Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
استاد الجنوب يستضيف مباريات دوري نجوم قطر

استاد الجنوب يستضيف مباريات دوري نجوم قطر

يشهد استاد الجنوب المخصص لاستضافة مباريات بطولة كأس العالم، قطر 2022، إقامة عدد من مباريات دوري نجوم قطر في الموسم الجديد، للاستفادة من خصائصه المميزة

آس آرابيا
آس آرابيا
تم النشر

تقرر أن يشهد استاد الجنوب المونديالي، المخصص لإقامة مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم، قطر 2022، استضافة عدد من مباريات بطولة دوري نجوم قطر في الموسم الجديد، 2019-2020، بعدما تم الإعلان، الثلاثاء، عن جدول مباريات الدوري الأول من منافسات الدوري.

وتنطلق النسخة الجديدة من دوري نجوم قطر في الحادي والعشرين من أغسطس المقبل، بإقامة مباراتين ضمن الأسبوع الأول حيث يلعب السد أمام الوكرة على ملعب السد، ويلعب الدحيل مع قطر على ملعب الجنوب، وستكون هذه المباراة الأولى من الدوري التي تقام على الملعب المونديالى الذى تم افتتاحه يوم 16 مايو الماضي قبل إقامة المباراة النهائية من كأس أمير قطر وأصبح الجنوب ثاني الملاعب القطرية الجاهزة لإقامة مباريات كأس العالم 2022، بعد استاد خلفية الدولي الذى تم افتتاحه عام 2017 من بين 8 ملاعب تقوم قطر بتشييدها لاستضافة المونديال.

ويأتي قرار إقامة مباريات الدوري هذا الموسم على ملعب الجنوب نظرا لأن الملعب مكيف الهواء، وسيكون من المفيد إقامة مباريات الأسابيع الخمس الأولى للمسابقة على هذا الملعب، وأيضًا على ملعب جاسم بن حمد، ملعب نادي السد الذي يتميز أيضا بتوافر تقنية التبريد به.

اقرأ أيضًا: أعمال الإنشاء في استاد البيت تقترب من مراحلها الأخيرة

وبحسب الجدول المعلن اليوم من مؤسسة دوري نجوم قطر يتواصل الأسبوع الأول للمسابقة حتى يوم 22 أغسطس بإقامة مباراتين حيث يلتقي الغرافة مع الشحانية على استاد الجنوب، ويلعب السيلية مع الخور على استاد جاسم بن حمد، وتستكمل الجولة الافتتاحية للدوري يوم الجمعة 23 أغسطس بلقائي العربي مع الأهلي على استاد الجنوب، والريان مع أم صلال على استاد جاسم بن حمد.

واعتمدت مؤسسة دوري نجوم قطر في وضع جدول هذا العام مراعاة عدد من المحاور الهامة ومنها: المنتخبات، ورزنامة الاتحاد الآسيوي، ورزنامة الفيفا للمباريات الدولية، والأندية الممثلة لقطر بدوري أبطال آسيا، وجدول الصيانة الدورية للملاعب، بالإضافة إلى البطولات الدولية المقامة في قطر.

وتم إصدار جدول مباريات القسم الأول بالكامل، مع تحديد ملاعب الجولات الخمس الأولى والتي تقرر إقامتها بالملاعب المكيفة باستاد الجنوب واستاد جاسم بن حمد بنادي السد للاستفادة من خاصية التبريد في الملاعب، على أن يتم تحديد ملاعب مباريات الجولات المتبقية اعتبارا من الجولة السادسة وبعد التنسيق مع وزارة الثقافة والرياضة لتأكيد جدول الصيانة الدورية للملاعب.

الجدير بالذكر أن الدوري القطري ينطلق هذا الموسم في توقيت مبكر بسبب استضافة قطر لعدد من البطولات الإقليمية والقارية ومنها بطولة كأس الخليج الرابعة والعشرين وبطولة كأس العالم للأندية.

اخبار ذات صلة