Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
فيروس كورونا| تبرعات ضخمة.. معادن النجوم العرب تظهر وقت الشدائد

فيروس كورونا| تبرعات ضخمة.. معادن النجوم العرب تظهر وقت الشدائد

العديد من نجوم كرة القدم العرب أعلنوا تبرعهم للعائلات التي ستتأثر بسبب القرارات التي اتخذتها الدول العربية للتصدي لتفشي فيروس كورونا.

طلال أبو سيف
طلال أبو سيف
تم النشر
آخر تحديث

في الوقت الذي بدأت فيه العديد من الدول العربية اتخاذ بعض الإجراءات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، والذي تفشى مؤخرًا في العالم وأصاب الآلاف من البشر، ظهرت مواقف إنسانية رائعة من بعض اللاعبين العرب.

الإجراءات التي اتخدتها الدول العربية في إطار خطتها لإيقاف زيادة الأعداد المصابة بفيروس كورونا المستجد، ستتسبب في بعض الصعوبات المالية على العائلات التي تعتمد على العمل اليومي أو من خلال التعامل المباشر من الزبائن.

وقررت بعض الدول العربية تقليص ساعات العمل وتقليل عدد الموظفين، والعديد من الإجراءات الأخرى التي وصلت في بعض البلدان لحظر التجوال لعدد من الساعات بشكل يومي.

وبسبب تلك الظروف الصعبة التي يمر بها العالم، والتي سيتأثر بها بالطبع العديد من المواطنين في الدول العربية، وبالأخص أصحاب الدخل المنخفض، قرر بعض اللاعبين تقديم تبرعات لمساعدة العائلات المتضررة لعبور تلك الفترة الصعبة.

ومن هؤولاء النجوم المغاربة عبد الرزاق حمد الله لاعب فريق النصر السعودي وأشرف بن شرقي لاعب فريق الزمالك المصري، وحميد أحداد لاعب فريق الرجاء المغربي والمعار من القلعة البيضاء، والعديد من نجوم كرة القدم المغربية، والتونسي فخر الدين بن يوسف لاعب الإسماعيلي المصري.

اقرأ أيضًا: فيروس كورونا| روزنامة مزدحمة.. أزمة بطولات عالمية منتظرة في عام 2021

وقرر عبد الرزاق حمد الله التبرع لألف عائلة مغربية في هذه الظروف الصعبة، طالب من أبناء الشعب المغربي الحيطة والحذر في ظل الأوقات الحالية الصعبة التي يمر بها العالم.

من جانبه، كتب أشرف بن شرقي عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام: لنتحد ضد كورونا، أخواني واخواتي المغاربة في ظل هذا الوضع الجدي والخطير الذي يصيب العالم كنا ولانزال نفتخر ونعتز بمغربيتنا ونحب مغربنا وشعبنا وملكنا حفظه الله.

وأضاف: كمغربي حر أناشد جميع المشاهير المغربية والشخصيات العامة والطبقة الميسورة وكل فعاليات المجتمع بالالتحام حول بلدنا والمشاركة في التوعية الشاملة للوقاية من فيروس كورنا وكذا المساعدة الطوعية والمادية للطبقة المحتاجة والله ولي التوفيق.

واختتم: كمغربي شخصيا اتكفل من اليوم بعدد لا بأس به من العائلات المحتاجة، كلنا حول مغربنا، كلنا ضد كورونا، أشرف بن شرقي أحبكم.

أما حميد أحداد، فكتب: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، بعد إغلاق عدد كبير من المحلات سوف يتوقف الدخل عند العديد من العائلات.

وواصل: فلذلك سأخصص جزءا من راتبي للعائلات، التي لا يمكن أن توفر قوت يومها إلا بالخروج بحثًا عن العمل.

وأكمل: أرجو من المشاهير مساعدة العائلات في هذه الظروف الصعبة، والله لا يضيع أجر من أحسن عملًا.

وأعلن الاتحاد التونسي لكرة القدم، تبرع فخر الدين بن يوسف بمبلغ مالي من أجل المساعدة في محاربة فيروس كورونا، ومنع تفشيه في بلاده التي أعلنت حظر التجوال.

اخبار ذات صلة