خاص| يانيك فيريرا لـ«آس آرابيا»: عدم القتال كان أهم مشاكل الفتح السعودي

ضيفنا اليوم على آس العربية هو البلجيكي يانيك فيريرا الذي يتحدث عن تعادل الفريق مع النصر والانتصار على الأهلي، وأحاديث أخرى عن الدوري السعودي.

0
%D8%AE%D8%A7%D8%B5%7C%20%D9%8A%D8%A7%D9%86%D9%8A%D9%83%20%D9%81%D9%8A%D8%B1%D9%8A%D8%B1%D8%A7%20%D9%84%D9%80%C2%AB%D8%A2%D8%B3%20%D8%A2%D8%B1%D8%A7%D8%A8%D9%8A%D8%A7%C2%BB%3A%20%D8%B9%D8%AF%D9%85%20%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%AA%D8%A7%D9%84%20%D9%83%D8%A7%D9%86%20%D8%A3%D9%87%D9%85%20%D9%85%D8%B4%D8%A7%D9%83%D9%84%20%D8%A7%D9%84%D9%81%D8%AA%D8%AD%20%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A

هو واحد من أبرز المدربين في الدوري السعودي، رغم قدومه متأخرًا لتدريب الفتح، لكنه صنع الكثير خلال هذه الفترة، ضيفنا اليوم على آس العربية هو البلجيكي يانيك فيريرا الذي يتحدث عن تعادل الفريق مع النصر والانتصار على الأهلي، وأحاديث أخرى عن الدوري السعودي.

حققت انتصارًا كبيرًا على الأهلي في الدوري، حدثنا عن هذا الأمر؟

لقد قدمنا أداءً جيدًا في المباراة، لم يشارك أربعة لاعبين في هذه المباراة لظروف مختلفة. لكننا كنا قادرين على الانتصار على واحد من أهم ثلاثة فرق في الملاعب السعودية، وهذا الأمر يؤكد لنا قوة العناصر الموجودة في الفريق، وذلك بالتنظيم الجيد في الملعب، إلى جانب خلق اللاعبين للعديد من الفرص أثناء المباراة.

اقرأ أيضًا: التحكيم وتقنية الفيديو.. أزمات تضرب الدوري السعودي

*كيف نجحت في إيقاف البلايلي والسومة، ماذا أخبرت اللاعبين أثناء المباراة؟

-قدم المدافعان محمد ناجي وعلي لاجامي مباراة رائعة على الجانب الدفاعي، ولم يتركا أي مساحة لعمر السومة والبلايلي، لقد كان أداؤهما على الجانب الفردي مميزا للغاية، وانتصر الفتح بهدف دون رد على الأهلي.

*وصلت الفتح والفريق كان يمر بالعديد من المشاكل، ما أبرز الحلول التي وضعتها لعودة الفريق؟

-أكبر مشكلة واجهتنا أن اللاعبين لم يقاتلوا من أجل بعضهم البعض، ولم يلعبوا كفريق واحد وهذه هي المشكلة الأهم، بعد بضعة أشهر من الآن أقول إننا نجحنا في تعديل هذا الأمر ووضع قواعد من أجل نجاح الفريق، لكننا نعرف جيدًا أن هناك عملا كبيرًا ينتظرنا خلال الفترة المقبلة.

*تعادلت مع النصر، كيف تعاملت مع هذه المباراة؟ وكيف أوقفت أمرابط وحمد الله؟

-النصر فريق قوي للغاية، يملك لاعبين على مستوى عال، ليس أمرابط وحمد الله فقط، أداؤنا التكتيكي والبدني في هذه المباراة كان مذهلاً للغاية، اللاعبون كان منضبطين بشكل رائع على الجانب التكتيكي وهذا أهم ما ميزنا في هذه المباراة. لقد بذلنا المزيد من الجهد أيضًا، وتعادل الفريقان بهدف لهدف.

*ما الفريق الذي ترشحه للفوز بالدوري السعودي هذا الموسم؟

-لا أعرف ماذا يمكن أن يحدث في المستقبل، من الصعب القول الهلال أو النصر هما ناديان رائعان للغاية، وكل شيء يمكن حدوثه في المباريات الأخيرة.

*من اللاعب السعودي الذي تتمنى تواجده في الملاعب الأوروبية؟

-ليس لدي لاعب مفضل بالتحديد، هناك العديد من اللاعبين السعوديين الرائعين الذين يمكنهم اللعب في أوروبا، هناك العديد من اللاعبين المحليين الجيدين في الدوري السعودي.

*عملت من قبل في نادي الشباب، حدثنا عن هذه الفترة؟

-عملت في نادي الشباب خلال موسم 2011-2012، وقتها حققنا الدوري السعودي بقيادة المدرب برودوم، كنت مساعد المدرب، ولم نخسر أي مباراة في الدوري وقتها، لقد كانت لحظات سعيدة مازلت أتذكرها.

*من هو اللاعب الأفضل بين محليين وأجانب الدوري السعودي؟

-لا يمكنني إخبارك بهذا الأمر، يتواجد العديد من اللاعبين الجيدين سواء محليين أو أجانب.

*هل مواجهة الفرق في نفس مستوى التنافسية هي الأصعب بالنسبة للمدرب مقارنة بالمباريات الكبيرة؟

-كل مباراة صعبة للغاية في الدوري السعودي، بالتأكيد كل مواجهة لها حسابتها، هنا يمكن لأي فريق التغلب على فريق آخر، لذلك يجب أن نكون في أقوى تركيز في كل مباراة نلعبها في الدوري.

*حدثنا عن مدافع الفريق علي لاجامي، ومن المدافع الذي أعجبك أداؤه هذا الموسم؟

-علي لاجامي مدافع جيد للغاية، هو لاعب ملتزم، أنا متأكد أنه مازال بإمكانه أن يتطور بشكل جيد، مع التدريبات الكثيرة ومراجعة أدائه بالفيديو وإيضاح العديد من الأمور سيكون الأفضل، نعمل معه على ذلك ومع جميع اللاعبين الآخرين أيضا بشكل فردي لجعلهم أفضل.

*دائمًا تدافع بسبعة لاعبين وثلاثة لاعبين في الهجوم، حدثنا عن طريقة اللعب، وكيف واجهت الوحدة؟

-في البداية، أود أشكرك، الطاقم الفني ومعهم أنا، نحاول دائمًا بذل قصارى جهدنا لإعداد اللاعبين لكل المواجهات، نعتقد أن العمل الجاد وتنظيم اللاعبين تكتيكيًا في أرض الملعب يساعدنا على الفوز بالمباراة، لذلك نتدرب جيدًا لتحسين هذه الأشياء، ليس 7 لاعبين يدافعون في فريقنا فقط، يجب على الجميع مساعدة الفريق في الجانب الدفاعي.

خلال مباراة الوحدة قاتلنا من أجل الفوز بهذه المباراة الصعبة، حيث عاد الفريق مرة أخرى بعد تأخره بهدفين قبل العودة في الانتصار بثلاثة أهداف لهدفين. اللاعبون قاتلوا مثل الأسود في هذه المباراة.

.