Web Analytics Made
Easy - StatCounter
كلاسيكو السعودية| الهلال والاتحاد.. 3 أسباب تشعل قمة محيط الرعب

كلاسيكو السعودية| الهلال والاتحاد.. 3 أسباب تشعل قمة محيط الرعب

مواجهة نارية ستجمع بين فريق الهلال والاتحاد في ملعب محيط الرعب معقل الموج الأزرق ضمن الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم.

طلال أبو سيف
طلال أبو سيف
تم النشر

تتجه أنظار عشاق كرة القدم السعودية، غدًا السبت، الموافق 22 فبراير صوب ملعب جامعة الملك سعود «محيط الرعب»، لمتابعة مباراة فريق الهلال مع نظيره فريق الاتحاد.

ويستضيف الهلال غريمه الاتحاد في كلاسيكو الكرة السعودية، على ملعب محيط الرعب معقل الموج الأزرق، ضمن الجولة التاسعة عشرة من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم.

الهلال صاحب الملعب سيدخل المباراة وهو في صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 41 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن جاره النصر صاحب المركز الثاني برصيد 38 نقطة، أما فريق الاتحاد فيحتل المركز الثالث عشر برصيد 19 نقطة.

اقرأ أيضًا: أهلي جدة السعودي على بُعد خطوات من ضم خليفة جروس

ودائمًا ما تكون مباريات الهلال والاتحاد قوية ومثيرة بغض النظر عن موقف الفريقين قبل المباراة أو المراكز التي يوجدان بها في جدول ترتيب الدوري، وهناك 3 أسباب تشعل مواجهة الغد نستعرضها في السطور التالية.

صراع الصدارة

صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي تشهد صراعًا شرسًا بين الهلال وغريمه وجاره اللدود النصر، حيث إن الفارق بينهما 3 نقاط فقط لصالح الموج الأزرق الباحث عن إعادة لقب الدوري بعد فقدانه في الموسم الماضي.

وخسر الهلال لقب الدوري السعودي في الموسم الماضي لصالح النصر، الذي حسم اللقب لصالحه في الجولة الأخيرة، ويعلم رازفان لوشيسكو المدير الفني لبطل آسيا أن أي تعثر في المباريات المقبلة قد يمنح النصر صدارة الترتيب.

وتبادل الهلال والنصر صدارة ترتيب الدوري السعودي أكثر من مرة هذا الموسم، لذلك يأمل الزعيم في الحفاظ على الصدارة ومواصلة الانتصارات لتجنب تكرار إخفاق الموسم الماضي في المسابقة.

صراع الأرقام

الهلال يتفوق بشكل كبير في المواجهات المباشرة ضد الاتحاد في السنوات الأخيرة، حيث فشل العميد في تحقيق أي فوز على الموج الأزرق منذ ما يقرب من 3 سنوات، وبالتحديد منذ شهر أكتوبر عام 2016 عندما فاز بثنائية نظيفة.

ومنذ ذلك التاريخ، افتقد الاتحاد طعم الفوز على الهلال، حيث التقى الفريقان في 9 مباريات بمختلف المسابقات، وكانت الغلبة في أغلب المباريات لصالح الموج الأزرق، حيث حقق الفوز في 6 مباريات، وانتهت 3 لقاءات بالتعادل.

لذلك ستشهد مباراة الغد صراعًا شرسًا، حيث سيسعى الهلال لمواصلة التفوق في مباريات الكلاسيكو، بينما سيأمل الاتحاد لكسر النتائج السلبية أمام منافسه، وتحقيق فوز أول طال انتظاره.

صراع الهبوط

فريق الاتحاد يمر بظروف صعبة في الدوري السعودي منذ بداية الموسم، وخلال 18 مباراة خاضها في المسابقة نجح في الفوز خلال 5 مباريات فقط، وتعرض للهزيمة في 9 مباريات، وتعادل في 4 مباريات.

عميد الأندية السعودية، حقق الفوز في مباراتين فقط خلال آخر 10 مباريات خاضها الفريق في الدوري السعودي، وهو ما دفع إدارة النادي لإقالة المدير الفني الهولندي هينك تين كات والتعاقد مع البرازيلي فابيو كاريلي خلفًا له.

المدرب الجديد وعد بتصحيح الأوضاع، والعمل بشكل مكثف خلال الفترة المقبلة لتحسين وضع الفريق في جدول الترتيب، خاصة أن الوجود في المركز الثالث عشر وبفارق 5 نقاط فقط عن مراكز الهبوط، يعد أمرًا لا يليق بتاريخ الاتحاد، وبالطبع ستكون مباراة الهلال اختبارًا صعبًا للمدرب الجديد، سيسعى خلالها لتجنب الهزيمة على أقل تقدير.

اخبار ذات صلة