أشرف بن شرقي.. ملف محاط بالتوتر داخل الزمالك

أصبح أشرف بن شرقي قنبلة موقوتة داخل أروقة نادي الزمالك بعدما فجر ميدو نجم الفريق السابق مفاجأة مدوية بأن اللاعب المغربي يرغب في الرحيل عن الفارس الأبيض.

0
%D8%A3%D8%B4%D8%B1%D9%81%20%D8%A8%D9%86%20%D8%B4%D8%B1%D9%82%D9%8A..%20%D9%85%D9%84%D9%81%20%D9%85%D8%AD%D8%A7%D8%B7%20%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%88%D8%AA%D8%B1%20%D8%AF%D8%A7%D8%AE%D9%84%20%D8%A7%D9%84%D8%B2%D9%85%D8%A7%D9%84%D9%83

على ما يبدو أن الفترة المقبلة ستشهد صراعات كثيرة داخل أروقة نادي الزمالك، بعدما قررت وزارة الشباب والرياضة المصرية بقيادة أشرف صبحي، حل مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور، نظرًا لوجود العديد من المخالفات المالية التي أحالتها جميعا إلى النيابة العامة.


وقررت وزارة الشباب والرياضة تعيين لجنة مؤقتة لتسير الأعمال بالنادي الأبيض، حيث تعد اللجنة مكونة من: أحمد البكري رئيس محكمة الاستئناف، ومعه في اللجنة المؤقتة محمد حميدة، رئيس محكمة استئناف وهشام إبراهيم محمد محمود، رئيس محكمة استنئاف القاهرة، ومحمد سيد عطية، المحام العام الأول.


وعقب الحل تم تشكيل لجنة لإدارة كرة القدم بالنادي يتواجد بها لاعبين أفنوا عمرهم لخدمة الزمالك وهم أيمن يونس وأشرف قاسم بالإضافة إلى عبد الحليم علي الهداف التاريخي للقلعة البيضاء.


وسيكون لحل المجلس تبعات على الفريق الأول الذي كان يعيش حالة من الاستقرار تحت قيادة رئيسة السابق، الذي كان يوفر جميع المتطلبات المالية للاعبين.


ملف محاط بالتوتر


وهناك في الوقت الحالي داخل أروقة الزمالك ملف محاط بالتوتر، ألا وهو كيفية الحفاظ على قوام الفريق، بعدما خرجت العديد من التقارير التي توضح أن هناك بعض اللاعبين الذين لا يريدون البقاء في صفوف الفريق.


وخرج لاعب الزمالك السابق والإعلامي الحالي أحمد حسام ميدو بتصريحات قال فيها إن أشرف بن شرقي لاعب الفارس الأبيض يريد الرحيل وعدم الاستمرار مع الفريق، موضحًا أن وكيل أعماله تواجد داخل جدران النادي لبحث طريقة يخرج بها من الفريق نظرًا للعروض المقدمة له.


وأشارت تقارير مغربية أيضًا أن أشرف بن شرقي ينظر في الوقت الحالي إلى عرض قدم له من جانب فريق العين الإماراتي، حيث تم تعليق المفاوضات في فترة سابقة.


وكانت هناك مصادر مقربة من بن شرقي أوضحت أن اللاعب قد تلقى وعدًا من أمير مرتضى منصور المشرف العام على الكرة السابق بالرحيل عن الزمالك في يناير، إلا أن حل المجلس خلط الأمور داخل النادي.

لكن بعد خروج ميدو بتصريحاته، خرج أشرف بن شرقي ليرد على أنباء رغبته في الرحيل، حيث نشر عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي آية قرآنية: «يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قومًا بجهالة».


كما خرج وكيل أعمال أشرف بن شرقي كريم بلق ليرد على تصريحات ميدو قائلًا إن بن شرقي يتبقى في عقده موسمين مع الزمالك وقرار رحيله عن القلعة البيضاء ليس في يديه.


وأشار وكيل أعمال بن شرقي إلى أنه لم يتواجد في مصر منذ يومين فقط، إلا أنه متواجد في مصر منذ أكثر من شهر ونصف لإتمام صفقة بدر بانون مع النادي الأهلي والتي أسدل الستار عنها في وقت سابق.


وأكد وكيل أعمال اللاعب أيضًا على أنه لم يجلس مع اللجنة المسئولة عن إدارة نادي الزمالك حتى الآن، ولا توجد أي أزمات مع أشرف واللاعب يحترم تعاقده.


لكن هناك أزمة تلوح في الأفق، وهي أن هناك رواتب متأخرة للاعبين، وسيمثل هذا الأمر أزمة كبيرة خلال الأيام المقبلة، في حال عدم قدرة الإدارة الجديدة في تلبية حاجة اللاعبين المالية.


ولم تجد لجنة حصر الأموال في خزينة الزمالك سوى مليون و250 ألف جنيه مصري، وهو ما يكشف عن بوادر أزمة مالية في الفريق، من أجل تسوية مستحقات اللاعبين.


وفي حال عدم تقاضي أي لاعب مستحقاته لمدة شهرين متتالين، حيث كان في القانون القديم 3 أشهر، وهو ما يجعل الباب مفتوح أمام هروب اللاعبين من القلعة البيضاء حال ظهور أزمة مالية خلال الفترة المقبلة.


ملفات شائكة داخل الزمالك تنتظر الحسم في الفترة المقبلة، وهناك دعوات وأمنيات من جانب الجماهير البيضاء أن تمر هذه الفترة العصيبة بأقل الخسائر حتى لا يعود الفريق لحالة عدم الاستقرار، والتي سبق وأن عاشها من قبل في عام 2005.


.