني
الرجاء البيضاوي
16:00
هلال الشابة
الاتحاد المنستيري
إصابة رمضان صبحي.. لغز طبي جديد في الأهلي المصري

إصابة رمضان صبحي.. لغز طبي جديد في الأهلي المصري

مع اقتراب الأهلي المصري من فترة شديدة الحسم في مستقبل موسمه، لا يزال الجمهور الأحمر يعاني من الإصابات، بالتحديد حينما يتعلق الأمر بنجم الفريق الأول، رمضان صبحي.

أحمد مجدي
أحمد مجدي
تم النشر
آخر تحديث

مع اقتراب الأهلي المصري من فترة شديدة الحسم في مستقبل موسمه، لا يزال الجمهور الأحمر يعاني إصابات في أماكن حساسة للغاية من ملعبه، بالتحديد حينما يتعلق الأمر بنجم الفريق الأول، رمضان صبحي، والذي صارت إصابته لغزًا محيرًا، يضاف إلى ألغاز عديدة تحوم حول الجهاز الطبي للأهلي بقيادة خالد محمود.

رمضان صبحي تعرض للإصابة منتصف ديسمبر الماضي، وأعلن النادي الأهلي حينئذ في بيان له أن اللاعب سيخضع لبرنامج تأهيلي قوامه 6 أسابيع قبل أن يدخل التدريبات الجماعية ويصبح جاهزًا للمشاركة في مباريات الفريق الأحمر، أي إن فترة البرنامج التأهيلي كان من المقرر أن تنتهي بنهاية شهر يناير.

الواقع الذي حصل هو أنه مر أكثر من أسبوعين على هذا التاريخ، ورمضان صبحي عاد للمشاركة في التدريبات الجماعية منذ أيام قليلة، بل إن تقارير صحفية تؤكد أن الجهاز الطبي للأهلي بقيادة خالد محمود أوصى المدرب السويسري للفريق رينيه فايلر بعدم الدفع به أمام الزمالك في مباراتي الأهلي أمام غريمه في السوبر المصري والدوري المصري يومي 20 و24 فبراير.


اقرأ أيضًا: التاريخ يقف في صف الأندية المصرية أمام التونسية في النهائيات الإفريقية

ما زاد الطين بلة وفاقم شكوك جمهور الأهلي، هو غياب رمضان صبحي عن قائمة الأهلي التي تستعد لمواجهة المصري في الدوري المصري الجمعة.

ونشرت قناة «نجم الجماهير» المهتمة بالشأن الكروي المصري ما مفاده بأن الجهاز الطبي للأهلي أوصى فايلر بعدم الزج بصبحي في مباراتي الزمالك كي يكون جاهزًا لمواجهتي صن داونز المصيريتين في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

مباراتا صن داونز تعدان مباراتي رد الاعتبار للمارد الأحمر بعدما تكبد هزيمة قاسية العام الماضي بخماسية كاملة أقصته من ذات الدور أمام ذات الخصم في دوري الأبطال، البطولة التي يعد الأهلي أكثر من توج بها برصيد 8 ألقاب.

بينما أفادت تقارير صحفية أخرى بأن إصابة رمضان صبحي في العضلة الخلفية قد تجددت، وأن النادي الأهلي يتكتم على عدم قدرة اللاعب على المشاركة في الوقت المقبل من الموسم.

ورمضان صبحي معار من هيديرسفيلد تاون الإنجليزي إلى الأهلي لمدة عام ينتهي بانتهاء الموسم الكروي الحالي، وهو الذي أتى معارًا الشتاء قبل الماضي لمدة 6 أشهر معارًا من ناديه الإنجليزي قبل أن يتم تجديد الإعارة.

الملف الطبي الشائك لا تقف حدوده عند صبحي فقط، فكريم نيدفيد، لاعب وسط الفريق، والذي قدم مستوى مميزًا معه مطلع الموسم الماضي، أصبح لغزًا آخر محيرا في أروقة الفريق وملفًا مثيرًا للقلق لدى جماهيره.

نيدفيد كان قد تعرض لإصابة في غضروف الركبة تقدر مدة الغياب فيها بـ4-6 أشهر، الواقع أن اللاعب غاب الآن نحو 10 أشهر، بعدما أجرى عملية جراحية في ألمانيا، ما استدعى طلب الرئيس محمود الخطيب تقريرًا وافيًا بتفاصيل حالة اللاعب، وفيما جعل الطبيب خالد محمود يؤكد أن العملية لم تسر في البداية على ما يرام وأن اللاعب تعرض لرشح في الركبة، ما أخر فترة البرنامج التأهيلي لعودته.

ويغيب عن الأهلي لاعبه حمدي فتحي أيضًا الذي تعرض للإصابة في مران منتخب مصر، في الوقت الذي تضاربت فيه الأقاويل حول مدة الغياب، والتي قيل إنها قد تستغرق 4 أشهر، ثم جاءت تصريحات صحفية لموقع يالاكورة المصري لتؤكد أن المدة ستصل إلى 6 أشهر.

كل هذه الملفات الشائكة تعيد إلى الأذهان نفس الفترة من العام الماضي التي كثرت فيها إصابات الفريق في وقت هام للغاية، وكذلك ملف الفشل في إعادة التأهيل بالشكل المثالي أعاد للأذهان إصابة مروان محسن وسط كأس الأمم الإفريقية 2017، والتي استغرق نحو سنة للتعافي منها وهي التي كان مقدرًا لها أن تغيبه 9 أشهر.

رمضان صبحي هو نجم الأهلي الأول بلا منازع هذا الموسم، ولن يصبر جمهور الأهلي طويلًا على العبث بإعادته إلى الملاعب خصوصًا في ظل انتظار الأهلي شهرًا حاسمًا، ينتظر أن يضع فيه النقاط على الحروف في بطولة الدوري التي يريد حسمها بالتغلب على غريمه ومنافسه المباشر الزمالك، الذي سيخوض معه بطولة قوامها 90 دقيقة أخرى في الإمارات حين يلتقيان بكأس السوبر المصري، كذلك ينتهي الشهر بلقاء مصيري أمام صن داونز في القاهرة يريد من خلاله الأهلي رد كبريائه أمام الخصم الذي أفقده إياه في القارة السمراء قبل عام.

اخبار ذات صلة