Web Analytics Made
Easy - StatCounter
ميلاد عمر السومة.. نسر قاسيون المحلق في السماء

ميلاد عمر السومة.. نسر قاسيون المحلق في السماء

يحتفل اليوم عمر السومة، لاعب فريق أهلي جدة السعودي بعيد ميلاده الـ 31 حيث خاض مسيرة كبيرة من العطاء والإنجازات بدأها في مسقط رأسه وها هو مستمر حتى الآن

إسلام حجازي
إسلام حجازي
تم النشر

يجيد اللعب بكلتا قدميه، صاحب مجهود وفير، لا يكل ولا يمل من هز الشباك، فلم يكن أحد يتوقع أنه سيصبح المهاجم الأول عربيًا، بدأ من الصفر، وتسلح بالعزيمة والإصرار، من أجل الوصول لمبتغاه، ففرض نفسه على الساحة كأحد أفضل المهاجمين في تاريخ العرب، لما قدمه من عطاء كبير للغاية، وأداءً مميزًا، سواء مع منتخب بلاده أو ناديه.

إنه النجم السوري عمر السومة، لاعب فريق أهلي جدة السعودي، يحتفل اليوم بعيد ميلاده الـ 31، فحقق إنجازات عريضة خلال مسيرته الكروية.

بدأ السومة مسيرته في عام 2001، عندما انضم لفريق الفتوة السوري، الذي كان نقطة انطلاقته، فظهر بشكل مميز، فتدرج بين صفوفه حتى وصل للفريق الأول، وحينها خطف جميع الأنظار.

اقرأ أيضًا: التشكيلة المثالية في الدوري السعودي قبل التوقف بسبب فيروس كورونا

تمكن من قيادة الفتوة للعودة إلى دوري الدرجة الأولى بعدما كان في القسم الثاني، ليكون صاحب بصمة كبيرة في تاريخ النادي الذي رحل عنه عام 2011.

وبعدها خاض السومة تجربة أخرى ولكن في الكويت، عبر بوابة نادي القادسية، الذي ساهم في تتويجه بالدوري، وسجل هذا الموسم 23 هدفًا، ليكتب تاريخًا له، كلما حط الرحال في أي فريق.

السومة سفاح في السعودية

خاض مغامرة أخرى، ولكن هذه المرة في الدوري السعودي، الذي انتقل له، عبر بوابة فريق أهلي جدة، عام 2014، فكان أفضل من قاد هجوم الراقي على مدار الفترة الماضية.

كلما انتقل إلى فريق كان هذا الأمر بمثابة فأل خير لحصد الألقاب، فاستطاع أن يتوج بالدوري مع أهلي جدة بعدما غاب عن النادي ما يقرب من 32 عامًا.

كما حصل على لقب هداف الدوري 3 مواسم متتالية، فدائمًا ما كان يخطف قلوب جماهير الأهلي بأهدافه الرائعة، بشتى الطرق، سواء بكلتا قدميه أو رأسه، ليطلق عليه لقب العقيد.

ومع المنتخب الوطني السوري، فكان لعمر السومة عطاء وافر، فلم يبخل بأي جهد رفقة نسور قاسيون، إذ خاض مع المنتخب الأول 28 مباراة، سجل خلالها 20 هدفًا، بجانب أنه شارك مع المنتخب الأولمبي ومنتخبات الشباب والناشئين.

مسيرة عمر السومة مع أهلي جدة السعودي

مباريات: 172

أهداف: 159

صناعة أهداف: 21

الإنجازات والألقاب التي حققها كانت كبيرة، سواء فردية أو جماعية، فكانت له بصمة مع كل فريق يلعب له.

نادي الفتوة

الدوري السوري تحت 18 عامًا

هداف الدوري السوري تحت 18 عاما برصيد 29 هدفا

الدوري السوري الدرجة الثانية 2009/2010 وساهم في الصعود للأولى

القادسية

الدوري الكويتي، وكأس الأمير، وكأس ولي العهد، وكأس السوبر الكويتي، وكأس الاتحاد الكويتي.

الأهلي

كأس ولي العهد، الدوري السعودي، كأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس السوبر السعودي.

اخبار ذات صلة