Web Analytics Made
Easy - StatCounter
نجوم الجزائر يشاركون في حملة الدوري السعودي للتصدي لفيروس كورونا

نجوم الجزائر يشاركون في حملة الدوري السعودي للتصدي لفيروس كورونا

يحاول نجوم الدوري السعودي للمحترفين المشاركة في الجهود الكبيرة التي قامت بها السعودية في مكافحة الفيروس، بالطرق الوقائية والاحترازية وبث رسائل التوعية لمواطنيها.

أحمد عبدالخالق
أحمد عبدالخالق
تم النشر

لا تزال الجهود المبذولة في التصدي لتفشي وباء فيروس كورونا المستحدث «كوفيد 19»، تجري على قدم وساق في جميع الدول، بعدما اقتربت منظمة الصحة العالمية من تسجيل المليون حالة إصابة والتي من المتوقع أن تكون خلال الأسبوع الجاري، بعدما بدأ تفشي تلك الجائحة في مدينة ووهان الصينية، وباتت أكثر الدول تضررًا حاليًا الولايات المتحدة الأمريكية بعدما تخطت إيطاليا في عدد الإصابات.

وتجاوزت عدد الإصابات حول العالم أجمع أكثر من 809 ألف حالة إصابة وأكثر من 39 ألف حالة وفاة، حيث تجاوزت أمريكا 165 ألف إصابة، وإيطاليا 101 ألف إصابة، وإسبانيا 94 ألف حالة إصابة والصين وصلت إلى 82 ألف إصابة.

وفي هذا السياق، يحاول نجوم الدوري السعودي للمحترفين المشاركة في الجهود الكبيرة والمستمرة التي قامت بها السعودية في مكافحة الفيروس، سواء بالطرق الوقائية والاحترازية أو عبر بث رسائل التوعية للمواطنين والمقيمين داخل أراضيها.

الحلقة الأولى «الدوري والكورونا»



وبث الحساب الرسمي للدوري السعودي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» حلقتين توعويتين للجماهير المتابعين، جاءت الحلقة الأولى بعنوان «الدوري وكورونا»، وشهدت الصورة الرئيسية للحلقة تواجد 6 من نجوم الدوري السعودي، بجانب تعليقات ورسائل الغرض منها حث الجميع على البقاء في المنازل وتجنب الخروج والالتزام بالتعليمات والتوجيهات، كان على رأسهم اللاعب السوري عمر السومة، والمغربي عبدالرزاق حمدالله والفرنسي بافيتمبي جوميز.

يمكنك أيضًا قراءة: لاعبون طاردهم النحس.. أبرز 10 نجوم لم يتوجوا بدوري أبطال أوروبا

الحلقة الثانية «كن أنت الحارس»

أما الحلقة الثانية فقد شهدت تواجد العديد من النجوم وعلى رأسهم الحارسان الجزائريان رايس وهاب مبولحي حارس فريق الاتفاق، ومصطفى زغبة لاعب ضمك، بجانب العديد من أبرز حراس دوري محمد بن سلمان للمحترفين.


وشهدت الصورة وجود حماس كبير على وجوه اللاعبين لحظة توجيه زملائهم اللاعبين وتصويبهم داخل الملعب لتجنب الأخطاء، حيث بعث الحارسان الجزائريان والسعودي مصطفى ملائكة لاعب الفيصلي والأسترالي براد جونز حارس النصر والتونسي فاروق بن مصطفى لاعب الاتفاق رسالتين الأولى تلخصت في «هذا دورك أن تكون أنت الحارس وحامي الوطن» والثانية كانت «اغسل يديك جيدًا.. خليك في البيت ودافع عن وطنك من فيروس كورونا».

اخبار ذات صلة