مدربو الدوري القطري يرفعون راية التحدي قبل انطلاق الجولة التاسعة

تقام على مدار اليوم وغدٍ مباريات الجولة التاسعة من بطولة الدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم قطر) وقد رفع مدربو الأندية المشاركة في البطولة راية التحدي

0
%D9%85%D8%AF%D8%B1%D8%A8%D9%88%20%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D8%B1%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B7%D8%B1%D9%8A%20%D9%8A%D8%B1%D9%81%D8%B9%D9%88%D9%86%20%D8%B1%D8%A7%D9%8A%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AD%D8%AF%D9%8A%20%D9%82%D8%A8%D9%84%20%D8%A7%D9%86%D8%B7%D9%84%D8%A7%D9%82%20%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%88%D9%84%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%A7%D8%B3%D8%B9%D8%A9

رفع مدربو أندية الدوري القطري لكرة القدم، دوري نجوم قطر، راية التحدي، وأكدوا عزمهم على تحقيق الانتصارات في الجولة التاسعة من المسابقة، والصعود في سلم الترتيب بما يمكنهم من المنافسة على اللقب، أو الاقتراب من كوكبة الصدارة.


البداية من فابيو سيزار، المدير الفني لفريق الريان، الذي لفت خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق مواجهة فريقه مع أم صلال، إلى صعوبة مباراة الاثنين بين الفريقين في الجولة التاسعة من الدوري القطري، مشيرا إلى أن ما يزيد من صعوبة المواجهة حاجة الفريقين لتحقيق الفوز.


وذكر سيزار أن الفريق عمل بشكل يومي، وما على اللاعبين إلا الاجتهاد أمام أم صلال من أجل تحقيق الفوز، وتقديم كل طاقتهم فوق الميدان لبلوغ هدفهم، منوها بأن هناك روح إيجابية في الفريق الذي يضم لاعبين متميزين ويساندهم جمهور كبير، وبالتالي طبيعي أن يكون الجميع متفائلين.


كما توجه المدرب المؤقت للريان، الذي تولى مهمة تدريب الفريق حتى التعاقد مع المدرب الجديد خلال الأيام القليلة القادمة خلفاً للمدرب الأوروجوياني دييجو أجيري الذي اعتذر عن عدم الاستمرار لظروف خاصة، بالشكر لإدارة النادي على الثقة التي منحتها له لقيادة الفريق الأول، قائلاً: أدرك حجم المسؤولية في تدريب فريق كبير مثل الريان بعد تدريب فريق تحت 23 سنة، وبدعم الإدارة واللاعبين أنا على ثقة من تقديم عمل جيد مع الفريق خلال هذه المرحلة.


من جهته، أكد عزيز بن عسكر، مدرب أم صلال، في تصريحات قبل المباراة، أن استعدادات فريقه سارت بطريقة جيدة لمواجهة الريان في الدوري القطري، خاصة بعد النتيجة الايجابية التي حققها اللاعبون في المباراة السابقة بالفوز على الخريطيات، والتي أعطتهم الثقة للتحضير لمباراة الغد التي ستكون قوية ضد منافس يحترمونه كثيراً.


وقال: يقدم الريان منذ الموسم الماضي وبداية هذا الموسم مستويات جيدة بفضل ما يمتلكه من لاعبين جيدين، الأمر الذي يؤشر لمشاهدة مباراة قوية في الغد، مضيفاً: لا أريد القول إن الفوز في مباراة شيء سهل، ولكن الأصعب أن تفوز في مباراتين أو ثلاثة أو أربعة على التوالي، وأنا أنتظر من لاعبي الفريق أن يستمروا بالعمل بجدية أكبر، لأن لكل مباراة خصوصيتها وكل منافس يختلف عن الآخر، وكل مباراة عبارة عن قصة مختلفة، وسوف نرى ما الذي سوف يحصل في مواجهة الريان التي استعدينا لها بشكل جيد.


