Web Analytics Made
Easy - StatCounter
نجوم خيبوا الآمال| ماندزوكيتش.. 6 مباريات وهدف واحد في موسم كورونا

نجوم خيبوا الآمال| ماندزوكيتش.. 6 مباريات وهدف واحد في موسم كورونا

يبدو أن ماندزوكيتش لن يستمر طويلًا في صفوف الدحيل، حيث خرج من قائمة الفريق في المباراة الأخيرة التي خاضها قبل التوقف وكانت أمام فريق السيلية في بطولة كأس أمير قطر.

طلال أبو سيف
طلال أبو سيف
تم النشر

قبل عام تقريبًا، وتحديدًا يوم 4 أبريل عام 2019، أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي تجديد عقد مهاجمه الكرواتي ماريو ماندزوكيتش لمدة موسم آخر، ليتوقع الجميع أن اللاعب الدولي سيبدأ صفحة جديدة في مسيرته الرائعة رفقة البيانكونيري.

لكن كل تلك التوقعات تبخرت سريعًا، حيث ابتعد اللاعب الحاصل على الميدالية الفضية في كأس العالم الأخيرة في روسيا مع منتخب كرواتيا بعد الهزيمة في المباراة أمام منتخب فرنسا، عن المشاركة في المباريات رفقة يوفنتوس.

وبعد الابتعاد عن المشاركة في المباريات تحدث اللاعب مع إدارة اليوفي عن سبب الاستبعاد وهنا تمت طمأنته على إنه سيتواجد ضمن تشكيلة الفريق في الفترة المقبلة خاصة بعد رحيل المدرب أليجري والتعاقد مع ماوريسيو ساري.

والوعود التي حصل عليها اللاعب من الإدارة لم تحدث إطلاقًا، حيث ابتعد أيضًا عن المشاركة تحت قيادة ساري الذي فضل الدفع بالأرجنتيني جونزالو هيجواين في خط هجوم البيانكونيري بجوار البرتغالي كريستيانو رونالدو.

اقرأ أيضًا: بسبب فيروس كورونا.. يوفنتوس يدرس 3 خيارات بشأن مستقبل رونالدو

وبعد أن شعر أنه لن يحصل على فرصة للمشاركة مع الفريق اتفق ماندزوكيتش مع إدارة يوفنتوس على الرحيل، وطلبت منه الإدارة البحث عن عرض مناسب وإنها لن تقف أمام ذلك.

وأصبح ماندزوكيتش حديث الصحف الإيطالية بشكل خاص والأوروبية بشكل عام، حيث انتشرت العديد من الأنباء عن دخول العديد من الأندية الأوروبية في مفاوضات من أجل ضمه ومنها ميلان ومانشستر يونايتد، بالإضافة لعرض من فريق لوس أنجلوس الأمريكي.

كما كان هناك أنباء عن دخول أندية قطرية في مفاوضات معه ومنها الريان والغرافة خلال سوق الانتقالات الصيفية، ودخل في الصفقة بعد ذلك فريق الدحيل القطري خلال الميركاتو الشتوي.

ماندزوكيتش الذي كان واحدًا من أفضل لاعبي يوفنتوس ومنتخب كرواتيا لفترة ليست بالقصيرة، لم ينجح في الرحيل عن يوفنتوس خلال سوق الانتقالات الصيفية في العام الماضي، ولم يشارك في المباريات مع البيانكونيري.

كما أن اللاعب الدولي لم يشارك في التدريبات مع يوفنتوس بناء على اتفاق مع الإدارة، وهو ما كشفه ساري عندما تحدث عن سبب استبعاد ماريو من المباريات.

الانتقال إلى الدحيل

وفي الميركاتو الشتوي الأخير، استقر ماندزوكيتش أخيرًا في صفوف فريق الدحيل القطري، في خطوة مفاجئة للبعض خاصة بعد أن تحدث بعض المقربين منه في الصيف عن عدم رغبته في الانضمام للدوري القطري وتفضيله اللعب في أمريكا.

وفي الظهور الأول له في قطر بعد توقيع العقود، قال اللاعب في المؤتمر الصحفي: «هدفي إسعاد جماهير النادي والحصول على البطولات المحلية والقارية مع الدحيل، أنا لا أبحث عن الألقاب الفردية، ولكنني أخطط لتقديم كل خبراتي لفريقي في البطولات التي ينافس فيها على الصعيدين المحلي والقاري الآسيوي».

لكن النجم الكرواتي رغم وعوده في المؤتمر الصحفي، لم يتمكن من إثبات نفسه خلال المباريات التي شارك فيها مع الدحيل قبل توقف المسابقات في قطر وآسيا بسبب انتشار فيروس كورونا.

وخاض ماندزوكيتش 6 مباريات رفقة الدحيل منذ انضمامه للفريق، ونجح في تسجيل هدف واحد فقط، وهو ما جعله يتعرض لانتقادات عديدة وشكك عدد كبير من المحللين والجماهير في قدرته على تقديم المزيد مع الفريق.

ويبدو أن ماندزوكيتش لن يستمر طويلًا في صفوف الدحيل، حيث خرج من قائمة الفريق في المباراة الأخيرة التي خاضها قبل التوقف وكانت أمام فريق السيلية في بطولة كأس أمير قطر.

وكشفت تقارير صحفية أن اللاعب الكرواتي ماندزوكيتش، خرج من حسابات المدرب المغربي وليد الركراكي، المدير الفني الحالي للفريق القطري، وذلك بعد المستوى الذي ظهر عليه في المباريات التي شارك بها.

اخبار ذات صلة