Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
اللاعبون الكبار في قطر مهددون بالرحيل عن أنديتهم

اللاعبون الكبار في قطر مهددون بالرحيل عن أنديتهم

جاء القرار الأخير من الاتحاد القطري بهدف إجبار الأندية على منح الفرصة للاعبين الصغار في السن والاعتماد على أبناء كل ناد من اللاعبين الشباب

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر

يواجه عدد كبير من اللاعبين كبار السن في قطر خطر الرحيل من أنديتهم في الموسم القادم، بعدما قام اتحاد الكرة بإبلاغ الأندية رسميًا بتحمل قيمة التعاقدات مع اللاعبين الذين يزيد عمر الواحد منهم عن 33 عاما، وهو الأمر الذي أحدث حالة من الارتباك لدي أغلب الأندية في ظل صعوبة تدبير الموارد المالية اللازمة للتعاقد مع هذه المجموعة من اللاعبين، إلى جانب صعوبة الاستغناء عن كل هذه النوعية من اللاعبين لأنهم من العناصر الأساسية في أنديتهم.

ومعروف أن اتحاد الكرة وبناء على الميزانية المخصصة لكل ناد يتحمل تكاليف التعاقد مع اللاعبين المحليين بناء على التقييم الخاص بكل لاعب، والذي يحدد قيمة عقده والراتب الشهري الذي يحصل عليه ويلزم الأندية بأن تكون التعاقدات في هذا الإطار فقط.

وجاء القرار الأخير من الاتحاد بهدف إجبار الأندية على منح الفرصة للاعبين الصغار في السن والاعتماد على أبناء كل ناد من اللاعبين الشباب بهدف تكوين قاعدة أكبر من اللاعبين يمكن أن تستفيد بها المنتخبات القطرية مستقبلا خاصة أن الخطة المستقبلية للكرة القطرية تعتمد تكوني العديد من المنتخبات الجيدة في مختلف الأعمار.

ومن أكثر الأندية التي ستتضرر من القرار الأخير نجد نادي الريان الذي يعد الأكثر عددا على مستوى اللاعبين كبار السن (فوق 33 عاما)، وأبرزهم القائد تاباتا ومعه سباستيان سوريا ومحمد جمعة وموسى هارون ودامي تراوري، وبالتالي سيكون مضطرا للاستغناء عن بعضهم بدون مقابل لصالح أندية أخرى.

وبخلاف الريان هناك مشعل عبد الله في نادي الأهلي، ولورانس ومحمد كاسولا وباسل زيدان فى أم صلال، ومجدي صديق وميرغني الزين في السيلية، وغيرهم من اللاعبين الكبار في السن.

اخبار ذات صلة