السيلية يتصدر الدوري القطري مؤقتًا

ارتقى السيلية إلى الصدارة مؤقتا برصيد 12 نقطة.

0
%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D9%84%D9%8A%D8%A9%20%D9%8A%D8%AA%D8%B5%D8%AF%D8%B1%20%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D8%B1%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B7%D8%B1%D9%8A%20%D9%85%D8%A4%D9%82%D8%AA%D9%8B%D8%A7

حول السيلية تأخره إلى فوز أمام الأهلي بعد التغلب عليه بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم في الجولة السادسة من الدوري القطري لكرة القدم، والتي أقيمت على استاد حمد بن خليفة بالنادي الأهلي.

وبهذا الفوز، ارتقى السيلية إلى الصدارة مؤقتا برصيد 12 نقطة، في حين توقف رصيد الأهلي عند 6 نقاط، وعلى الرغم من تقدم الأهلي مرتين، إلا أنه لم يتمكن من المحافظة على تقدمه ومنح الفرصة للسيلية لحسم المواجهة لمصلحته.

جاءت بداية الشوط الأول حماسية من جانب الأهلي والذي سعى إلى افتتاح التسجيل مبكراً، ونجح العميد في فرض سيطرته وخطورته ووصل إلى مرمى السيلية كثيراً وكانت هناك رغبة واضحة من لاعبيه لافتتاح التسجيل.

وعلى الرغم من سيطرة الأهلي ووصوله إلى مرمى السيلية، إلا أن لاعبيه لم يتمكنوا من استغلال الفرص التي أتيحت لهم بسبب تألق حارس السيلية سعود الخاطر...وعلى الرغم من محاولات هز الشباك طوال الشوط الاول، إلا أنه انتهى بالتعادل السلبي.

واستمر الصراع بين الفريقين مع بداية الشوط الثاني حتى تمكن مشعل عبدالله من إحراز الهدف الأول للأهلي بالدقيقة 54، وكان من الطبيعي أن يفكر السيلية في التقدم إلى الأمام بعدها بحثاً عن هدف التعادل، في الوقت الذي خطط فيه الأهلي لإحراز هدفه الثاني والذي يقربه من حصد النقاط الثلاثة للقاء، ونجح السيلية في إحراز هدف التعادل بواسطة مجدي صديق بالدقيقة 68 .

واستمرت الاثارة في الشوط الثاني بعد عودة الأهلي للتقدم من جديد عبر مشعل عبدالله والذي أحرز الثاني له ولفريقه بالدقيقة 75، وعاد عبدالقادر الياس ليحرز هدف التعادل من جديد للسيلية من ضربة جزاء بالدقيقة 83 لتشتعل الدقائق الاخيرة في ظل رغبة كل فريق في إحراز الهدف الثالث، وهو ما حققه السيلية بواسطة عبد الكريم سالم العلي 87 ، وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع أضاف رشيد تيبر كنين الهدف الرابع للسيلية لتنتهي المباراة بفوز السيلية 4 /2 .

وفي مباراة أخرى ضمن نفس الجولة، واصل أم صلال انتصاراته وحقق فوزه الثاني على التوالي هذا الموسم، على حساب الخريطيات بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم باستاد الخور.

تقدم الخريطيات بهدف مبكر في الدقيقة الخامسة بأقدام محمد رزاق، وتعادل أم صلال بركلة جزاء لساجبو في الدقيقة 13، وعاد ساجبو وسجل الهدف الثاني له ولأم صلال في الدقيقة 24 من الشوط الأول.

ورفع أم صلال رصيده إلى 10 نقاط، وظل الخريطيات بلا نقاط في قاع الترتيب بعد الخسارة السادسة على التوالي.

.