رسميًا| جروس يتولى تدريب أهلي جدة السعودي

رسميًا| جروس يتولى تدريب أهلي جدة السعودي

توصلت إدارة أهلي جدة السعودي برئاسة أحمد الصائغ لاتفاق مع السويسري كريستيان جروس من أجل قيادة الفريق خلال المرحلة المقبلة خلفا لبرانكو إيفانكوفيتش.

تم النشر

أعلن نادي أهلي جدة السعودي، التعاقد رسميًا مع السويسري كريستيان جروس، المدير الفني السابق لنادي الزمالك المصري، من أجل قيادة الفريق خلال الفترة المقبلة، خلفا لبرانكو إيفانكوفيتش.

وأقال الأهلي المدير الفني الكرواتي للفريق برانكو إيفانكوفيتش، بعد 3 أشهر فقط من تولي تدريب النادي، وتولى بعدها، السعودي صالح المحمدي تدريب الفريق بشكل مؤقت.

ونشر أحمد الصائغ رئيس النادي صورة تجمعه بكريستيان جروس، عقب الاتفاق على تفاصيل العقد، وعلق عليها: «الحمد لله.. أجيبه يعني أجيبه».

وكانت هناك أزمة في بعض النقاط الخاصة بعقد جروس، وكان أهمها المُقابل المادي، ليتفق الطرفان على بنود التعاقد بشكل رسمي، ليبدأ مهامه خلال الأيام القليلة المقبلة.



وأعلن الحساب الرسمي للنادي عبر موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي رسميًا عن التعاقد مع جروس، بعقد يمتد حتى نهاية الموسم الجاري، لكن دون الكشف عن التفاصيل المالية للتعاقد.


وتعد هذه هي الولاية الثالثة لكريستيان جروس رفقة أهلي جدة السعودي، حيث كانت الأولى بدأت مطلع يوليو عام 2014 واستمرت حتى يونيو من عام 2016، وخاض مع الفريق 82 مباراة، حقق الفوز في 57 مباراة، والتعادل في 18 مباراة، وخسر 7 لقاءات فقط، واستطاع فريقه حينها تسجيل 170 هدفًا، واهتزت شباك النادي في وجوده 76 مرة.

اقرأ أيضًا: اتحاد جدة يقطع الطريق على كورينثيانز ويتفق مع رومارينيو على التجديد

أما الولاية الثانية لجروس رفقة أهلي جدة السعودي بدأت منذ الثاني من أكتوبر عام 2016، واستمرت حتى الثلاثين من يونيو عام 2017، وخاض السويسري حينها 37 مباراة فقط، فاز في 24 مباراة، وتعادل في 6 مباريات، وخسر 7 لقاءات، وسجل الفريق تحت قيادته 87 هدفًا، واهزت شباكه 43 مرة.



ونجح الفريق الملقب بـ «قلعة الكؤوس» في السعودية أن يتويج بلقب الدوري السعودي لكرة القدم «دوري جميل» حينها، بعد غياب 34 عامًا، تحت قيادة جروس، ليكون أول مدرب أجنبي يحقق ذلك مع الفريق، فضلا على تحقيق بطولة كأس الملك السعودي، موسم 2015–2016.

ويحتل أهلي جدة السعودي حاليًا المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري، برصيد 11 نقطة، بعدما خاض 6 مباريات، حقق الفريق الفوز في 3 مباريات والتعادل في مباراتين والهزيمة في لقاء وحيد.

اخبار ذات صلة