مدرب الاتحاد السابق لـ «آس آرابيا» هذه روشتة علاج نمور السعودية؟

بيرم المختاري يكشف عن وجود ثلاث عروض تدريبية له أحدهما في الأردن واثنان من السعودية ويكشف عن قرب عودته لنادي الاتحاد السعودي بعدما قادهم من قبل لنهائي أبطال آسيا

0
%D9%85%D8%AF%D8%B1%D8%A8%20%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA%D8%AD%D8%A7%D8%AF%20%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%A7%D8%A8%D9%82%20%D9%84%D9%80%20%C2%AB%D8%A2%D8%B3%20%D8%A2%D8%B1%D8%A7%D8%A8%D9%8A%D8%A7%C2%BB%20%D9%87%D8%B0%D9%87%20%D8%B1%D9%88%D8%B4%D8%AA%D8%A9%20%D8%B9%D9%84%D8%A7%D8%AC%20%D9%86%D9%85%D9%88%D8%B1%20%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9%D8%9F

عدد بيرم المختاري مدرب نادي الاتحاد السعودي السابق، النقاط اللازمة لعودة عميد الأندية السعودية لسابق عهده والمنافسة على الألقاب والتتويج بها، حيث يمر بأزمة طاحنة هذا الموسم ويحتل بسببها المركز الأخير في ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

وتولى بيرم المختاري تدريب الاتحاد السعودي من قبل وقاده للوصول لنهائي دوري أبطال آسيا، ويلقب بمعشوق جماهير العميد، والوفي بسبب وقفاته الكبيرة والمعروفة مع الكيان.

ودرب العديد من أندية الدوري السعودي ما بين الدرجة الأولى والممتاز، كما تولى تدريب نادي الشمال القطري بدوري نجوم قطر، ويعمل حاليًا كمحلل فني في القنوات الخليجية والتونسية.

أسباب تراجع الاتحاد السعودي هذا الموسم

وقال بيرم المختاري في تصريحات خاصة لـ «آس آرابيا»: الاتحاد يعيش فترة صعبة للغاية في تلك المرحلة، حيث أكد أن مشاكل العميد متنوعة ويشترك فيها كل الأطراف، وأهمها عامل عدم الاستقرار الإداري، وفقدان الثقة.

وأضاف: الإرهاق البدني الذي يظهر على اللاعبين هو عكس عدم الجاهزية، كما أن الإرهاق الذهني أحد عوامل سقوط الاتحاد، مرجعًا ذلك لعدم تفهم المدير الفني الحالي بعقلية اللاعب السعودي ولاعبي الاتحاد بصفة خاصة.

وأكمل عن المشاكل التي تحيط بالنمور قائلًا: هناك تسلط من المدرب وانفراده بالقرار دون الفهم للجانب النفسي للاعبين، كما أنه يوجد لاعبين سواء محترفين أو محليين لا يستحقون ارتداء قميص يحمل شعار العميد، كل تلك العوامل تراكمت في فترة قصيرة وأدت لتراجع المستوى والنتائج بشكل كبير.

روشة علاج الاتحاد السعودي

وعن الحلول المتطلبة لعلاج موقف الاتحاد السعودي في الدوري حاليًا قال المدرب المخضرم بيرم المختاري: الحلول لابد وأن تكون جذرية وبقرارات صارمة للغاية.

وأضاف: علينا ابعاد مجموعة من اللاعبين وتغيير المجموعة الأخرى، ثم استغلال فترة التوقف القادمة وإعادة اللياقة للفريق، خاصة بتكثيف التدريبات والمكملات المساعدة.

وأكد: الاتحاد عليه أن يعمل بشكل أكبر على إعادة الثقة وثقافة الانتصار.

وطالب بيرم المختاري بالاستعانة بالدكتور محمد السليمان الخبير بمجال التحضير الذهني الرياضي، مؤكدًا أنه يتمتع بالكفاء العالية في ذلك.

وأردف: الحلول كثيرة وعديدة، ولكن قبل ذلك لابد وأن يكون هناك تفهم والتفاف من الجميع على هدف واحد هو عودة العميد.

وواصل المختاري: لابد من إعادة توظيف عدد كبير من اللاعبين، سواء بإرجاعهم لمراكزهم الأساسية، وعلى رأسهم عمار الدحيم الذي يلعب في الأصل ظهير أيمن، ولكنه يشارك هذا الموسم في قلب الدفاع، وأيضًا اللاعب فيلانويفا الذي يحب أن يلعب دور صانع الألعاب الحر خلف المهاجمين، لما يتميز به من تمريرات حاسمة، إلا أنه هذا الموسم يشارك كلاعب محوري في خط الوسط.، وأيضًا اللاعب محمد قاسم الظهير الأيسر.

عروض تدريبية لبيرم المختاري وعودته للاتحاد مطروحة بقوة

وعن عودته للتدريب في نادي الاتحاد أكد بيرم المختاري قائلًا: عودتي مطروحة وبقوة وإذا عدت يشرفني الرجوع لفريق السابق الذي أكن له كل احترام وتقدير، حيث هناك مفاوضات متقدمة مع المشرف العام على النادي وعضوين من مجلس الإدارة.

وكشف المختاري عن عدة عروض تدريبية: هناك عرضان لي من ناديين سعوديين، وآخر أردني وخلال الأيام المقبلة أحسم وجهتي بشكل رسمي مع أحدهم.

وعن مفاوضاته مع نادي الوحدات الأردني قال: لم يتم الاتفاق مع الوحدات بعد وصول المفاوضات لطرق متقدمة، مؤكدًا أنه يركز حاليًا في التحليل الفني بعدما قدم استقالته من نادي العروبة السعودي منذ فترة.

.