الأمس
اليوم
الغد
08:30
تأجيل
كوريا الشمالية
سريلانكا
20:00
الغاء
فرنسا
أوكرانيا
19:45
تأجيل
مقدونيا الشمالية
كوسوفو
01:00
الغاء
المكسيك
التشيك
16:00
تأجيل
غينيا
تشاد
16:00
تأجيل
نيجيريا
سيراليون
16:00
تأجيل
جنوب إفريقيا
ساو تومي وبرينسيبي
17:30
الغاء
البرتغال
بلجيكا
19:00
تأجيل
المغرب
أفريقيا الوسطى
19:00
تأجيل
غانا
السودان
19:00
تأجيل
تونس
تنزانيا
19:00
تأجيل
كوت ديفوار
مدغشقر
19:00
تأجيل
مالي
ناميبيا
20:00
الغاء
إنجلترا
إيطاليا
13:00
تأجيل
أوغندا
جنوب السودان
19:45
الغاء
إسبانيا
ألمانيا
16:00
تأجيل
النيجر
إثيوبيا
17:00
الغاء
السويد
روسيا
19:00
تأجيل
السنغال
غينيا بيساو
19:00
تأجيل
الكونغو الديمقراطية
أنجولا
13:00
تأجيل
جزر القمر
كينيا
13:00
تأجيل
زيمبابوي
الجزائر
13:00
تأجيل
بوروندي
موريتانيا
13:00
تأجيل
ليسوتو
بنين
16:00
تأجيل
رواندا
كاب فيردي
16:00
تأجيل
بوتسوانا
زامبيا
16:00
تأجيل
توجو
مصر
17:00
الغاء
هولندا
إسبانيا
19:45
الغاء
هولندا
أمريكا
19:45
تأجيل
ايسلندا
رومانيا
10:00
تأجيل
أستراليا
الكويت
16:00
تأجيل
زامبيا
بوتسوانا
10:20
تأجيل
اليابان
ميانمار
11:00
تأجيل
كوريا الجنوبية
تركمنستان
11:30
تأجيل
الفلبين
غوام
12:00
تأجيل
نيبال
تايوان
12:00
تأجيل
الصين
جزر المالديف
12:00
تأجيل
تايلاند
إندونيسيا
12:30
تأجيل
إيران
هونغ كونغ
12:30
تأجيل
بنجلاديش
أفغانستان
13:00
تأجيل
فلسطين
سنغافورة
13:00
تأجيل
طاجيكستان
مونجوليا
14:00
تأجيل
الهند
قطر
16:00
تأجيل
البحرين
كمبوديا
16:00
تأجيل
الكونغو
إي سواتيني
19:45
تأجيل
بلغاريا
المجر
16:00
تأجيل
الكاميرون
موزمبيق
16:30
الغاء
سويسرا
كرواتيا
16:30
تأجيل
الإمارات
ماليزيا
17:00
تأجيل
جورجيا
بيلاروسيا
17:00
تأجيل
النرويج
صربيا
17:30
تأجيل
السعودية
اليمن
19:00
تأجيل
مصر
توجو
19:00
تأجيل
الجابون
جامبيا
19:00
تأجيل
الجزائر
زيمبابوي
19:00
تأجيل
بوركينا فاسو
مالاوي
19:45
تأجيل
اسكتلندا
إسرائيل
19:45
تأجيل
البوسنة و الهرسك
أيرلندا الشمالية
19:45
تأجيل
سلوفاكيا
أيرلندا
19:00
تأجيل
غينيا الاستوائية
ليبيا
فتوحي لـ «آس آرابيا»: لقب الدوري السعودي منحصر بين الهلال والنصر

فتوحي لـ «آس آرابيا»: لقب الدوري السعودي منحصر بين الهلال والنصر

سبق المغربي إدريس فتوحي، أن لعب في أندية لوفر الفرنسي وإستر ونادي عجمان الإماراتي والخريطيات القطري ودبا الفجيرة وأخيرًا انضم إلى الحزم.

