Web Analytics Made
Easy - StatCounter
أساطير.. السد يشهد البطولة الأولى لتشافي وجابي خارج إسبانيا

أساطير.. السد يشهد البطولة الأولى لتشافي وجابي خارج إسبانيا

«آس آرابيا» يقدم لكم أبرز ما قدمه الثنائي الإسباني الأسطوري تشافي هيرنانديز قائد برشلونة السابق، وجابي قائد أتلتيكو مدريد، في تتويج نادي السد بلقب دوري نجوم قطر لكرة القدم

محمد عيسى
محمد عيسى
تم النشر

نجح فريق السد في التتويج بلقب دوري نجوم قطر للمرة الرابعة عشرة في تاريخه، وللمرة الأولى منذ 2013، وذلك بعد فوزه على فريق الأهلي بسبعة أهداف مقابل هدفين، في الجولة الواحدة والعشرين من منافسات بطولة دوري نجوم قطر، وقبل جولة واحدة من نهاية المسابقة.

ودخل السد مباراة اليوم وهو يحتاج للفوز فقط أمام النادي الأهلي القطري لكي يتوج باللقب، وهو ما أثبته «الزعيم» بتسجيل الهدف الأول عبر نجمه، المهاجم الجزائري بغداد بونجاح بعد مرور ست دقائق فقط من بداية المباراة.

وأحرز حسن الهيدوس الهدف الثاني في الدقيقة 24، بعد تمريرة رائعة من المخضرم تشافي هيرنانديز، وصلت إلى الهيدوس الذي سجل الكرة بسهولة، فيما اختتم بونجاح أهداف الشوط الأول في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع.

ودخل «الزعيم» الشوط الثاني بقوة، وتمكن أكرم عفيف من تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 53، قبل يقلص الهولندي نايجل دي يونج النتيجة لصالح الأهلي بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 71، لكن الهيدوس عاد إلى الصورة، ويسجل الهدف الخامس في الدقيقة 75 عبر ركلة جزاء.

الدقيقة 78 شهدت تسجيل الأهلي للهدف الثاني عن طريق عبد الرشيد عمارة، لكن المهاجم الجزائري بغداد بونجاح سجل الهدف السادس لصالح السد في الدقيقة 81، قبل أن يختتم الكوري ووي ونج جونج أهداف اللقاء في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، عبر ركلة حرة مباشرة.

وجاء فوز السد بلقب دوري نجوم قطر، ليضيف البطولة رقم 69 للنادي في تاريخ في كافة البطولات، أبرزها: 14 لقبا في الدوري، و16 لقبًا في بطولة كأس أمير قطر، وكأس ولي العهد في ست مناسبات، وكأس السوبر في 14 مرة، وكأس نجوم قطر مرة واحدة، بالإضافة إلى دوري أبطال آسيا في مناسبتين.

وتعد هذه هي البطولة الأولى للنجمين الإسبانيين تشافي هيرنانديز قائد الفريق، ومواطنه جابي لاعب أتلتيكو مدريد السابق.



ويستعرض «آس آرابيا» أبرز ما قدمه الثنائي الإسباني في تتويج نادي السد بلقب دوري النجوم القطري لكرة القدم.

تشافي «القائد المتوج»

انتقل الأسطورة الإسباني تشافي هيرنانديز قائد وأسطورة منتخب إسبانيا وبرشلونة السابق، لصفوف نادي السد في صيف 2015.

وتعد هذه هي البطولة الأولى لتشافي مع السد، الذي شارك مع فريقه منذ بداية الموسم في 14 مباراة فقط بالدوري القطري.

وسجل فيها الأسطورة الإسباني هدفين، وصنع 6 آخرين لزملائه، فسجل أمام قطر إس سي وأم صلال، وصنع هدفين أمام كل من العربي والشهانية، وهدف أمام الريان والأهلي والسيلية.

جدير بالذكر أن اللاعب الإسباني تشافي هيرنانديز تعرض لإصابة قوية أبعدته عن الملاعب لمدة 4 أسابيع كاملة، وفقًا لما أعلنه نادي السد وقتها.

جابي «الجندي المجهول»

أما بالنسبة لجابي لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني، الذي انتقل للسد في الصيف الماضي، ويعد أحد أبرز العناصر في صفوف الفريق القطري.

فلعب جابي «القائد الثاني للسد»، مع الفريق القطري في 20 مباراة في دوي النجوم القطري، ولم يسجل أو يصنع أية أهداف، وتحصل على بطاقتين صفراوتين، أمام السيلية والأهلي، وبطاقة حمراء أمام الريان.



ولكن جابي يعد «الجندي المجهول» في صفوف الفريق القطري، فكان له دورًا كبيرًا في وسط ملعب السد، وتمكن من صد هجمات الخصوم منذ بداية الموسم، وبالرغم من أنه لم يسجل أو يصنع أية أهداف، فكان لجابي تأثيرًا كبيرًا في تتويج السد باللقب، لأول مرة في أول موسم له.

الأكثر قراءة
اخبار ذات صلة