Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
21:00
أولمبيك خريبكة
اتحاد طنجة
19:00
نهضة الزمامرة
الفتح الرباطي
17:00
رجاء بني ملال
الدفاع الحسني الجديدي
00:30
انتهت
دالاس
ناشفيل
19:00
الجيش الملكي
الوداد البيضاوي
16:30
سموحة
المقاولون العرب
19:00
انتهت
أتالانتا
باريس سان جيرمان
19:00
الإنتاج الحربي
الأهلي
19:00
انتهت
شاختار دونتسك
بازل
19:00
انتهت
ولفرهامبتون
إشبيلية
16:30
المصري
الإسماعيلي
16:00
انتهت
البنزرتي
النجم الساحلي
14:00
أسـوان
نادي مصر
17:00
تأجيل
اتحاد طنجة
نهضة بركان
16:00
انتهت
شبيبة القيروان
النادي الإفريقي
19:00
لايبزج
أتليتكو مدريد
19:00
برشلونة
بايرن ميونيخ
16:00
انتهت
نجم المتلوي
هلال الشابة
13:00
السيلية
العربي
19:00
انتهت
حسنية أغادير
الرجاء البيضاوي
14:00
الجونة
الاتحاد السكندري
16:00
انتهت
اتحاد تطاوين
الملعب التونسي
19:00
انتهت
يوسفية برشيد
مولودية وجدة
16:30
نادي قطر
السد
16:30
وادي دجلة
حرس الحدود
16:30
الشحانية
الريان
16:30
الأهلي
الوكرة
21:00
انتهت
أولمبيك آسفي
المغرب التطواني
18:10
انتهت
الترجي
الصفاقسي
17:50
الاتحاد
الاتفاق
21:00
تأجيل
الفتح الرباطي
رجاء بني ملال
15:55
الفتح
أبها
16:00
انتهت
مستقبل سليمان
اتحاد بن قردان
16:15
الرائد
الحزم
18:00
انتهت
الاتحاد المنستيري
حمام الأنف
16:10
الفيحاء
الشباب
13:00
أم صلال
الغرافة
16:30
الدحيل
الخور
خريجو وطلاب أكاديمية أسباير يستأنفون التدريبات وفق البروتوكول الصحي

خريجو وطلاب أكاديمية أسباير يستأنفون التدريبات وفق البروتوكول الصحي

تتخذ أكاديمية أسباير العديد من الاحتياطات لضمان سلامة الطلاب والمدربين. وتشمل الرياضات التي تمارس حالياً في هذه المرحلة من العودة إلى التدريب.

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر

شهدت الأيام الماضية عودة نخبة من خريجي وطلاب أكاديمية التفوق الرياضي «أسباير» بالعاصمة القطرية الدوحة لاستئناف تدريباتهم في رحاب الأكاديمية وملاعبها ، مع بداية الرفع التدريجي للحجر الذي فرضه فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» منذ منتصف مارس الماضي، في ظل التزام صارم بإجراءات الصحة والسلامة والاحتياطات التي أقرها ووضعها فريق أسباير لإدارة الأزمات في إطار تدابير تتماشى مع التوجيهات الوطنية وبالإشارة إلى إرشادات السلامة الصادرة عن وزارة الصحة العامة ومنظمة الصحة العالمية ، ولا يسمح للمدربين والرياضيين بالدخول إلى المباني والمرافق إلى بعد إبراز الرمز الأخضر على تطبيق احتراز على هواتفهم النقالة وكذلك اجتياز اختبار درجة الحرارة.

وتتخذ أكاديمية أسباير العديد من الاحتياطات لضمان سلامة الطلاب والمدربين. وتشمل الرياضات التي تمارس حالياً في هذه المرحلة من العودة إلى التدريب، ألعاب القوى (سباقات العدو السريع والتحمل والرمي)، والاسكواش وتنس الطاولة والمبارزة.

اقرأ أيضًا: الطلاب الجدد بأكاديمية أسباير يبدأون رحلة النجومية

وتم وضع بروتوكولات النظافة واعتبارات محددة بالنسبة للدورات التدريبية التي تضم مجموعات صغيرة لا يزيد عددها عن خمسة رياضيين في كل دورة، وعلى سبيل المثال في رياضة الاسكواش لا يسمح حالياً إلا لطالب واحد فقط في الملعب وأن يلعب بمضربه الخاص، وكل طالب لديه معداته وأدواته الخاصة به، ولا يسمح بأي مشاركة على الإطلاق.

وفي تنس الطاولة، كل لاعب لديه سلة من الكرات مخصصة له ويقوم بجمع كراته من الأرض وينطبق الشيء نفسه على رياضة الرمي، ويتم وضع طاولات تنس الطاولة على بعد ثلاثة أمتار عن بعضها كما هو الشأن بالنسبة لأجهزة المشي في تدريب رياضة التحمل.

أما بالنسبة لسباقات العدو السريع فيقوم الرياضيون بترك مسار واحد فارغ على الأقل بين كل عداء، ولكل طالب رياضي كرسي منفصل عن الذي يليه حسب لوائح التباعد الاجتماعي المنصوص عليها وعلى الجميع جلب قنينة مياه خاصة بهم، كما يتم تنظيف جميع الأماكن والأرضيات وكذلك المعدات وتطهيرها وتعقيمها بعد كل تدريب وقد كان جميع الأطراف المعنية لحد الآن سعداء للغاية بهذه الترتيبات.

أسباير توفر بيئة آمنة للتدريب

وقام مدرب تنس الطاولة في أكاديمية أسباير ياكوف كريفيتش وثلاثة طلاب رياضيين شباب، هم علي حمزة ويوسف مجدي وخالد اليافعي باستعراض أداءهم خلال تدريب صباحي محاولين الاستفادة قدر الإمكان من العودة للتدريب في أسباير.

وقال المدرب كريفيتش: نستطيع التدريب مرة أخرى هنا في أسباير ، وكنا محظوظين بما فيه الكفاية في رياضتنا لتقديم طاولة لكل طالب في السكن خلال فترة الإغلاق، ولقاؤنا وتدريبنا كما نفعل الآن شيء عظيم وسيعود بفائدة أكبر بعدما هيأت أسباير بيئة آمنة ونظمنا دورات تدريبية لمساعدة كل لاعب في جوانب محددة من رياضته .

أما الطالب الرياضي يوسف مجدي فقد كان سعيداً بالعودة إلى أسباير، وقال: العودة للتدريب في أسباير ورؤية الأصدقاء ولعب تنس الطاولة أمر ممتع تمامًا، وكنت في الثلاثة أشهر الماضية أتدرب في المنزل، ولكن التدريب في أسباير بطبيعة الحال أفضل من التدريب في المنزل، نأمل أن نواصل التدريب في أسباير.

اخبار ذات صلة