أحمد خليفة
أحمد خليفة
تم النشر

تحدث النجم المغربي إدريس فتوحي، عن الفارق بين الكرة السعودية والإمارتية، كما كشف عن توقعه عن الفريق الذي سيتوج باللقب الدوري السعودي للمحترفين الموسم الحالي.

كما تحدث فتوحي، لـ«آس آرابيا» عن نجم نادي الحزم الذي انضم من دبا الفجيرة الإماراتي في الانتقالات الصيفية الماضية، عن طموحاته في الدوري السعودي وكما كشف عن أفضل لاعب محلي وأجنبي، وإلى نص الحوار..

لعبت في الدوري الإماراتي لفترة كبيرة، حدثنا عن الفارق بينه وبين الدوري السعودي؟

لعبت في الدوري الإماراتي سبعة مواسم، أما عن الفارق بينه وبين الدوري السعودي فهناك شيئين، الأول الدوري السعودي يكون الإيقاع سريعًا، خاصة وأنني لاعب وسط فيجب أن يكون قراري قبل استلام الكرة، في الإمارات من الممكن أن تستلم بأريحية في وسط الملعب، هنا الضغط أكثر والسرعة في اللعب أكبر.

أما السبب الثاني، هو الحضور الجماهيري، شعرت بأن الجماهير تأتي إلى المباريات أكثر، وهذا يساعد اللاعب في الإبداع، كرة القدم بدون الحضور الجماهيري تفقد المتعة والروح، الدعم الجماهيري في الدوري السعودي يعطيه متعة وتشوق، تجعله مميز مقارنة بالإمارتي.

بدأنا الدور الثاني من الدوري السعودي، ما تقييمك لأداء الفريق في الدور الأول من المسابقة؟

بدأنا بخسارة قاسية أمام الاتفاق، بعد ذلك كنا جيدين للغاية، وخاصة أمام الفرق الكبيرة، لم نخسر أمام النصر، الهلال، الأهلي، نجحنا نفوز على النصر والأهلي وتعادلنا مع الهلال، وهذا يبين أننا نملك العديد من العناصر الجيدة والمنظومة الرائعة، أما عن النقطة السلبية وهي مباريات الخصوم القريبين منا لم نستطع أن نأخذ منهم أي نقاط، في الدور الثاني سنكون أكثر تركيزًا على الانتصار في مثل هذه المباريات، أنا لست خائفًا على الفريق، فقد قمنا بدعم رائع خلال الفترة الشتوية وجلب لاعبين جيدين، سيكون تركيزنا منصب على جمع النقاط، وسنلعب على مراكز متقدمة تليق بالفريق والإدارة.

اقرأ أيضَا.. جدول ترتيب الدوري السعودي بعد الجولة 17 والهدافين ونتائج المباريات

حققت أفضل لاعب في الدوري الإماراتي خلال موسمك الأخير، ما هو طموحك مع الحزم؟

تحقيقي لأفضل لاعب في الدوري الإماراتي، يزيدني حماس وطموح لتقديم الأفضل مع الحزم، انضممت إلى فريق الحزم وقبلت التحدي، وأعرف جيدًا المسئولية الموكلة لي وبمساعدة زملائي والجهاز الفني والإداري، وجميع من وثقوا في، أعمل يوميًا واستمع جيدًا للمدربين، وأجتهد كثيرًا خلال المباريات والتمارين، في يوم من الأيام سأكون ضمن المرشحين لجائزة أفضل لاعب في الدوري السعودي.

انتصرتم على النصر والاتحاد والأهلي، حدثنا عن هذه المباريات؟

حققنا نتائج إيجابية مع الفرق الكبيرة في الدوري السعودي، وهذا يبين لك قوة الفريق، مثل هذه اللقاءات تكون خاصة لا تحتاج إلى حافز. عندما تواجه فرق كبيرة، يكون هدفك أن تحقق النتيجة الإيجابية، التركيز يكون عاليًا، هذه المباريات كان هناك عدد كبير من الجماهير.

عندما تلعب في مباراة مليئة بهذا العدد من الحضور يكون هناك إبداع كبير من اللاعبين، نأمل في المواصلة وتحقيق النقاط أمام الفرق الكبيرة خلال الدور الثاني.

