مواجهات قوية في الجولة العاشرة بالدوري القطري

تشهد الجولة العاشرة عودة المتصدرين الدحيل والسد

0
%D9%85%D9%88%D8%A7%D8%AC%D9%87%D8%A7%D8%AA%20%D9%82%D9%88%D9%8A%D8%A9%20%D9%81%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%88%D9%84%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D8%B4%D8%B1%D8%A9%20%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D8%B1%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B7%D8%B1%D9%8A

تنطلق بعد غد الخميس مباريات الأسبوع العاشر من الدوري القطري لكرة القدم، ويشهد مواجهات قوية وصعبة بعد النتائج غير المتوقعة التي شهدتها الجولة السابقة، كما تشهد الجولة العاشرة عودة المتصدرين الدحيل والسد بعد غيابهما في الجولة التاسعة لانشغال السد بمباراته مع بيرسيبوليس الإيراني في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

وتبدأ مباريات هذا الأسبوع بمباراتين تجمع الدحيل مع الخريطيات على ملعب استاد عبدالله بن خليفة، والسيلية مع الريان على استاد حمد بن خليفة وتستكمل يوم الجمعة المقبل بمباراتي العربي مع نادي قطر على استاد حمد الكبير، والغرافة مع الخور على استاد ثاني بن جاسم، وتختتم يوم السبت المقبل بمباراتي الأهلي مع السد على استاد حمد بن خليفة، والشحانية مع أم صلال على استاد حمد الكبير.. علما أن فريقي الدحيل والسد لهما مباراتان مؤجلتان من الجولتين الخامسة والتاسعة بسبب مشاركتهما في دوري أبطال آسيا.

الدحيل - الخريطيات

وستكون البداية بمباراة الدحيل المتصدر برصيد 19 نقطة مع الخريطيات الأخير برصيد 3 نقاط فقط، وتبدو المهمة صعبة للغاية للخريطيات خاصة بعد أن تلقى خسارة قاسية في الجولة الماضية أمام الخور، وهو مطالب بتصحيح الصورة وتعويض الخسارة وهي مهمة صعبة كون المواجهة مع الدحيل حامل اللقب والمتصدر والذي يأمل في مواصلة الانتصارات والتمسك بالصدارة.

السيلية - الريان

وفي المواجهة الثانية يلتقي السيلية الثالث (16 نقطة) مع الريان الرابع (15 نقطة) في صراع ناري على المركز الثالث، وسيخوض الفريقان المباراة بشعار لابديل عن الفوز بعد أن فقد السيلية 3 نقاط بخسارته المفاجئة أمام الشحانية في الجولة الماضية، وبعد أن واصل الريان نزيف النقاط بخسارته الجولة قبل الماضية أمام الخور، ثم تعادله مع الغرافة الجولة الماضية. ومن المؤكد أن المواجهة ستكون قوية وصعبة وستشهد صراعاً مثيراً من الجانبين لخطف النقاط الثلاث وانتزاع المركز الثالث.

العربي - قطر

ويوم السبت يلتقي العربي السابع (12 نقطة) مع نادي قطر الحادي عشر (8 نقاط) في مواجهة صعبة وشاقة للغاية كون الفريقين يعانيان من النتائج غير المرضية، حيث تلقى العربي الخسارة الثالثة على التوالي وتراجع للخلف بعد أن كان في المربع الذهبي قبل عدة جولات، كما فقد نادي قطر نقطتين ثمينتين بتعادله في الوقت القاتل في الجولة الماضية مع أم صلال وهو ما أثر على موقفه وتسبب في تراجعه إلى المركز قبل الأخير، وبات الفريقان في حاجة ماسة للفوز بالنقاط الثلاث وهو ما سيجعل المواجهة قوية ونارية.

الخور - الغرافة

وبمعنويات الفوز الكبير على الخريطيات، سيحل الخور العاشر (8 نقاط) ضيفاً على الغرافة الثامن (11 نقطة)، ويأمل في مواصلة الانتصارات والابتعاد عن منطقة الخطر والتقدم للأمام، بينما يسعى الغرافة لاستعادة الانتصارات بعد أن أفلت من الخسارة أمام الريان إثر تعادله في الدقائق الأخيرة من المباراة التي جمعتهما في الأسبوع التاسع، وهو يأمل في الحصول على النقاط الثلاث للوصول إلى المربع الذهبي.

الأهلي - السد

ويأمل الأهلي السادس (12 نقطة) المنتشي بانتصاراته في تخطي المهمة الصعبة في لقائه مع السد الثاني (17 نقطة) ومواصلة التقدم أكثر للمراكز المتقدمة والمنافسة على مركز أفضل والدخول للمربع الذهبي، بينما لا بديل عن الفوز أمام السد لتعويض تعادله في الأسبوع الثامن أمام السيلية مع التأكيد على أن الفريق لديه مباراتان مؤجلتان أمام الخور من الأسبوع الخامس، والدحيل من الأسبوع التاسع.

الشحانية - أم صلال

وتختتم الجولة بمواجهة قوية ومثيرة تجمع الشحانية التاسع (10 نقاط) مع أم صلال الخامس (14 نقطة)، وكل المؤشرات تؤكد أن اللقاء سيشهد صراعاً نارياً بين الفريقين خاصة الشحانية الذي عاد للانتصارات بفوز مثير على السيلية، حيث يأمل في الاستفادة من هذا الفوز ومواصلة الانتصارات للابتعاد عن خطر الهبوط، أما أم صلال فيأمل في تعويض تعادله مع قطر وتحقيق الفوز على الشحانية بعد أن اقترب كثيراً من المربع الذهبي وبات على بعد نقطة واحدة من الريان صاحب المركز الرابع.

.