Web Analytics Made
Easy - StatCounter
الأمس
اليوم
الغد
19:00
الجيش الملكي
الوداد البيضاوي
19:00
بعد قليل
نهضة الزمامرة
الفتح الرباطي
17:00
الشوط الثاني
رجاء بني ملال
الدفاع الحسني الجديدي
00:30
انتهت
دالاس
ناشفيل
21:00
أولمبيك خريبكة
اتحاد طنجة
19:00
الشوط الاول
الإنتاج الحربي
الأهلي
18:00
الزمالك
مصر للمقاصة
19:00
انتهت
أتالانتا
باريس سان جيرمان
16:30
انتهت
سموحة
المقاولون العرب
16:30
انتهت
المصري
الإسماعيلي
19:00
مانشستر سيتي
أولمبيك ليون
16:00
انتهت
البنزرتي
النجم الساحلي
14:00
انتهت
أسـوان
نادي مصر
19:00
انتهت
لايبزج
أتليتكو مدريد
15:55
العدالة
الهلال
16:00
انتهت
شبيبة القيروان
النادي الإفريقي
19:00
بعد قليل
برشلونة
بايرن ميونيخ
16:10
الفيصلي
الأهلي
13:00
انتهت
السيلية
العربي
16:30
انتهت
وادي دجلة
حرس الحدود
16:00
انتهت
نجم المتلوي
هلال الشابة
16:30
انتهت
نادي قطر
السد
14:00
انتهت
الجونة
الاتحاد السكندري
16:00
انتهت
اتحاد تطاوين
الملعب التونسي
16:15
التعاون
ضمك
17:50
النصر
الوحدة
16:30
انتهت
الشحانية
الريان
16:30
انتهت
الأهلي
الوكرة
18:10
انتهت
الترجي
الصفاقسي
17:50
الشوط الثاني
الاتحاد
الاتفاق
15:55
انتهت
الفتح
أبها
16:15
انتهت
الرائد
الحزم
16:10
انتهت
الفيحاء
الشباب
17:00
الرجاء البيضاوي
سريع وادي زم
13:00
انتهت
أم صلال
الغرافة
19:00
أولمبيك آسفي
يوسفية برشيد
16:30
انتهت
الدحيل
الخور
19:00
المغرب التطواني
حسنية أغادير
21:00
نهضة بركان
مولودية وجدة

طائرة خاصة ومباريات ودية وبرنامج خاص| استعدادات كبار الدوري السعودي للعودة

تواصل الأندية السعودية استعدادتها لاستئناف دوري كأس الأمير محمد بن سلمان في الرابع من شهر أغسطس المقبل، وكل يحاول بطريقته الخاصة اعداد لاعبيه بالشكل الأمثل

خالد عامر
خالد عامر
تم النشر

يواصل كبار الدوري السعودي استعدادتهم لعودة الدوري السعودي للحياة مرة أخرى بعد توقف دام لخمسة أشهر تقريباً.

كان دوري كأس الأمير محد بن سلمان قد توقف مثل كل الأنشطة الرياضية في العالم بسبب تفشي وباء فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، قبل أن يقرر الاتحاد السعودي لكؤة القد عودة الدوري مرة أخرى يوم 4 أغسطس المقبل.

إقرأ أيضاً: الكشف عن حقيقة إصابة مدرب الأهلي السعودي بفيروس كورونا

وفور إعلان موعد عودة الدوري، بدأت الأندية السعودية في الانتظام في التدريبات الجماعية استعداداً لاستئناف النشاط، وجاءت استعدادات كل نادٍ مختلفة عن الأخر.

استعدادات الهلال السعودي

يحتل الهلال صدارة جدول ترتيب المسابقة، بعد انقضاء 33 جولة، برصيد 51 نقطة، ويأمل في أن يظل على القمة لاستعادة اللقب الذي خسره الموسم الماضي.

ويأتي تركيز الهلال في استعداداته على الجانب البدني، حيث ركز الروماني رازفان لوشيسكو المدير الفني للفريق على تعزيز لياقة اللاعبين عن طريق رفع الأحمال البدنية بالكرة وبدون الكرة.