وعن الصعوبات التي يواجهها (الصقور) في خط هجومه، ذكر بن عسكر أنه في بعض الأحيان يتحدثون عن فريق هجومي أو فريق دفاعي، لكن الذين يعرفون كرة القدم يدركون أن لكل مدرب لاعبين مختلفين في الخصائص والمميزات، وعلى كل المدرب اخراج أفضل ما عندهم من إمكانيات، وهذا ما نعمل عليه لتحسين الأداء سواء على مستوى الهجوم أو الدفاع.

وبخصوص المباراة الثانية من الجولة التاسعة لدوري نجوم قطر، التي ستجمع الأهلي بالخريطيات، شدد نيبوشا يوفوفيتش، مدرب الأهلي، على ضرورة عودة فريقه إلى طريق الانتصارات بعد الخسارة الأخيرة أمام الغرافة، والتي قال بشأنها سابقا إن فريقه لم يكن في يومه حينها، وارتكب أخطاء تلقى على إثرها العقاب بالخسارة بأربعة أهداف، ولكنه عبر عن ثقته الكاملة في قدرات لاعبيه من أجل العودة إلى طريق الانتصارات.


وأضاف يوفوفيتش، خلال المؤتمر الصحفي الذي سبق المباراة، سنواجه الخريطيات غداً هو فريق يجد منا الاحترام الكامل لاسيما وأنه قدم مستوى متوازنا في جميع مبارياته، ويلعب بطريقة مميزة بغض النظر عن نتائجه، وسنسعى لتحفيز اللاعبين على تطبيق المطلوب منهم، وتصحيح الأخطاء، وضمان عودتهم إلى الانتصارات وتحسين الأداء وتجويد عملهم من أجل الأفضل.


وأكد أن جماهير الأهلي تستحق فريقا مميزا، كما أنه من حقها أيضاً أن تجد إفادة مبسطة عما حدث للفريق في المباراة الماضية التي ارتكب خلالها اللاعبون أخطاء كلفتهم الخسارة برباعية بالرغم من أنهم كانوا يسيطرون على أجزاء من المباراة، معربا في القوت ذاته عن ثقته الكاملة في قدرات لاعبيه، وايمانه بقدرتهم على تقديم الأحسن وإظهار أفضل ما عندهم من مستويات فنية في المباريات القادمة، ومشيداً برغبة اللاعبين في تقديم الأفضل.


في المقابل، أكد يوسف آدم، مدرب نادي الخريطيات، على جاهزية فريقه التامة لمواجهة الأهلي، معترفا بصعوبة مواجهة الغد مثل بقية مباريات الدوري، قائلاً: نسعى إلى تقديم مستوى مشرف وتحقيق الفوز وكسب نقاط المباراة كاملة، ونتمنى التوفيق في هذه المواجهة بعدما قدمنا مستوى جيدا أمام أم صلال ولكننا خسرنا في الوقت القاتل.


وأضاف آدم، في تصريحات خلال المؤتمر الصحفي قبل مباراة الغد، خسارة مباراة لا تعني أن خط هجومنا ضعيف أو غير منسجم، ولكني أرى ذلك مجرد عدم توفيق وهذا يحدث للعديد من الفرق، مشيرا إلى أن كلا الفريقين قادمين من الخسارة في الجولة الأخيرة لذلك سيخوضان المواجهة بهدف التعويض، غير أن فريق الخريطيات سيدخل كل مباراة بهدف الفوز، وإذا خسر فإنه سيسعى للتعويض في المباراة التالية.


كما أبدى مدرب الخريطيات رضاه عن أداء الفريق في الجولات الماضية، قائلا في هذا السياق: أنا راض عن الأداء حتى الآن، بغض النظر عن الهزائم غير المتوقعة التي أضاعت منا عددا من النقاط.. ولكن حقيقة يقدم اللاعبون كل الجهود ويبذلون كل ما في وسعهم لتحقيق الفوز، والآمال تظل موجودة، ولدينا الرغبة في التقدم لمراكز أفضل"، ومشددا على أنه لا يشعر بالقلق حول تأخر الفريق في جدول الترتيب لاسيما أن الدوري لا يزال في بدايته، والفوز في مباراتين فقط سيساهم في تحسين مركز الخريطيات بجدول الترتيب العام للدوري.


.