نتيجة الديربي.. الأبرز في الجولة الثانية بالدوري القطري

شهدت الجولة تسجيل 25 هدفا وكانت النسبة الأكبر في مباراة الديربي بين السد والعربي

0
%D9%86%D8%AA%D9%8A%D8%AC%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%8A%D8%B1%D8%A8%D9%8A..%20%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%A8%D8%B1%D8%B2%20%D9%81%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%88%D9%84%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%AB%D8%A7%D9%86%D9%8A%D8%A9%20%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D8%B1%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B7%D8%B1%D9%8A

اختتمت منافسات الجولة الثانية من الدوري القطري لكرة القدم، والتي شهدت ندية وإثارة وتسجيل نتائج عريضة، أبرزها الفوز الكبير الذي حققه السد على العربي بعشرة أهداف مقابل هدف، وهو الفوز الذي منح السد الصدارة برصيد ست نقاط، وبفارق الأهداف عن الدحيل صاحب المركز الثاني.

25 هدفا

وجاء الأسبوع الثاني من الدوري حافلا بالمتعة والندية، فالفوز كان حليفًا لـ5 أندية بينما جاء مخيبًا للآمال بالنسبة للبقية، فيما حسمت نتيجة التعادل الإيجابي مباراة الريان وأم صلال.. وشهدت الجولة تسجيل 25 هدفا، وكانت النسبة الأكبر في مباراة السد والعربي (10-1)، ثم الدحيل والخريطيات (6-صفر).. أما على صعيد الهدافين فقد رفع بغداد بونجاح مهاجم السد رصيده إلى 10 أهداف في المركز الأول وبفارق كبير عن باقي الهدافين.. ويبدو أن مهاجم السد يبحث عن تعويض إخفاقه في الموسم الماضي بعد أن حل وصيفا في ترتيب الهدافين فيما فاز مهاجم الدحيل يوسف العربي بلقب هداف الدوري.

السد يقسو على العربي

وقدم السد مباراة كبيرة أمام العربي تألق فيها المحترف الجزائري بغداد بو نجاح الذي سجل سبعة أهداف، وأكرم عفيف هدفين فيما الهدف الآخر سجله مصطفى عبدي خطأ في مرماه، وكان السد هو الأفضل والأخطر لاسيما في الشوط الثاني الذي فرض فيه هيمنة مطلقة على مجريات اللقاء، فيما لم يخرج لاعبو العربي من الإحباط الذي ضربهم ودفعوا بسببه الثمن غاليا، وبقي رصيد العربي ثلاث نقاط وهو في المركز التاسع.

الدحيل يقهر الخور

أما الدحيل وهو شريك في الصدارة، فقد حقق الفوز بنتيجة كبيرة على الخور بستة أهداف دون رد، وهذه النتيجة تؤكد أن حامل اللقب عازم بقوة على تحقيق المزيد من النجاحات و الطموحات.

فيما أصبح وضع الخور حرجا بخسارة ثانية.. ويحتل الدحيل المركز الثاني بفارق الأهداف عن السد ولديهما 6 نقاط، أما الخور فلا يوجد لديه رصيد من النقاط ويحتل المركز الحادي عشر.

تعادل الريان وأم صلال

وسيطر التعادل على مباراة الريان وأم صلال بهدف لمثله، وقد تسابق الفريقان من أجل كسب المواجهة إلا أنهما خرجا بتعادل، وبذلك يحتل الريان الترتيب الثالث برصيد 4 نقاط، فيما احتل أم صلال المركز العاشر بنقطة واحدة من مباراتين.

فوز أول للغرافة

وتمكن الغرافة من تحقيق الفوز الأول بعدما خسر في الأسبوع الأول، وذلك على حساب السيلية بهدفين مقابل هدف، وقد حصل الغرافة على أول ثلاث نقاط يحتل بها المركز السابع بفارق الأهداف، في حين أن السيلية الذي لديه ثلاث نقاط من فوز بالجولة تقدم للمركز الخامس بفارق الأهداف.

فوز الأهلي على قطر

وتعثر نادي قطر بعد أداء جيد بالجولة الأولى وخسر أمام الأهلي بهدفين نظيفين، وهذا الفوز هو الأول للعميد الذي رفع من خلاله رصيده إلى ثلاث نقاط وهو نفس رصيد نادي قطر الذي كان قد فاز في الأسبوع الأول على الغرافة، في حين كان العميد قد خسر من الريان.

الشحانية يعمق جراح الخريطيات

ونجح الشحانية في الحسم وهزم الخريطيات بهدف وحيد، وقدم مستوى مقنعًا وهو ما أهله لحصد ثلاث نقاط مهمة بعد تعثر سابق أمام الدحيل، وهو الآن بالمركز الثامن، فيما أصبح الخريطيات في المركز الثاني عشر والأخير.

الجولة الثالثة

وستبدأ الأندية التحضير للجولة الثالثة من البطولة وطي صفحة الجولة الماضية، وستكون ضربة البداية يوم الجمعة المقبل بمواجهتي أم صلال والأهلي، وقطر مع السيلية، فيما تتواصل الجولة الثالثة يوم السبت الموالي بإقامة مباراتي الخور مع الشحانية، والخريطيات مع العربي، على أن تختتم الجولة يوم الأحد المقبل بلقائي السد مع الغرافة، والدحيل مع الريان.

.