وانتظم في تدريبات الفريق كل من لاعب الوسط السعودي عبدالله عطيف ومواطنه حارس مرمى الفريق يزن جاري، اللذان غابا عن صفوف الفريق بسبب تعرضهما لقطع في الرباط الصليبي للركبة، لكنهما يواصلان عمليات التأهيل، ولم ينتظما في التدريبات الجاعية بعد.

ويحاول «زعيم الأندية السعودية» أن يوفر طائرة خاصة لإعادة نجمه الكولومبي جوستافو كويلار لينتظم في التدريبات الجماعية في أسرع وقت، بعدما فشلت محاولات عودة اللاعب من كولومبيا بعد توقف حركة الطيرات بسبب الجائحة التي ضربت العالم في الأشهر الماضية، فيروس كورونا.

استعدادات النصر السعودي

وكما هو الحال مع الهلال، كثف البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني للفريق التدريبات البدنية للاعبين، حيث وضع برنامجاً خاصاً يطبقه أفراد الفريق، لضمان رفع معدل اللياقة قبل استئناف الدوري.

وغاب فقط عن صفوف الفريق الثنائي البرازيلي بيتروس أراوخو لاعب الوسط، والمدافع مايكون بيريرا، بعدما فشلت محاولتهما للعودة إلى السعودية مرة أخرى بعدما توجها إلى البرازيل خلال فترة التوقف وفشلا في العودة بسبب توقف حركة الطيران.

وغاب عن الدريبات الجماعية الثلاثي السعودي، المدافعان عمر هوساوي وعبدالله مادو والمهاجم فراس البريكان، لكنهم واصلوا التأهيل المنفرد بسبب تعرضهم لإصابات متفرقة قبل قرار إيقاف المسابقات الرياضية.

ويحتل حالياً «العالمي» المركز الثاني في جدول الترتيب برصيد 45 نقطة، بفارق 6 نقاط عن المتصدر، ويأمل في تذليل هذا الفارق مع تبقي 10 مباريات على نهاية المسابقة، للدفاع عن لقبه الذي حصل عليه الموسم الماضي.

استعدادات اتحاد جدة السعودي

وفي نفس السياق، لكن بطريقة مختلفة، أعلن البرازيلي فابيو كاريلي المدير الفني للاتحاد برنامج استعدادته خلال الفترة المقبلة استعداداً لاستئناف المنافسات، ليعن الجهاز الفني للفريق عن خوضه 4 مباريات ودية خلال الشهر القادم لتجهيز اللاعبين فنياً.

وأعلن الاتحاد عن دخوله في معسكر مغلق بداية من يوم 5 المقبل، مواجهته ونجران والقادسية وضمك والوحدة في أبام 15 و19 و24 و29 من شهر يوليو الجاري، على أن ينتهي المعسكر ويكتفي بالتدريبات اليومية استعدادا لاستئناف المنافسات.

وانتظم كل لاعبي الاتحاد في مران الفريق المسائي أمس، بما فيهم البرازيلي جوناس الذي خاض المران واضعاً حامل طبي بعد تعرضه لإصابة قوية في الكتف قبل توقف المنافسات.

ويعتبر الاتحاد أبرز الأندية السعودية الكبيرة التي تأمل في تحسين موقفها بعد استئناف المنافسات، خاصة أنه يقدم موسم مخيب لآمال الجماهير باحتلاله حالياً المركز الـ13 في جدول الترتيب برصيد 23 نقطة، بعدما خسر 11 مباراة وفاز فقط في 6 وتعادل في 5، ليكون الفارق بينه وبين أخر مراكز الهبوط – المركز الـ14 – 4 نقاط فقط، بينما يحتل هو حالياً المركز الذي يؤدي إلى خوض مباراة ملحق الهبوط مع رابع الأندية في جدول ترتيب القسم الثاني من الدوري.

لكن «النمور» مازالو يتمسكون بإمكانية تحقيق المعجزة، ولحاقهم بأحد المراكز المؤهلة إلى أحد البطولتين الآسيويتين، مع وجود فارق 14 نقطة بينه وبين فريق أهلي جدة السعودي الذي يحتل المركز الرابع، أخر المراكز المتأهلة إلى دوري أبطال آسيا.

اخبار ذات صلة