حوار| أندرسون نيني يتحدث لـ«آس آرابيا» عن رحيل نيمار لسان جيرمان والأفضل بين ميسي ورونالدو

حسن الهيدوس الأفضل في الدوري القطري.. وباريس سان جيرمان قادر على الفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

0
%D8%AD%D9%88%D8%A7%D8%B1%7C%20%D8%A3%D9%86%D8%AF%D8%B1%D8%B3%D9%88%D9%86%20%D9%86%D9%8A%D9%86%D9%8A%20%D9%8A%D8%AA%D8%AD%D8%AF%D8%AB%20%D9%84%D9%80%C2%AB%D8%A2%D8%B3%20%D8%A2%D8%B1%D8%A7%D8%A8%D9%8A%D8%A7%C2%BB%20%D8%B9%D9%86%20%D8%B1%D8%AD%D9%8A%D9%84%20%D9%86%D9%8A%D9%85%D8%A7%D8%B1%20%D9%84%D8%B3%D8%A7%D9%86%20%D8%AC%D9%8A%D8%B1%D9%85%D8%A7%D9%86%20%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%81%D8%B6%D9%84%20%D8%A8%D9%8A%D9%86%20%D9%85%D9%8A%D8%B3%D9%8A%20%D9%88%D8%B1%D9%88%D9%86%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88

قدمه اليسرى تعرف طريق المرمى جيدًا، الرحالة البرازيلية الذي لعب للعديد من الأندية الاوروبية منها باريس سان جيرمان وموناكو مرورًا بفترة جيدة في قطر حيث لعب لنادي الغرافة، الآن يلعب في الدوري البرازيلي لنادي فلومينينسي، ضيفنا هو البرازيلي أندرسون نيني الذي يتحدث لموقع «آس آرابيا» والذي يتحدث عن رحيل نيمار إلى باريس سان جيرمان والأفضل بين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، كما يوجه رسالة خاصة لجماهير كرة القدم..

*حدثنا عن مسيرتك الرائعة مع كرة القدم؟

-بالطبع أنا ممتن للغاية بمسيرتي مع كرة القدم، كوني حققت أحلامي لكي أصبح لاعبًا محترفًا، بالتأكيد أنا فخور بكل الألقاب التي فزت بها مع الأندية التي لعبت لها طوال مشواري الكروي حيث شاركت في صناعة التاريخ معهم، كما لعبت مع المنتخب البرازيلي أيضًا.

*تدربت مع الكثير من المدربين، من هو الافضل، ولماذا؟

-تدربت مع العديد من المدربين الرائعين مثل لويس أراجونيس ولوكسمبورج، وآخرين. ولكن أحدهم لفت انتباهي في مسيرتي وهو الإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي لديه طريقة خاصة في إدارة الفريق، ويعرف جيدًا كيف يتعامل مع اللاعبين للحصول على أفضل النتائج في الملعب. على المستوى الشخصي هو إنسان عظيم وقريب من اللاعبين.

*ما أسباب عدم تحقيق باريس سان جيرمان لدوري أبطال أوروبا حتى الآن؟

-لكي يحقق الفريق دوري أبطال أوروبا، الأمر يتطلب الكثير مثل أن تكون قادرًا على كيفية إيجاد الحلول للضغط العالي طوال المباراة، والتعامل مع مشكلة الإصابات، والهدوء داخل الملعب أيضًا.. بالتأكيد كلها أشياء تجعلك تحقق البطولة، أعتقد أن باريس سان جيرمان اكتسب الآن خبرة كبيرة مقارنة بالتجارب السابقة، وهذا العام لديهم فرصة جيدة لتخطي هذا الأمر وتحقيق اللقب.

*هل أنت كنت من أسباب رحيل نيمار إلى باريس سان جيرمان؟

-لا أعتقد أنني كنت أحد الأسباب التي جعلت نيمار يرحل إلى باريس سان جيرمان، لقد أخبرته برأيي في هذا الأمر، وتحدثنا سويًا عن الفوائد المحتملة لرحيله إلى باريس، وأظهرت له كل شيء عن النادي والمشجعين والمدينة.

*برأيك لماذا رحل نيمار عن صفوف برشلونة، هل تواجد ميسي جعله يرحل؟

-أعتقد أنه كان بحاجة إلى تحديات جديدة، حيث حقق كل شي مع برشلونة وفاز بكل البطولات، بالتأكيد ميسي ونيمار يفتقد كل منهما الآخر.

*هل تعتقد أن نيمار أو مبابي أحدهما سيغادر باريس سان جيرمان عقب نهاية الموسم؟

-من الصعب جدًا التنبؤ بهذه الأشياء، كرة القدم كما هو معروف يمكن أن يحدث بها أي شيء.