ما الفريق الذي تتوقع حصوله على لقب الدوري السعودي هذا الموسم؟

الهلال والنصر هما الفريقين الوحيدين اللذين يمكنهما الحصول على لقب الدوري، في الملعب لديهم قوة كبيرة في كل الخطوط، لديهم لاعبين كبار يحققون الفارق خلال جميع أوقات المباراة. وأظن أن اللقب سيكون بين الفريقين مثلما حدث في الموسم الماضي.

أتمنى للفريقين حظًا سعيدًا، أفتخر أن يحقق الدوري فريق لديه لاعبين مغاربة، لذلك أتمنى حظًا سعيدًا لنور الدين أمرابط وعبد الرزاق حمد الله، ويتوفقون في تحقيق الدوري هذا الموسم، مع كامل الاحترام لبطل آسيا الهلال، الذي يمتلك لاعبين على أعلى مستوى، كما أنهم شرفوا العرب بتحقيق الآسيوية الموسم المنصرم.

سجلت هدفًا مميزًا في شباك الاتحاد، ماذا تقول عنه؟

سجلت هدفًا في الاتحاد، وعلى ملعب الجوهرة كنت أحلم باللعب فيه، الأكيد أن هذه الفرحة لا توصف، خاصة وأنه كان هدف الفوز بالنسبة لنا، وهذا الهدف كان من الأفضل التي سجلتها في مسيرتي، زملائي أخبروني أنني سأسجل هدف الفوز في هذه المباراة، أتمنى أن أساعد زملائي في تقديم مباريات كبيرة، وهذا أهم شيء هو الفريق دائمًا.

اقرأ أيضًا.. ميلاد نجم| فالكاو مسيرة مذهلة لنمر كولومبيا.. هل تنتهي في السعودية؟

لو طلبنا منك اختيار أفضل لاعب سعودي وأجنبي في الدور الأول من الدوري السعودي؟

بالنسبة لي، اللاعب السعودي المميز هو سالم الدوسري لاعب ممتاز، ومن طراز كبير، وأتمنى له التوفيق في القادم، هو يصنع الفارق دائمًا مع فريقه.

اللاعب الأجنبي الأفضل الذي أفتخر به لأنهم زملائي وأصدقائي وهم مرابط وحمد الله، وهذا فخر كبير لنا أن يتألق اللاعبين المغاربة في الدوري السعودي، مثل عطوشي لاعب أبها، فوزير والداوددي في الرائد، ولكن اختار مرابط وحمد الله لأنه تجمعني علاقة بهم خارج الملعب.

برأيك لماذا لا يتواجد العديد من اللاعبين الخليجيين في أوروبا؟

الطموح عند اللاعب الخليجي لابد أن يكون أكبر، وأن يحدد هدفه وهو الاحتراف خارجيًا، وهذا لا ينقص من اللاعبين المتواجدين في الدوري، أنا لعبت في أوروبا، وأعرف أنهم يلعبون في أوروبا، ولكن ربما يكون الفريق المتواجد به حاليًا يعطيه الراحة من كل النواحي، وربما المبالغ التي يحصلون عليها هنا، تفوق كثيرًا التي سيحصلون عليها في أوروبا، وهذا الشيء يجعلهم يفكرون في الاستقرار، وعدم الاحتراف خارجيًا. اللاعبون المتواجدون هنا يمكنهم الاحتراف أوروبيا ويقدمون مستويات كبيرة، الأهم أن يكون لديهم الطموح وخاصة صغار السن أنهم يتواجدون في أوروبا، ويكونون فخرًا لنا مثل محمد صلاح، يوسف النصيري، رياض محرز، وإن شاء الله نرى لاعبين خليجيين في أوروبا.

ماذا استفادت من إيسايلا مدرب الحزم السابق؟

إيسايلا مدرب كبير، تعلمت منه الكثير، قدم أشياء رائعة مع الحزم، هو رحل عن تدريب الفريق، ليس لدي أي خوف أنه سيجد نادي جديد، وأشكره كثيرًا على الفترة الماضية مع الفريق، وسيقول كلمته مع الفرق القادمة التي سيدربها.

اخبار ذات صلة