الدوري القطري يقترب من محطة النهاية

اقترب الدوري القطري لكرة القدم، دوري نجوم قطر من الوصول لمحطة النهاية حيث تتبقى جولتين فقط على نهاية البطولة التي توج بها فريق السد القطري.

0
%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D8%B1%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B7%D8%B1%D9%8A%20%D9%8A%D9%82%D8%AA%D8%B1%D8%A8%20%D9%85%D9%86%20%D9%85%D8%AD%D8%B7%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%87%D8%A7%D9%8A%D8%A9%20%0A

أسدل الستار على منافسات الجولة العشرين من الدوري القطري لكرة القدم ، دوري نجوم قطر، للموسم الرياضي 2020/2021، ليقترب قطار الدوري من محطة النهاية، حيث تتبقى جولتان فقط على الختام.

وقد حافظ السدبطل الدوري على سجله خالٍ من الهزائم بعد أن تغلب على الغرافة بهدفين نظيفين في مباراة دفع خلالها المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز بمجموعة من اللاعبين البدلاء، ورغم ذلك أكد السد تفوقه ليصل إلى النقطة 54 في المركز الأول، بينما واصل الغرافة نتائجه السلبية ليتجمد رصيده عند النقطة 30 ويتراجع إلى المركز السادس بعدما كان خامساً قبل هذه الجولة.

فيما حسم الدحيل المركز الثاني في جدول الترتيب، بعدما رفع رصيده إلى 43 نقطة، بتفوقه على العربي في مباراة مثيرة انتهت بنتيجة 3-2، وتوقف بذلك رصيد العربي عند النقطة 26 في المركز السابع، بعد تلقيه الخسارة الثامنة هذا الموسم.

وعلى الرغم من الخسارة التي تعرض لها الريان أمام أم صلال بثلاثة أهداف مقابل هدفين إلا أنه حافظ على تواجده في المركز الثالث برصيد 34 نقطة بعد تعثر نادي قطر أمام السيلية.

وعاد النادي الأهلي للمربع الذهبي من جديد مستغلاً تعثر نادي قطر، بعدما فاز بصعوبة على الخريطيات بهدفين مقابل هدف في مباراة تألق فيها مدافعه إبراهيم ماجد الذي كان رجل المباراة حيث سجل هدفي الفوز، وأما الخريطيات فأصبح موقفه صعباً للغاية، بعدما توقف رصيده عند 9 نقاط في المركز الثاني عشر والأخير، بفارق 6 نقاط عن الخور (الحادي عشر برصيد 15 نقطة)، وذلك قبل الجولتين المتبقيتين واللتين سيتم من خلالهما حسم الفريق الذي سيهبط مباشرة إلى دوري الدرجة الثانية، والفريق الذي سيلعب المباراة الفاصلة مع وصيف بطل دوري الدرجة الثانية، وكذلك الترتيب النهائي للفرق هذا الموسم.

ونجح أم صلال في تحقيق الفوز على الريان، ليلحق به الخسارة السادسة ويعزز من حظوظه في الابتعاد عن شبح المباراة الفاصلة، بعدما تأكد عدم هبوطه بشكل مباشر بوصوله إلى النقطة 18 في المركز العاشر وتحقيق الانتصار الرابع هذا الموسم.

وواصل السيلية عروضه القوية بعد الفوز بكأس أريد، ونجح في تحقيق الفوز على نادي قطر بهدفين مقابل هدف، ليرفع رصيده إلى 26 نقطة في المركز الثامن بالتساوي مع العربي، بينما توقف رصيد نادي قطر عند النقطة 31 ليتراجع إلى المركز الخامس بعدما كان رابعاً قبل هذه الجولة.

وكان التعادل الوحيد في هذه الجولة في مباراة الوكرة والخور التي غابت فيها الخطورة الحقيقية على المرميين، وبدا أن كلا الفريقين ارتضيا بالحصول على نقطة، حيث رفع الوكرة رصيده إلى 23 نقطة في المركز التاسع ليصبح بعيد تماماً عن المباراة الفاصلة، فيما رفع الخور رصيده إلى 15 نقطة في المركز الحادي عشر وقبل الأخير.

وتقام مباريات الجولة الحادية والعشرين يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين حيث يلعب الثلاثاء نادي قطر مع الأهلي والسد مع الريان والخور مع الدحيل ، بينما يلتقي الأربعاء أم صلال مع السيلية والعربي مع الخريطيات .

يشار إلى أن مباراة الوكرة والغرافة في الجولة الحادية والعشرين تم تقديمها، حيث أقيمت في 16 مارس الماضي، وانتهت بفوز الوكرة بهدفين دون رد، وذلك بسبب مباراة الغرافة أمام نادي أجمك الأوزبكي في ملحق الدور التمهيدي المؤهل لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا 2021، والتي ستقام يوم الأربعاء المقبل.


.