Web Analytics Made
Easy - StatCounter
كريستيان جروس يشعل الصراع بين قطبي جدة

كريستيان جروس يشعل الصراع بين قطبي جدة

السويسري كريستيان جروس أصبح محور الصراع الجديد بين ناديي الأهلي واتحاد جدة، في ظل رغبة الناديين في تغيير مدربهما، واستقرارهما على فكرة التعاقد مع السويسري

أحمد الغنام
أحمد الغنام
تم النشر

يعيش قطبا مدينة جدة، الأهلي والاتحاد، فترة صعبة مع انطلاقة الموسم الحالي، على المستويين المحلي أو الآسيوي، مما قاد لبحث الناديين عن مدرب جديد لتولي مهمة الإشراف عليهما تدريبيًا خلال الفترة المقبلة، ليضع الفريقان عينهما على السويسري كريستيان جروس.

الأهلي، «قلعة الكؤوس»، أقال الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش بعد 3 أشهر فقط من تولي تدريب النادي، بعدما استلم مهمة تدريب الفريق في الثامن عشر من يونيو الماضي، ووقع عقدًا لمدة موسمين، لكنه أقيل في السادس عشر من سبتمبر بسبب سوء النتائج، بعدما خاض 5 مباريات فقط مع الفريق، حقق خلالها فوزين وهزيمتين وتعادلا في مباراة واحدة.

واستلم السعودي صالح المحمدي مهمة تدريب الأهلي مؤقتًا، وخاض 3 مباريات منذ تولي المهمة، حقق خلالها فوزين وتعادلا، لتخرج تقارير بأنه قد يستمر على الأقل حتى نهاية الموسم، لكن يبدو أن الأمر لن يكون كذلك.

وبعد مرور 6 مباريات في الدوري السعودي للمحترفين، حقق الأهلي الفوز في 3 مباريات وتعادل في مباراتين وخسر في مباراة، ويحتل المركز الثالث برصيد 11 نقطة، لكنه ودع بطولة دوري أبطال آسيا من دور الستة عشر، بعد خسارته أمام غريمه الهلال، بالخسارة 4-3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

اقرأ أيضًا: 4 أسباب أطاحت بـ«برانكو» من تدريب أهلي جدة

أما الاتحاد، والذي ما زال يعيش حالة من التخبط منذ الموسم الماضي، لم يبدأ الدوري السعودي بشكل مثالي، تحت قيادة التشيلي خوسيه لويس سييرا، والذي تولي المهمة منذ فبراير الماضي، وبعد 6 جولات، حقق «العميد» الفوز في 3 مباريات وخسر مثلها، ليجمع 9 نقاط يحتل بها المركز السادس في جدول الترتيب.

أما في بطولة دوري أبطال آسيا، فقد ودع الاتحاد البطولة من دور الثمانية، بعد مواجهته أمام الهلال، في ربع النهائي، بالخسارة بنتيجة 3-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

نتائج الأهلي والاتحاد منذ انطلاق الموسم قادت إلى التفكير جديًا في تغيير المدرب، ووقع اختيار إدارتي الناديين على السويسري كريستيان جروس، المدير الفني السابق لنادي الزمالك المصري، والذي سبق له الإشراف على تدريب «قلعة الكؤوس» في ولايتين، الأولى بين 2014 و2016، والثانية من 2016 وحتى 2017، وحقق معه لقب الدوري السعودي في موسم 2015-2016، ولقب كأس الملك في 2016، وكأس ولي العهد في موسم 2014-2015.

اقرأ أيضًا: كل ما قدمه جوميز وجوليانو بعد ترشيحهما للحذاء الذهبي الآسيوي

ويعد جروس أحد أبرز الوجوه التي تفضلها جماهير الأهلي، بالنظر إلى الطفرة الكبيرة التي شهدها الفريق تحت قيادته، على مستويي النتائج والأداء، والثبات التكتيكي الذي ظهر عليه الفريق خلال فترة توليه المهمة.

وأشارت تقارير سعودية إلى أن جروس كان بالفعل قريبًا من تولي تدريب الأهلي، لكن الأمير منصور بن مشعل المشرف العام على الكرة بالنادي رفض إتمام الصفقة، حيث إن لديه ملاحظات على أسلوب المدرب السويسري.

ويبدو أن إدارة الاتحاد قد استقرت على إقالة سييرا، حيث تواصلت مع جروس بالفعل، وتنتظر موقفه النهائي من العرض المقدم، وفي حالة تلقت موافقته، فإنها ستتحرك لفسخ عقد سييرا، وتعيين السويسري خلال فترة التوقف الدولي الحالية.

اخبار ذات صلة