الجمعة.. عجلة الدوري القطري تعود للدوران من جديد

ستنطلق يوم الجمعة المقبل مباريات الجولة الخامسة من الدوري القطري

0
%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%85%D8%B9%D8%A9..%20%D8%B9%D8%AC%D9%84%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%88%D8%B1%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B7%D8%B1%D9%8A%20%D8%AA%D8%B9%D9%88%D8%AF%20%D9%84%D9%84%D8%AF%D9%88%D8%B1%D8%A7%D9%86%20%D9%85%D9%86%20%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF

تعود عجلة دوري نجوم قطر للدوران من جديد، بعد التوقف بسبب الاستحقاقات الدولية للمنتخب القطري والذي خاض مباراة ودية أمام المنتخب الصيني، يوم الجمعة الماضي، وسيلعب مباراة ودية أخرى يوم الثلاثاء 11 سبتمبر أمام المنتخب الفلسطيني، في إطار استعداداته لبطولة كأس آسيا 2019.

وستنطلق يوم الجمعة المقبل مباريات الجولة الخامسة من الدوري القطري، وستكون البداية من خلال اللقاء الجماهيري الكبير والذي سيجمع بين العربي والريان، وسيقام في السادسة مساء باستاد حمد الكبير بالنادي العربي، وفي اليوم نفسه وعلى ذات الملعب في الثامنة وعشر دقائق سيلعب الشحانية مع نادي قطر.

وفي اليوم التالي السبت الموافق 15 سبتمبر سيلتقي الغرافة مع أم صلال باستاد ثاني بن جاسم بنادي الغرافة في السادسة مساء، وفي الثامنة وعشر دقائق من اليوم نفسه على استاد حمد بن خليفة سيلتقي الأهلي مع الخريطيات.

وقد تأجلت مباراتي السيلية أمام الدحيل، والخور أمام السد وذلك بسبب خوض فريقي الدحيل والسد لمباراتي الإياب بالدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا أمام فريقي بيرسبوليس والاستقلال الإيرانيين يوم 17 الحالي، وسيتم تحديد موعد هاتين المباراتين من قبل مؤسسة دوري نجوم قطر في الوقت المناسب.

وتسيطر رغبة الفوز وحصد النقاط على جميع الفرق خلال هذه الجولة، حيث تسعى جميع الأندية لترتيب أوراقها خلال فترة التوقف من أجل العودة بشكل أقوى.

قمة العربي والريان

سيكون اللقاء الكبير بين العربي والريان صراعًا على المركز الرابع والذي يحتله العربي حالياً برصيد 9 نقاط وبفارق نقطة عن الريان الخامس، وسيلعب الفريقان من أجل تحقيق الفوز ومواصلة الانطلاقة بعد انتصار كل منهما في الجولة الماضية.

وسيحاول العربي مواصلة انطلاقته بعد الفوز بخمسة أهداف مقابل هدف على أم صلال في الأسبوع الرابع، في الوقت الذي تمكن فيه الريان من الفوز على الخريطيات بهدفين مقابل هدف.

وسيؤدي الصراع على المركز الرابع إلى زيادة الإثارة في المباراة، وهو ما سيجعل الجماهير على موعد مع مواجهة قوية يصعب التكهن بنتيجتها.

الشحانية - قطر

وستكون الرغبة في التعويض شعار مباراة الشحانية مع نادي قطر، حيث سيحاول كل فريق تعويض خسارته في الجولة الماضية بعد هزيمة الشحانية برباعية أمام السد، وخسارة فريق قطر أمام الدحيل 3/2.

وسيؤدي تقارب الفريقين في عدد النقاط لزيادة الإثارة في مباراتهما، حيث سيحاول كل فريق أن يستعيد توازنه على حساب منافسه.. ويحتل الشحانية المركز الثامن برصيد 4 نقاط وبفارق نقطة عن فريق قطر التاسع.

الغرافة - أم صلال

يسعى الغرافة لمواصلة تقدمه إلى الأمام والاقتراب من المركز الرابع من خلال مباراته الصعبة أمام أم صلال والذي سيكون في مهمة خاصة من أجل استعادة توازنه وتعويض خسارته من العربي.

ويحتل الغرافة المركز السادس برصيد 7 نقاط وبفارق نقطتين عن صاحب المركز الرابع، في حين يحتل أم صلال المركز السابع برصيد 4 نقاط ويدرك أن أي هزيمة أخرى قد تصعب من موقفه وطموحه.

الأهلي - الخريطيات

ويتطلع الأهلي العاشر برصيد 3 نقاط والخريطيات الأخير بدون نقاط إلى تحسين موقفهما في جدول الترتيب من أجل الابتعاد عن صراع المراكز المتأخرة، وهو ما سيجعل مواجهتهما معاً أشبه بمباريات الكؤوس التي لا تحتمل سوى لغة الفوز.

لذلك سيكون الصراع على أشده بين الفريقين، حيث سيبحث الأهلي عن انتصاره الثاني من أجل استعادة توازنه، في الوقت الذي سيخطط فيه الخريطيات لتحقيق فوزه الأول وبدء رحلة الهروب من التواجد في المركز الأخير.

.