*بين رونالدو وميسي، من هو الافضل في العالم ولماذا؟

-بالنسبة لي ميسي الأفضل عن رونالدو، هو لاعب موهوب للغاية، وهذه الموهبة طبيعية، والأهم أنه لديه قدرة على تغيير نتيجة المباريات بفضل تميزه الكبيرفوق الميدان، أما على المستوى الفني فهو رائع للغاية.

*حدثنا عن فترتك مع مع إسبانيول وسيلتافيجو.. ما اللحظة التي لا يمكن نسيانها معهم؟

-لقد كانت فترة رائعة بالنسبة لي، دعني أتحدث عن إسبانيول. الجميع توقع أن يهبط الفريق إلى الدرجة الأدني، وصول ماوريسيو بوكيتينو إلى الفريق غير الكثير من المجريات، انتصرنا في تسع مباريات من أصل 11 مباراة وبالتالي نجحنا في البقاء بالدوري، وكانت لحظة رائعة للغاية، حيث احتفلنا مع الجماهير كأننا حققنا اللقب. أتذكر وقتها أننا هزمنا برشلونة في كامب نو، كما هزمنا فالنسيا والعديد من الأندية الأخرى.

أما عن فترة سيلتافيجو، فالتدريب مع ملهمك ولاعبك المفضل الذي كانت تشاهده على شاشة التلفزيون قبل أن يكون مدربًا لي وهو البلغاري خريستو ستويتشكوف.

*خلال فترة تواجدك في الدوري القطري، من اللاعب القطري والاجنبي الذي كان يلفت انتباهك؟

-حسن الهيدوس لاعب السد لفت نظري خلال فترة تواجدي في الدوري القطري بسبب جودته وقوته المميزة. أما كلاعب أجنبي فهو راؤول مهاجم السد وريال مدريد السابق.

*كيف جاءت مفاوضات الغرافة معك للانتقال إلى الفريق؟

-عندما غادرت إلى باريس سان جيرمان، كان هناك العديد من الاقتراحات للالتحاق بالعديد من الأندية الكبيرة في أوروبا والبرازيل، وفي ذلك الوقت قمنا بزيارة إلى قطر للعب مباراة ودية مع باريس سان جيرمان، ومن هنا اكتشفت قطر والعالم العربي أجمع، أحببت المدينة وحماس رئيس الغرافة، وأقنعني بتوقيع عقدي مع النادي

*لنعود إلى الدوري القطري، كيف تقيم تجربتك هناك؟

-لقد كانت تجربة جميلة، اكتشفت دولة جميلة وثقافة عظيمة. المرافق التي تم إنشاؤها في المنطقة رائعة، وربما بعضها الأفضل في العالم. قضيت فترة رائعة وسجلت الكثير من الأهداف وأحتفظ بذكريات جيدة.

*ما أسباب المشكلة التي حدثت مع حسين خرجة خلال مباراة الغرافة؟

-في بعض الأوقات، ربما تكون الأجواء متوترة بعض الشيء. أنا أحب التنافس، خلال هذه المباراة بالتحديد خرجت الأمور عن المـألوف، كانت المرة الأولى في حياتي التي يحدث فيها هذا الأمر، بعد المباراة أعتذرنا لبعض البعض أنا وخرجة ولجميع المشجعين على ما حدث خلال المباراة. هذا الأمر لم يكن مقبولا.

وشهدت الدقائق الأخيرة من مباراة العربي والغرافة في نصف نهائي كأس قطر 2013، معركة بين لاعبي الفريقين وعلى رأسهم المغربي حسين خرجة لاعب العربي والبرازيلي نيني لاعب الغرافة واللذان تبادلا الضرب، وحصل كل منهما على بطاقة حمراء وتعرضا لعقوبات قاسية من الاتحاد القطري.

*ما سر تألقك في هذا الموسم مع فلومينينسي البرازيلي؟

-ليس هناك أي أسرار عن هذا الأمر، أنا أهتم دائمًا بالالتزام والمهنية، أنا سعيد لأن هذا الأمر يمنحني القدرة على الاستمرار بنفس الأداء إلى حد الآن.

*ما هو أفضل هدف سجلته في مسيرتك مع كرة القدم؟

-من الصعب اختيار هدف واحد، لأنني لعبت العديد من السنوات وسجلت العديد من الأهداف، دعني اختار لك هدفين حديثين للغاية، الأول ضد فيتوريا عندما كنت ألعب بقميص ساوباولو الموسم الماضي، والآخر واحد من الأهداف الرائعة خلال الكلاسيكوهذه المرة أمام بوتافوجو.

*ما هي رسالتك لجماهير كرة القدم؟

-أنتم روح كرة القدم، ولولا شغفكم لكانت لكرة القدم لا شيء ، أود أن أشكركم على كل شيء، أتمنى جميعًا لكم ولعائلتكم أن يكونوا آمنين وفي أفضل صحة.

.