الأمس
اليوم
الغد
ياسر القحطاني.. 18 عامًا من العطاء ونجوم عالميون في حفل وداعه

ياسر القحطاني.. 18 عامًا من العطاء ونجوم عالميون في حفل وداعه

بعد مسيرة من العطاء قرر ياسر القحطاني اعتزال كرة القدم منتصف العام الماضي ولكن سيخوض اللاعب مباراة اعتزاله في مطلع شهر ديسمبر المقبل

إسلام حجازي
إسلام حجازي

بعد مسيرة دامت قرابة الـ 18 عامًا، أعلن ياسر القحطاني، نجم نادي الهلال والمنتخب السعودي، اعتزال كرة القدم، نهائيًا، منتصف العام الماضي، بعد مسيرة طويلة داخل الساحرة المستديرة.

علق ياسر القحطاني حذاءه، بعد مسيرة طويلة مع كرة القدم، التي انطلقت عام 2000، داخل فريق القادسية، واستمرت حتى عام 2005، لينتقل بعدها للزعيم الهلالي، ليسطر الإنجازات.

وبقميص الهلال خاض ياسر القحطاني خلال مسيرته مع الهلال 453 مباراة، سجل خلالها 209 أهداف، وحصد 20 بطولة.

اقرأ أيضًا: بالفيديو|«على طريقة القحطاني».. هدف مذهل للدوسري في ديربي الرياض



صاحب الـ 37 عامًا، حقق مع الزعيم العديد من الألقاب والبطولات، أبرزها التتويج بالدوري السعودي 5 مرات، وبطولة كأس السعودية مرة واحدة، وبطولة السوبر السعودي مرة واحدة أيضًا، وكأس ولي العهد 7 مرات، بالإضافة إلى الدوري الإماراتي مع فريق العين.

ومع المنتخب السعودي، كان ياسر القحطاني حاضرًا وبقوة، حيث خاض مع الخضر قرابة الـ 122 مباراة، استطاع خلالها تسجيل 42 هدفًا.

وعد تركي آل الشيخ للقحطاني

وخلال الساعات الماضية، كشف المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، عن موعد مباراة اعتزال ياسر القحطاني، لاعب الهلال السابق.

وكان آل الشيخ قد وعد القحطاني بإقامة مباراة اعتزاله، وتحمل كل تكاليفها، منذ أن كان رئيسًا لهيئة الرياضة السعودية، والتي رحل عنها ليتم تنصيبه وزيرًا لهيئة الترفيه.



وأوضح آل الشيخ خلال مقطع فيديو أن يوم 1 ديسمبر سيكون موعدًا للمباراة، وسيكون اللقاء بين الهلال الذي سيواجه فريق يضم كوكبة من نجوم الكرة العالميين، أبرزهم فرانشيسكو توتي، وأندريه بيرلو، روبين فان بيرسي، وصاميل إيتو، على استاد جامعة الملك سعود بالعاصمة الرياض.

ومن المقرر أن يواجه الهلال، فريق «Y20» وهو الاسم الأول من ياسر، بالإضافة إلى الرقم الذي كان يفضله خلال مسيرته مع كرة القدم، حيث سيكون فريقه مدججا بالعديد من النجوم العالميين، وسيكون هو القائد.

اخبار ذات صلة